Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 08, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

“أليغرا …“بهجة مرور الوقت

إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو  de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ 
كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال... 
ساعات-مجوهرات، وأساور، وخواتم، وقلادات، أقراط... الألماس والياقوت والزمرد والأميتيست... وكلّ نفيس وغالٍ، زيّن به المبدع المبتكر الذهب الأبيض والزهري والأصفر، وجعله هديّة يغمرها الحبور والبهجة كما يدلّ اسم الابنة الغالية.   
تقول الرواية إنّ بيتهوفن بكى فرحًا عندما قام بتأليف "أنشودة الفرح" في سيمفونيّته التاسعة والتي عزفها بالكامل بلحن (مقام) "أليغرو". وفوّاز غريوزي الذي يملك الكثير من العنفوان وعزّة النفس، لن يفصح بالتأكيد بأنّه سكب دموع الفرح عندما طرح منذ عشر سنوات مجموعة "أليغرا" التي أهداها لابنته أليغرا، فكانت أنشودته الخاصة للفرح: إنّه فرح العيش وبهجة الشباب الذي يعزف لحن الحياة من دون أن يعدّ الأيام وسعادة المجوهرات التي تلتقط الضوء لتعبّر بشكلٍ أفضل عن حركات الحياة.

نضج الوالد وكبرت الإبنة وبعد مرور عشر سنوات أصبح هذا التواطؤ السرّي بينهما واضحًا أكثر من أي وقتٍ مضى: تلمع عيناهما عندما يبتسمان لبعضهما البعض وتستمرّ الموسيقى بنمط أليغرو مايستوزو أو أليغرو انيرجيكو. 
يخبرنا الشاعر الذي ألهم بيتهوفن زخمه الموسيقيّ عن "شموسٍ فرحة تتراقص في سماءٍ مترفة رائعة": أليس هذا تشبيهًا حالمًا لمجوهراتٍ أسماها الوالد تيمّنًا بابنته؟
ذَهَبَ خطُّ حياة أليغرا، الفتاة، لملاقاة الوقت فقد أراد فواز غريوزي هذه المرّة تكريس ساعة لها وهي بمثابة تميمة تجلب الحظّ يهديها والدٌ لا يحلم سوى بالأحجار الكريمة وبريقها وألوانها لابنته. ... إنّها أليغرا ويعني اسمها بهجة الوقت الذي يمرّ. هي مجموعة تجسّد الفتاة التي حلم بها كافة الآباء، بل هي مجموعة لطالما حلمت بها كلّ الفتيات يومًا ما.

شرارة الإلهام
"تشكّل القطعة الأولى في مجموعة أليغرا التي ابتكرتُها منذ 11 عامًا تجسيدًا لخليطٍ من المشاعر والروابط والأحلام والرؤى. الحياة التي نعيشها اليوم متناثرة بغالبيّتها، تمامًا كتيّارٍ جارفٍ قد نضيع في وسطه بسهولة أو نضيّع رؤية الجوهر. منذ صغري، كانت طموحاتي تغذّيني بل وتجتاجني وهذا التعطّش للابتكار والبناء والنجاح ما زال يكتنفني حتّى اليوم. بعمرٍ فتيّ أيضًا أصبحت أبًا وأذكر تمامًا سكينة الغرفة حيث حملت أليغرا بين ذراعيّ للمرة الأولى، هناك سادت نعومة الضوء وفرح الصمت. شكّل تناقض هذيَن الوجهين للحياة، الطيش مقابل الصفاء والعمل مقابل العائلة والاستجواب الدائم حول أين ينبغي أن نكون وما يجب أن يكون، معضلة حقيقيّة بالنسبة لي وسلسلة من العواطف التي يجب التحكّم بها وفي نهاية المطاف مصدر إلهامٍ مذهل. 
مجموعة أليغرا هي انعكاسٌ لهذه التفرّعات وهذا الغليان ولكن أيضًا لتناغمٍ وازدهار لا يمكن سوى للأبوّة أن تثيرهما. تمثّل مجموعة أليغرا رمزًا، بل رمزي الخاص للحياة والحبّ وهي تتألّف من روابط تختلف أهميّتها وتتراوح ولكنّها تجتمع دائمًا وتلتحم. هي روابط من ذهبٍ أو من جلد ممزوجة معًا وممتلئة ومتينة. ملوّنة كالحياة ونابضة كالحبّ. هي مجموعة من الخواتم والأقراط والقلادات والأساور والآن انضمّت الساعة إليها. اكتملت المجموعة وها أنا فخورٌ بها...

ALLEGRA

ALLEGRA

الحنين إلى وقتٍ كانت الساعات فيه مجوهرات حقيقية
تشكّل علبة الساعة المربّعة، أكثر من تلك الدائريّة، رمزًا لصناعة الساعات التي توقّع ابتكارات فواز غريوزي. ساعة أليغرا التي لا شكّ أنّها نضجت خلال عشرة أعوامٍ قبل أن تقرّر الانطلاق، تطلّ بعلبةٍ مربّعة مزدوجة تحفظ الوقت في حصنٍ منيع وتسوّره نارُ من الأحجار القادرة على إشعال شرارة النور ببريقها. هي أحجارٌ تنحت الشكل المربّع للعلبة. إنّها أكثر من ساعة، بل قطعة مجوهراتٍ تُظهر الوقت وتبدو كأنها سوار على المعصم. 
ولكن، لوضع هذا المربّع المزدوج على المعصم، بحث فواز غريوزي في روحيّة الأساور-الساعات التي تعود إلى الثلاثينيات عندما كان النجوم يرتدون ساعاتهم الفاخرة الثمينة متدلّية من حبال. 
مشهدٌ هوليووديّ يكتنز بريق الأساور الملوّنة في المجموعة الجديدة أليغرا: إنّه وهج الحياة الرغيدة "لا دولتشي فيتا" يتجدّد مع كلّ يوم ووعدٌ بمجوهراتٍ ستمنح السرور أكثر من تحديد الوقت للنساء اللواتي يعشن الحياة على لحن أليغريتو الموسيقي. وأكثر من هذا كلّه، إنّها وليدة تواطؤ لطيف، متنوّع ومتلألئ بين الساعة ومرتديتها؛ فروابط الجلد تحبس أكثر ممّا تحرّر وتشكّل سلاستها ولاءً يرافق كافة التحرّكات. 
تستهدف ساعة أليغرا شباب القلب والروح، الساعة الأولى التي ترافق المرأة وتبقى معها على الدوام فتبقيها شابة أبدًا. 

ALLEGRA

أمّا عندما لا يعود الوقت ضروريًا، ولكن يجب أخذ الحيطة على الدوام لفهم النبضات التي لا تتوقّف، فيمكن عندئذٍ أن تصبح الساعة قطعة مجوهرات: تتحدّث عن الوقت الذي يمرّ والكثير عن الدقائق المنقضية. تُسكن في طيّات مربّعها المزدوج المشاعرَ الرقيقة ولحظات النصر- باختصار كلّ تعقيدات العالم عندما نعيشه بمرح ولكن ليس كثيرًا.

نهمٌ للألوان والمواد
هو الأب الذي يحلم بالأفراح والأب الذي يدرك جيدًا كيف يلعب بالنور ليضيء نظرة المرأة ويضفي عليها بريقًا. نشأت مجموعة أليغرا في البداية كمحاولة لبرهنة الحركة من خلال جعلها تنساب في انحناءات ضوئها الخاص وأحجامه. لا شكّ أنّ الناظر إلى مختلف ابتكارات مجموعة أليغرا، سيكتشف حالًا الحركة الدائمة فيها وشغف الشعور المفعم والرشيق، هو جهدٌ مستمرّ بين نبضات القلب والأفكار التي يتجاهلها العقل متى بدأ الحديث عن المجوهرات.
مجموعة مهداة إلى جيل جديد من النساء اللواتي يتجرأن على الأشكال واللمعان، تطمح أليغرا إلى احتلال مكانتها من دون التضحية بالعواطف التي ولدت من حلم جمالٍ وانسابت في مهدٍ من المعدن. تلعب المجموعة على التناقضات الذكيّة مازجةً الذهب مع الجلد والأحجار الكريمة. 
تزخر المجموعة ببهجة الألوان التي تتماهى على السجادات الحمراء وعلى بساط خط الاستواء الصيفي، تعلن بصراحة نهمها وعشقها الشاعريّ لروابطها كما لو كانت قطع حلوياتٍ شهيّة. 
إنّه بكل بساطة سحر دو غريزوغونو!

Allegra Bracelets

Fawaz Gruosi and Allegra

مواضيع ذات صلة

  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Nov 19, 2014
    تحتفي دار دو غريزوغونو DE GRISOGONO بالحياة على طريقتها الخاصة وبأسلوب ساخر ولاهٍ في آن معًا، لتجمع في ساعة Crazy Skull الفريدة من نوعها خُلاصة فنّ صناعة الساعات والمجوهرات، وتصوغها في تحفة فنيّة استثنائيّة وحصريّة تجمع أفضل ما تمّ التوصل إليه في عالميّ الساعات والمجوهرات، مجسّدة ذروة خبرات دار دو غريزوغونو في كلا المجالين.
  • Oct 06, 2014
    إنّها الجوهرة الجديدة لقياس الوقت التي كشفت عنها دار "دو غريزوغونو" DE GRISOGONO مصنوعة من عناقيد لعوب من الحجارة الكريمة المرصوفة في توليفة من أشكال بهيّة، تُبرز جمال الألماس الأبيض والزمرد والأميتيست (الجمشت) والسافير الأزرق أو البرتقاليّ وكأنّها نُتَف ثلجٍ متوهجة بالجواهر. درجات الألوان وإشراقة قطع هذه الحجارة الثمينة وتيجان العناقيد تتراقص حول المعصم في عرض مغناطيسيّ وفوّار، وحدها، إبتكارات "دو غريزوغونو" قادرة على إبداعه وتنفيذه. كزهرة رقيقة تلامسها الريح، تهمس الجواهر ذات قطع "البريوليت" وتتمايل مع إيقاع السيّدة الجملية التي ترتدي هذه الساعة –الجوهرة.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Apr 10, 2015
    استضافت دار "شوبارد" CHOPARD بالتعاون مع أحمد صديقي وأولاده عرضًا حصريًا لتشكيلة ساعات ومجوهرات إمبيريـال الفريدة خلال فعالية أقيمت في حديقة المارينا في برج العرب. مع التقاء سمات الأناقة العصريّة بعظمة الإمبراطورية الرومانيّة تتجسد البراعة الكلاسيكيّة بأبهى حللها. أما القوة الهادئة لتفاصيل هذه التحفة فتكشف عن ثروة من السمات والمواصفات التي تعكس ذروة العصر الذهبي الإمبراطوري، إذ تزين الأرقام الرومانية قرص الساعة، في حين تذكر العقارب المحنية والمدببة بالخناجر التي كانت تستخدم من قبل الملوك في المعارك. وقد تم تصميم عمود تثبيت السوار بشكل يعكس الأعمدة التاريخية بأجزائها المتناسقة والمتوازنة. وأخيراً، ثبت تاج ضبط الوقت المرصع بالماس والمعقوف على شكل زهرة اللوتس في منتصف الغطاء وتميز بحوافه الملساء لتوفر لمسة من الخفة ويمنح مشاعر الاتقاد والتوهج. إن الثروة والحيوية الكبيرة لتفاصيلها تجعل من تشكيلة ساعات إمبيريـال من أهم الطرز النسائية التي تحاكي روح وبهاء الكلاسيكية الإمبراطورية.
  • Jan 10, 2015
    النور، والتألق، والبريق الخفي كلها خصائص رئيسية تشير فورًا الى أسلوب سواروفسكي SWAROVSKI المميز والخاص. في كلّ موسم، يتمّ إعادة ترجمة هذه الصفات في عملية إبتكار قطع رائعة تناسب اللحظة، فإلى جانب التصاميم الرائجة، نجد ابتكارات متعددة الجوانب يمكن للمرأة أن تلبسها من النهار حتى الليل، أيًا كان أسلوبها وطلّتها.
  • Dec 17, 2014
    إيذانًا ببدء عهد جديد في فنون الكتابة، كشفت "مون بلان" MONTBLANC النقاب عن مجموعتها "مون بلان هيريتيج 1912" MONTBLANC HERITAGE 1912 ، لتستعيد بذلك الروح الرياديّة في بدايات القرن العشرين، والتي تشكّل جزءًا جوهريًا من إرث الشركة العريق.
  • Sep 10, 2014
    لمعرض "بيانال دي أنتيكير" Biennale des Antiquaires مكانة مهمّة جدًا في عالم الفنّ والإبداع والكشف عن التحف غير المسبوقة، فهذا المعرض الشهير والمخصّص للفنّ بأشكاله اللامتناهية سيعقد من 11 إلى 21 أيلول/سبتمبر في قصر "غران باليه" Grand Palais في باريس. ومن المتوقع أن تقدّم فيه دار "بولغاري" BVLGARI تشكيلة استثنائيّة من المجوهرات الراقية.
  • Oct 08, 2014
    لأوّل مرة في هذه المجموعة الرمزيّة الكلاسيكيّة، جهّزت دار جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX الساعة الجديدة "جيرارد بيريغو 1966 دوال تايم" بوظيفة المنطقة الزمنية الثانية المطلوبة لدى هواة الأسفار.
  • Mar 22, 2015
    OFFICINE PANERAI
    أعادت دار أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI إفتتاح بوتيكها في نيويورك الواقع في 703 جادة ماديسون أفينيو، والذي يتميز بتصميم نفّذته المهندسة والمصممة الرائدة "باتريسيا أوركيولا". يقع المتجر هذه في منطقة التسوّق الأرقى والأفخر في مانهاتن. يُذكر بأن الشركة قامت بتوسيع مساحة هذا البوتيك الممتد على طابق واحد لتبلغ اليوم 700 قدم مربّع، مع نافذتي عرض كبيرتين تُطلان على جادة ماديسون أفينيو. يجسّد كل من النهج المعتمد والمواد المستخدمة لفلسفة وتاريخ أوفيتشيني بانيراي: فالتصميم الجديد يزخر برموز تُشير بوضوح لأصول الشركة الفلورنسيّة كما وعالم البحر، لا سيّما وأن الشركة لعبت دورًا تاريخيًا في تزويد أدوات الدقّة إلى القوات الخاصة في البحريّة الإيطاليّة بين ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي. من هنا، تجذب الأنظار مباشرة على الجدار الأمامي في مدخل البوتيك، صورة مطبوعة كبيرة الحجم لكاتدرائية فلورنسا تُذكّر بأصول العلامة التجارية. يتميز البوتيك الجديد بأناقته، عصريته وتطوّره حيث تسود أجواء ترحيبية: إلى جانب الجمال التقني البارز لساعات بانيراي، يمكن للعملاء الإسترخاء أيضًا في ظل أجواء مريحة وفاخرة. بالإضافة إلى جادة ماديسون أفينيو في نيويورك، تسلّم إستوديو "أوركيولا" مسؤولية تصميم متاجر بانيراي الجديدة أو تلك الخاضعة لعملية تجديد في كل من فلورنسا، باريس وهونغ كونغ، علمًا بأنها صممت أيضًا البوتيك الذي سيفتتح قريبًا في منطقة ميامي للتصميم ليكون المتجر الرئيسي للشركة في أميركا الشمالية. تجدر الإشارة إلى أنه مع هذه المتاجر الجديدة والمجددة التي تقدّمها بانيراي، يرتفع عدد متاجر الشركة من حول العالم إلى 64 بوتيكًا، منها 10 متاجر في الولايات المتحدة.