Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 08, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

“أليغرا …“بهجة مرور الوقت

إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو  de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ 
كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال... 
ساعات-مجوهرات، وأساور، وخواتم، وقلادات، أقراط... الألماس والياقوت والزمرد والأميتيست... وكلّ نفيس وغالٍ، زيّن به المبدع المبتكر الذهب الأبيض والزهري والأصفر، وجعله هديّة يغمرها الحبور والبهجة كما يدلّ اسم الابنة الغالية.   
تقول الرواية إنّ بيتهوفن بكى فرحًا عندما قام بتأليف "أنشودة الفرح" في سيمفونيّته التاسعة والتي عزفها بالكامل بلحن (مقام) "أليغرو". وفوّاز غريوزي الذي يملك الكثير من العنفوان وعزّة النفس، لن يفصح بالتأكيد بأنّه سكب دموع الفرح عندما طرح منذ عشر سنوات مجموعة "أليغرا" التي أهداها لابنته أليغرا، فكانت أنشودته الخاصة للفرح: إنّه فرح العيش وبهجة الشباب الذي يعزف لحن الحياة من دون أن يعدّ الأيام وسعادة المجوهرات التي تلتقط الضوء لتعبّر بشكلٍ أفضل عن حركات الحياة.

نضج الوالد وكبرت الإبنة وبعد مرور عشر سنوات أصبح هذا التواطؤ السرّي بينهما واضحًا أكثر من أي وقتٍ مضى: تلمع عيناهما عندما يبتسمان لبعضهما البعض وتستمرّ الموسيقى بنمط أليغرو مايستوزو أو أليغرو انيرجيكو. 
يخبرنا الشاعر الذي ألهم بيتهوفن زخمه الموسيقيّ عن "شموسٍ فرحة تتراقص في سماءٍ مترفة رائعة": أليس هذا تشبيهًا حالمًا لمجوهراتٍ أسماها الوالد تيمّنًا بابنته؟
ذَهَبَ خطُّ حياة أليغرا، الفتاة، لملاقاة الوقت فقد أراد فواز غريوزي هذه المرّة تكريس ساعة لها وهي بمثابة تميمة تجلب الحظّ يهديها والدٌ لا يحلم سوى بالأحجار الكريمة وبريقها وألوانها لابنته. ... إنّها أليغرا ويعني اسمها بهجة الوقت الذي يمرّ. هي مجموعة تجسّد الفتاة التي حلم بها كافة الآباء، بل هي مجموعة لطالما حلمت بها كلّ الفتيات يومًا ما.

شرارة الإلهام
"تشكّل القطعة الأولى في مجموعة أليغرا التي ابتكرتُها منذ 11 عامًا تجسيدًا لخليطٍ من المشاعر والروابط والأحلام والرؤى. الحياة التي نعيشها اليوم متناثرة بغالبيّتها، تمامًا كتيّارٍ جارفٍ قد نضيع في وسطه بسهولة أو نضيّع رؤية الجوهر. منذ صغري، كانت طموحاتي تغذّيني بل وتجتاجني وهذا التعطّش للابتكار والبناء والنجاح ما زال يكتنفني حتّى اليوم. بعمرٍ فتيّ أيضًا أصبحت أبًا وأذكر تمامًا سكينة الغرفة حيث حملت أليغرا بين ذراعيّ للمرة الأولى، هناك سادت نعومة الضوء وفرح الصمت. شكّل تناقض هذيَن الوجهين للحياة، الطيش مقابل الصفاء والعمل مقابل العائلة والاستجواب الدائم حول أين ينبغي أن نكون وما يجب أن يكون، معضلة حقيقيّة بالنسبة لي وسلسلة من العواطف التي يجب التحكّم بها وفي نهاية المطاف مصدر إلهامٍ مذهل. 
مجموعة أليغرا هي انعكاسٌ لهذه التفرّعات وهذا الغليان ولكن أيضًا لتناغمٍ وازدهار لا يمكن سوى للأبوّة أن تثيرهما. تمثّل مجموعة أليغرا رمزًا، بل رمزي الخاص للحياة والحبّ وهي تتألّف من روابط تختلف أهميّتها وتتراوح ولكنّها تجتمع دائمًا وتلتحم. هي روابط من ذهبٍ أو من جلد ممزوجة معًا وممتلئة ومتينة. ملوّنة كالحياة ونابضة كالحبّ. هي مجموعة من الخواتم والأقراط والقلادات والأساور والآن انضمّت الساعة إليها. اكتملت المجموعة وها أنا فخورٌ بها...

ALLEGRA

ALLEGRA

الحنين إلى وقتٍ كانت الساعات فيه مجوهرات حقيقية
تشكّل علبة الساعة المربّعة، أكثر من تلك الدائريّة، رمزًا لصناعة الساعات التي توقّع ابتكارات فواز غريوزي. ساعة أليغرا التي لا شكّ أنّها نضجت خلال عشرة أعوامٍ قبل أن تقرّر الانطلاق، تطلّ بعلبةٍ مربّعة مزدوجة تحفظ الوقت في حصنٍ منيع وتسوّره نارُ من الأحجار القادرة على إشعال شرارة النور ببريقها. هي أحجارٌ تنحت الشكل المربّع للعلبة. إنّها أكثر من ساعة، بل قطعة مجوهراتٍ تُظهر الوقت وتبدو كأنها سوار على المعصم. 
ولكن، لوضع هذا المربّع المزدوج على المعصم، بحث فواز غريوزي في روحيّة الأساور-الساعات التي تعود إلى الثلاثينيات عندما كان النجوم يرتدون ساعاتهم الفاخرة الثمينة متدلّية من حبال. 
مشهدٌ هوليووديّ يكتنز بريق الأساور الملوّنة في المجموعة الجديدة أليغرا: إنّه وهج الحياة الرغيدة "لا دولتشي فيتا" يتجدّد مع كلّ يوم ووعدٌ بمجوهراتٍ ستمنح السرور أكثر من تحديد الوقت للنساء اللواتي يعشن الحياة على لحن أليغريتو الموسيقي. وأكثر من هذا كلّه، إنّها وليدة تواطؤ لطيف، متنوّع ومتلألئ بين الساعة ومرتديتها؛ فروابط الجلد تحبس أكثر ممّا تحرّر وتشكّل سلاستها ولاءً يرافق كافة التحرّكات. 
تستهدف ساعة أليغرا شباب القلب والروح، الساعة الأولى التي ترافق المرأة وتبقى معها على الدوام فتبقيها شابة أبدًا. 

ALLEGRA

أمّا عندما لا يعود الوقت ضروريًا، ولكن يجب أخذ الحيطة على الدوام لفهم النبضات التي لا تتوقّف، فيمكن عندئذٍ أن تصبح الساعة قطعة مجوهرات: تتحدّث عن الوقت الذي يمرّ والكثير عن الدقائق المنقضية. تُسكن في طيّات مربّعها المزدوج المشاعرَ الرقيقة ولحظات النصر- باختصار كلّ تعقيدات العالم عندما نعيشه بمرح ولكن ليس كثيرًا.

نهمٌ للألوان والمواد
هو الأب الذي يحلم بالأفراح والأب الذي يدرك جيدًا كيف يلعب بالنور ليضيء نظرة المرأة ويضفي عليها بريقًا. نشأت مجموعة أليغرا في البداية كمحاولة لبرهنة الحركة من خلال جعلها تنساب في انحناءات ضوئها الخاص وأحجامه. لا شكّ أنّ الناظر إلى مختلف ابتكارات مجموعة أليغرا، سيكتشف حالًا الحركة الدائمة فيها وشغف الشعور المفعم والرشيق، هو جهدٌ مستمرّ بين نبضات القلب والأفكار التي يتجاهلها العقل متى بدأ الحديث عن المجوهرات.
مجموعة مهداة إلى جيل جديد من النساء اللواتي يتجرأن على الأشكال واللمعان، تطمح أليغرا إلى احتلال مكانتها من دون التضحية بالعواطف التي ولدت من حلم جمالٍ وانسابت في مهدٍ من المعدن. تلعب المجموعة على التناقضات الذكيّة مازجةً الذهب مع الجلد والأحجار الكريمة. 
تزخر المجموعة ببهجة الألوان التي تتماهى على السجادات الحمراء وعلى بساط خط الاستواء الصيفي، تعلن بصراحة نهمها وعشقها الشاعريّ لروابطها كما لو كانت قطع حلوياتٍ شهيّة. 
إنّه بكل بساطة سحر دو غريزوغونو!

Allegra Bracelets

Fawaz Gruosi and Allegra

مواضيع ذات صلة

  • Oct 06, 2014
    إنّها الجوهرة الجديدة لقياس الوقت التي كشفت عنها دار "دو غريزوغونو" DE GRISOGONO مصنوعة من عناقيد لعوب من الحجارة الكريمة المرصوفة في توليفة من أشكال بهيّة، تُبرز جمال الألماس الأبيض والزمرد والأميتيست (الجمشت) والسافير الأزرق أو البرتقاليّ وكأنّها نُتَف ثلجٍ متوهجة بالجواهر. درجات الألوان وإشراقة قطع هذه الحجارة الثمينة وتيجان العناقيد تتراقص حول المعصم في عرض مغناطيسيّ وفوّار، وحدها، إبتكارات "دو غريزوغونو" قادرة على إبداعه وتنفيذه. كزهرة رقيقة تلامسها الريح، تهمس الجواهر ذات قطع "البريوليت" وتتمايل مع إيقاع السيّدة الجملية التي ترتدي هذه الساعة –الجوهرة.
  • Sep 19, 2014
    يرتبط اسم تاغ هوير TAG HEUER الدار السويسريّة المتميزة بعالم سباقات السيارات، وتحديدًا مع ساعة "كاريرا" Carrera لكنّها اليوم تعود وبعد مضي ما يزيد على خمسين سنة مع مجموعة نسائيّة. تأتي المجموعة النسائية الجديدة "كاريرا ليدي" Carrera Lady Collection جميلة وقوّية في أدقّ التفاصيل تمامًا كالسيّدة المتألقة التي ساعدت في تصميمها: ماريا شارابوفا الفائزة ببطولة التنس "غراند سلام - Grand Slam" خمس مرات.
  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.

الأكثر قراءة

  • Nov 21, 2014
    ألتيبلانو 900P في علبتها ذات الـ 38 ميليمترًا هي الساعة الميكانيكيّة الأشدّ نحافةً في العالم.
  • Aug 14, 2015
    كشفت دار فرساتشي عن تصميم محدود الإصدار بتحت اسم ساعة DV-25 احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لانطلاق ساعات فرساتشي. تضم العلبة المصنوعة من الذهب الأصفر جميع الرموز الأسطوريّة لدار فرساتشي، من نقش المفتاح الإغريقيّ على القرص وصولاً إلى المسامير الشهيرة على المحيط الداخليّ وعلامة رأس الميدوزا على التاج، إلى جانب رمز الحرف V على السوار. وتأتي المؤشرات مزينة بقطع الألماس، مع عقارب على شكل سيوف وحركة سويسريّة، وكلّ هذا باللونين الأنيقين الأبيض والأسود. تتوفر ساعة DV-25 أيضاً بنسخة حصريّة تتميّز بقطع الألماس على القرص، مؤلفة من 150 ساعة فقط. تأتي النسخة الأثمن من الساعة على شكل قطعة مجوهرات نفيسة تضم 18 قيراطًا من الذهب في العلبة التي تبلغ 34 ملم في القطر من كلّ جانب، وهي مزينة بـ 28 قطعة ألماس بقطع باغيت على القرص، وتاج مزيّن بقطع الألماس بشكل كامل. تتميّز الحركة الميكانيكيّة بالنقوش المخصّصة، كمال أنها أوتوماتيكيّة التعبئة. ولم تصنع من هذه الساعة الفريدة سوى قطعتين فقط، الأولى تحتفظ بها دوناتيلا فرساتشي/ المدير الإبداعيّ للدار، والثانية ستتبرّع بها الدار للجمعيّات الخيريّة.
  • Sep 28, 2014
    لدار فرساتشي قراءاتها الخاصّة لأناقة الرجل، وكذلك لشخصيته، وها هي تعكس هذه القراءة من خلال إصدارها ساعة جديدة. إذ تعبّر ساعة V Ray عن القوة والديناميكية التي تعكس الطابع الرياضيّ لشخصية رجل فرساتشي.

مواضيع عشوائية