Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 08, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

“أليغرا …“بهجة مرور الوقت

إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو  de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ 
كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال... 
ساعات-مجوهرات، وأساور، وخواتم، وقلادات، أقراط... الألماس والياقوت والزمرد والأميتيست... وكلّ نفيس وغالٍ، زيّن به المبدع المبتكر الذهب الأبيض والزهري والأصفر، وجعله هديّة يغمرها الحبور والبهجة كما يدلّ اسم الابنة الغالية.   
تقول الرواية إنّ بيتهوفن بكى فرحًا عندما قام بتأليف "أنشودة الفرح" في سيمفونيّته التاسعة والتي عزفها بالكامل بلحن (مقام) "أليغرو". وفوّاز غريوزي الذي يملك الكثير من العنفوان وعزّة النفس، لن يفصح بالتأكيد بأنّه سكب دموع الفرح عندما طرح منذ عشر سنوات مجموعة "أليغرا" التي أهداها لابنته أليغرا، فكانت أنشودته الخاصة للفرح: إنّه فرح العيش وبهجة الشباب الذي يعزف لحن الحياة من دون أن يعدّ الأيام وسعادة المجوهرات التي تلتقط الضوء لتعبّر بشكلٍ أفضل عن حركات الحياة.

نضج الوالد وكبرت الإبنة وبعد مرور عشر سنوات أصبح هذا التواطؤ السرّي بينهما واضحًا أكثر من أي وقتٍ مضى: تلمع عيناهما عندما يبتسمان لبعضهما البعض وتستمرّ الموسيقى بنمط أليغرو مايستوزو أو أليغرو انيرجيكو. 
يخبرنا الشاعر الذي ألهم بيتهوفن زخمه الموسيقيّ عن "شموسٍ فرحة تتراقص في سماءٍ مترفة رائعة": أليس هذا تشبيهًا حالمًا لمجوهراتٍ أسماها الوالد تيمّنًا بابنته؟
ذَهَبَ خطُّ حياة أليغرا، الفتاة، لملاقاة الوقت فقد أراد فواز غريوزي هذه المرّة تكريس ساعة لها وهي بمثابة تميمة تجلب الحظّ يهديها والدٌ لا يحلم سوى بالأحجار الكريمة وبريقها وألوانها لابنته. ... إنّها أليغرا ويعني اسمها بهجة الوقت الذي يمرّ. هي مجموعة تجسّد الفتاة التي حلم بها كافة الآباء، بل هي مجموعة لطالما حلمت بها كلّ الفتيات يومًا ما.

شرارة الإلهام
"تشكّل القطعة الأولى في مجموعة أليغرا التي ابتكرتُها منذ 11 عامًا تجسيدًا لخليطٍ من المشاعر والروابط والأحلام والرؤى. الحياة التي نعيشها اليوم متناثرة بغالبيّتها، تمامًا كتيّارٍ جارفٍ قد نضيع في وسطه بسهولة أو نضيّع رؤية الجوهر. منذ صغري، كانت طموحاتي تغذّيني بل وتجتاجني وهذا التعطّش للابتكار والبناء والنجاح ما زال يكتنفني حتّى اليوم. بعمرٍ فتيّ أيضًا أصبحت أبًا وأذكر تمامًا سكينة الغرفة حيث حملت أليغرا بين ذراعيّ للمرة الأولى، هناك سادت نعومة الضوء وفرح الصمت. شكّل تناقض هذيَن الوجهين للحياة، الطيش مقابل الصفاء والعمل مقابل العائلة والاستجواب الدائم حول أين ينبغي أن نكون وما يجب أن يكون، معضلة حقيقيّة بالنسبة لي وسلسلة من العواطف التي يجب التحكّم بها وفي نهاية المطاف مصدر إلهامٍ مذهل. 
مجموعة أليغرا هي انعكاسٌ لهذه التفرّعات وهذا الغليان ولكن أيضًا لتناغمٍ وازدهار لا يمكن سوى للأبوّة أن تثيرهما. تمثّل مجموعة أليغرا رمزًا، بل رمزي الخاص للحياة والحبّ وهي تتألّف من روابط تختلف أهميّتها وتتراوح ولكنّها تجتمع دائمًا وتلتحم. هي روابط من ذهبٍ أو من جلد ممزوجة معًا وممتلئة ومتينة. ملوّنة كالحياة ونابضة كالحبّ. هي مجموعة من الخواتم والأقراط والقلادات والأساور والآن انضمّت الساعة إليها. اكتملت المجموعة وها أنا فخورٌ بها...

ALLEGRA

ALLEGRA

الحنين إلى وقتٍ كانت الساعات فيه مجوهرات حقيقية
تشكّل علبة الساعة المربّعة، أكثر من تلك الدائريّة، رمزًا لصناعة الساعات التي توقّع ابتكارات فواز غريوزي. ساعة أليغرا التي لا شكّ أنّها نضجت خلال عشرة أعوامٍ قبل أن تقرّر الانطلاق، تطلّ بعلبةٍ مربّعة مزدوجة تحفظ الوقت في حصنٍ منيع وتسوّره نارُ من الأحجار القادرة على إشعال شرارة النور ببريقها. هي أحجارٌ تنحت الشكل المربّع للعلبة. إنّها أكثر من ساعة، بل قطعة مجوهراتٍ تُظهر الوقت وتبدو كأنها سوار على المعصم. 
ولكن، لوضع هذا المربّع المزدوج على المعصم، بحث فواز غريوزي في روحيّة الأساور-الساعات التي تعود إلى الثلاثينيات عندما كان النجوم يرتدون ساعاتهم الفاخرة الثمينة متدلّية من حبال. 
مشهدٌ هوليووديّ يكتنز بريق الأساور الملوّنة في المجموعة الجديدة أليغرا: إنّه وهج الحياة الرغيدة "لا دولتشي فيتا" يتجدّد مع كلّ يوم ووعدٌ بمجوهراتٍ ستمنح السرور أكثر من تحديد الوقت للنساء اللواتي يعشن الحياة على لحن أليغريتو الموسيقي. وأكثر من هذا كلّه، إنّها وليدة تواطؤ لطيف، متنوّع ومتلألئ بين الساعة ومرتديتها؛ فروابط الجلد تحبس أكثر ممّا تحرّر وتشكّل سلاستها ولاءً يرافق كافة التحرّكات. 
تستهدف ساعة أليغرا شباب القلب والروح، الساعة الأولى التي ترافق المرأة وتبقى معها على الدوام فتبقيها شابة أبدًا. 

ALLEGRA

أمّا عندما لا يعود الوقت ضروريًا، ولكن يجب أخذ الحيطة على الدوام لفهم النبضات التي لا تتوقّف، فيمكن عندئذٍ أن تصبح الساعة قطعة مجوهرات: تتحدّث عن الوقت الذي يمرّ والكثير عن الدقائق المنقضية. تُسكن في طيّات مربّعها المزدوج المشاعرَ الرقيقة ولحظات النصر- باختصار كلّ تعقيدات العالم عندما نعيشه بمرح ولكن ليس كثيرًا.

نهمٌ للألوان والمواد
هو الأب الذي يحلم بالأفراح والأب الذي يدرك جيدًا كيف يلعب بالنور ليضيء نظرة المرأة ويضفي عليها بريقًا. نشأت مجموعة أليغرا في البداية كمحاولة لبرهنة الحركة من خلال جعلها تنساب في انحناءات ضوئها الخاص وأحجامه. لا شكّ أنّ الناظر إلى مختلف ابتكارات مجموعة أليغرا، سيكتشف حالًا الحركة الدائمة فيها وشغف الشعور المفعم والرشيق، هو جهدٌ مستمرّ بين نبضات القلب والأفكار التي يتجاهلها العقل متى بدأ الحديث عن المجوهرات.
مجموعة مهداة إلى جيل جديد من النساء اللواتي يتجرأن على الأشكال واللمعان، تطمح أليغرا إلى احتلال مكانتها من دون التضحية بالعواطف التي ولدت من حلم جمالٍ وانسابت في مهدٍ من المعدن. تلعب المجموعة على التناقضات الذكيّة مازجةً الذهب مع الجلد والأحجار الكريمة. 
تزخر المجموعة ببهجة الألوان التي تتماهى على السجادات الحمراء وعلى بساط خط الاستواء الصيفي، تعلن بصراحة نهمها وعشقها الشاعريّ لروابطها كما لو كانت قطع حلوياتٍ شهيّة. 
إنّه بكل بساطة سحر دو غريزوغونو!

Allegra Bracelets

Fawaz Gruosi and Allegra

مواضيع ذات صلة

  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Sep 19, 2014
    يرتبط اسم تاغ هوير TAG HEUER الدار السويسريّة المتميزة بعالم سباقات السيارات، وتحديدًا مع ساعة "كاريرا" Carrera لكنّها اليوم تعود وبعد مضي ما يزيد على خمسين سنة مع مجموعة نسائيّة. تأتي المجموعة النسائية الجديدة "كاريرا ليدي" Carrera Lady Collection جميلة وقوّية في أدقّ التفاصيل تمامًا كالسيّدة المتألقة التي ساعدت في تصميمها: ماريا شارابوفا الفائزة ببطولة التنس "غراند سلام - Grand Slam" خمس مرات.
  • Oct 06, 2014
    إنّها الجوهرة الجديدة لقياس الوقت التي كشفت عنها دار "دو غريزوغونو" DE GRISOGONO مصنوعة من عناقيد لعوب من الحجارة الكريمة المرصوفة في توليفة من أشكال بهيّة، تُبرز جمال الألماس الأبيض والزمرد والأميتيست (الجمشت) والسافير الأزرق أو البرتقاليّ وكأنّها نُتَف ثلجٍ متوهجة بالجواهر. درجات الألوان وإشراقة قطع هذه الحجارة الثمينة وتيجان العناقيد تتراقص حول المعصم في عرض مغناطيسيّ وفوّار، وحدها، إبتكارات "دو غريزوغونو" قادرة على إبداعه وتنفيذه. كزهرة رقيقة تلامسها الريح، تهمس الجواهر ذات قطع "البريوليت" وتتمايل مع إيقاع السيّدة الجملية التي ترتدي هذه الساعة –الجوهرة.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Dec 13, 2014
    قدّمت دار سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO ساعة Sport Ferragamo 1898، وهي ساعة غطس جديدة وذات طابع رياضي فالتصميم مبتكر ومعاصر، وتمثل التميّز في الصناعة السويسريّة.
  • Jul 02, 2015
    أطلقت أوريس ORIS دار الساعات السويسريّة أحدث ساعاتها المتخصّصة والتي تمّ تطويرها ضمن تشكيلة "بروبايلوت"Propilot المميزة. يجسّد كرونوغراف "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" روح الطيران وهو عبارة عن ساعة عصريّة لمقصورة الطائرة تتمتع بمزايا طيران رائعة. يجمع ميناء الساعة الأسود بين الوظيفة والدقّة، ويحتوي على كرونوغراف بعقرب ثواني التوقف، إضافة إلى عداديْ الدقائق والساعات باللون الأحمر ليميّز بكلّ وضوح وظيفة الكرونوغراف ويعزّز وضوح القراءة. لا يزال العقرب الصغير عند الساعة 9 تمامًا باللون الأبيض متماشيًا مع عقربيْ الدقائق والساعات. يصلّ العقرب الذي يتّسم بطرف طائرة أصفر اللون إلى حافة الميناء الخارجيّة ليشير إلى التوقيت في منطقة توقيت ثانية، أي التوقيت المحليّ، على مدار 24 ساعة. تم تصنيع كرونوغراف أوريس" بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" بعلبة استنلس قوية التحمّل متعددة القطع بتشطيب ساتاني باهت، ويتّسم الكرونوغراف بحلقة محفوفة من الأعلى مستوحاة من محركات طائرة التوربين التي تشغّل الطائرة في السماء. وتكتمل أحد ساعات طيران أوريس بحزام قماشيّ يتميّز بمشبك مطوي فريد يعتمد على تصميم حزام أمان الطائرات. يمزج الكرونوغراف بين الوظيفة والتصميم في آلة توقيت تعجّ بالمواصفات، ومؤهّلة للإقلاع أو الهبوط، هذه الساعة الرائعة هي الشريك الأمثل للمسافر العالميّ الجاد.
  • Mar 22, 2014
    منذ اختيارها سفيرة لدار كوروم CORUM لعبت ربيكا دو ألبا دورًا مهمًا إلى جانب دورها كنجمة متميزة للدراما المكسيكيّة، فقد أسهمت في التصميم الفريد لإصدار "أدميرالز كاب ليجند 38" المتوفر من خلال 30 قطعة فقط لدعم الأعمال الخيريّة والمشاريع الإنسانيّة التي تقوم بها مؤسسة ربيكا دو ألبا. وتعشق ألبا التجربة المثيرة التي عاشتها مع فريق التصميم لدار الساعات كوروم وكيف أمكنها التعرّف عن قرب على تفاصيل الساعة المتناهية الدقة والاهتمام بالمواصفات الفنيّة المهمة للإصدار المطوّر.

مواضيع عشوائية

  • Sep 08, 2015
    مجموعة Eliros من موريس لاكروا MAURICE LACROIX تقدّم ساعات بسيطة وراقية بتصميم عصريّ غاية في الأناقة والبساطة. تشير ثلاثة عقارب متناغمة إلى الوقت بسلاسة وأناقة. وتكمّل مجموعة الوظائف التي تمتاز بها الساعة، نافذة لعرض التاريخ. فما من تفاصيل غير جوهريّة لإرباك أو لصرف انتباه من يزيّن معصمه بها. فالهدف منها هو تحديد الوقت بشكل واضح تمامًا. وعلى الرغم من البساطة الظاهرة للتصميم، ثمّة تفاصيل متقنة لتعزيز متعة اقتناء قطعة مماثلة. أمّا الخطوط النقيّة والواضحة لساعات Eliros فتعكس أناقة تامّة. فقد زُوّد كلّ موديل بحركة كوارتز سويسريّة الصنع وعالية الجودة، كما عولج كريستال السافير في هذه المجموعة بمادّة مضادّة للانعكاس لضمان قراءة مثاليّة للوقت، وهي ميزة جليّة لدى إلقاء نظرة خاطفة على القرص. وتضمّ المجموعة موديلات نسائيّة ورجالية، ما يسمح للثّنائي الرومنسيّ بشراء ساعتين متناسقتين لكلّ منهما كرمز رائع لعاطفة جيّاشة. كما يمكن أن تكون غير مرتبط وتختار أن تدلّل نفسك بساعة مترفة تلبّي احتياجاتك بعد أن يكون شكل الساعة المنمّق بتصميمها الفاخر قد جذبك إلى أبعد الحدود. تطلّ ساعة Eliros بأحد إصداراتها مع سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بتقنية Milanese. إضافة إلى ذلك، يتوفّر كلّ قرص آخر في المجموعة مع سوار من جلد العجل باللون نفسه. ولقد أعيد تحسين السوار استنادًا إلى "شغف الدار بالتقدّم". كما يزدان هذا السوار بشعار M الأنيق الذي يظهر مجدّداً ولكن هذه المرّة ثُبّت على الجلد، مضفيًا بذلك تناغمًا أكبر.توفّر ساعات المجموعة كلّ الوظائف الأساسية لتحديد الوقت في ساعة أنيقة ويسيرة التكلفة، بحيث تلبّي إحتياجات السيّدات والرجال إلى أبعد الحدود.
  • May 21, 2014
    أعلنت دار "أي دبليو سي شافهاوزن"IWC SCHAFFHAUSEN السويسرية، الشريك الرسمي وراعي "ضبط الوقت" لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فتح باب القبول لاستلام مشاريع الأفلام الراغبة في دخول المنافسة على جائزة "أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين"، والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أميركي يتمّ منحها للمخرج صاحب السيناريو الفائز بهدف الانتقال بمشروعه من مرحلة الورق إلى شاشة العرض.
  • Oct 22, 2014
    لخريف هذا العام اختارت دار شوبارد CHOPARD ساعة امبريال IMPERIALE بألوان الباستيل الهادئة.
  • Jun 06, 2015
    كشفت CHARMEX العلامة السويسرية للساعات عن الإصدار الجديد من ساعة COSMOPOLITAN II. ويعدّ هذا النموذج فريدًا من نوعه لاحتوائه على ميزة المناطق الزمنيّة، لتكون ساعة مثاليّة للأشخاص الذين يسافرون حول العالم. الساعة مطليّة بالذهب 785 Rose gold PVD مع ظهر من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الحزام فيأتي بخيارين حزام باللون الأسود مع كريستال ياقوتيّ أو حزام جلد طبيعيّ باللون البنيّ. تم تصميم الساعة الأنيقة مع وظيفة معرفة الوقت المزدوجة، وزوّدت بـ "كال روندا" حركة الكوارتز السويسريّة 751/785، كما هي متاحةٌ بنموذج مقاوم للماء.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Nov 11, 2015
    شكّلت دبي الوجهة العالمية الأولى التي تستقبل الساعة الذكيّة الجديدة «غس كونيكت» GUESS CONNECT، حيث نظمت «1915 من أحمد صدّيقي» فعالية خاصة بهذه الانطلاقة العالمية للساعة وذلك كجزء من جولة إقليميّة تنظمها علامة غس التجارية. وفي أجواء خارجية مميزة، تمّ توفير محطة عرض جوّالة أتاحت للضيوف مشاهدة هذه التقنية الجديدة القابلة للارتداء واختبارها، واختتمت بعروض أدائيّة مميزة سلّطت الضوء على المزايا المتطورة لهذه الإضافة الأحدث على مجموعة ساعات «غس».