Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 08, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
de GRISOGONO

“أليغرا …“بهجة مرور الوقت

إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو  de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ 
كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال... 
ساعات-مجوهرات، وأساور، وخواتم، وقلادات، أقراط... الألماس والياقوت والزمرد والأميتيست... وكلّ نفيس وغالٍ، زيّن به المبدع المبتكر الذهب الأبيض والزهري والأصفر، وجعله هديّة يغمرها الحبور والبهجة كما يدلّ اسم الابنة الغالية.   
تقول الرواية إنّ بيتهوفن بكى فرحًا عندما قام بتأليف "أنشودة الفرح" في سيمفونيّته التاسعة والتي عزفها بالكامل بلحن (مقام) "أليغرو". وفوّاز غريوزي الذي يملك الكثير من العنفوان وعزّة النفس، لن يفصح بالتأكيد بأنّه سكب دموع الفرح عندما طرح منذ عشر سنوات مجموعة "أليغرا" التي أهداها لابنته أليغرا، فكانت أنشودته الخاصة للفرح: إنّه فرح العيش وبهجة الشباب الذي يعزف لحن الحياة من دون أن يعدّ الأيام وسعادة المجوهرات التي تلتقط الضوء لتعبّر بشكلٍ أفضل عن حركات الحياة.

نضج الوالد وكبرت الإبنة وبعد مرور عشر سنوات أصبح هذا التواطؤ السرّي بينهما واضحًا أكثر من أي وقتٍ مضى: تلمع عيناهما عندما يبتسمان لبعضهما البعض وتستمرّ الموسيقى بنمط أليغرو مايستوزو أو أليغرو انيرجيكو. 
يخبرنا الشاعر الذي ألهم بيتهوفن زخمه الموسيقيّ عن "شموسٍ فرحة تتراقص في سماءٍ مترفة رائعة": أليس هذا تشبيهًا حالمًا لمجوهراتٍ أسماها الوالد تيمّنًا بابنته؟
ذَهَبَ خطُّ حياة أليغرا، الفتاة، لملاقاة الوقت فقد أراد فواز غريوزي هذه المرّة تكريس ساعة لها وهي بمثابة تميمة تجلب الحظّ يهديها والدٌ لا يحلم سوى بالأحجار الكريمة وبريقها وألوانها لابنته. ... إنّها أليغرا ويعني اسمها بهجة الوقت الذي يمرّ. هي مجموعة تجسّد الفتاة التي حلم بها كافة الآباء، بل هي مجموعة لطالما حلمت بها كلّ الفتيات يومًا ما.

شرارة الإلهام
"تشكّل القطعة الأولى في مجموعة أليغرا التي ابتكرتُها منذ 11 عامًا تجسيدًا لخليطٍ من المشاعر والروابط والأحلام والرؤى. الحياة التي نعيشها اليوم متناثرة بغالبيّتها، تمامًا كتيّارٍ جارفٍ قد نضيع في وسطه بسهولة أو نضيّع رؤية الجوهر. منذ صغري، كانت طموحاتي تغذّيني بل وتجتاجني وهذا التعطّش للابتكار والبناء والنجاح ما زال يكتنفني حتّى اليوم. بعمرٍ فتيّ أيضًا أصبحت أبًا وأذكر تمامًا سكينة الغرفة حيث حملت أليغرا بين ذراعيّ للمرة الأولى، هناك سادت نعومة الضوء وفرح الصمت. شكّل تناقض هذيَن الوجهين للحياة، الطيش مقابل الصفاء والعمل مقابل العائلة والاستجواب الدائم حول أين ينبغي أن نكون وما يجب أن يكون، معضلة حقيقيّة بالنسبة لي وسلسلة من العواطف التي يجب التحكّم بها وفي نهاية المطاف مصدر إلهامٍ مذهل. 
مجموعة أليغرا هي انعكاسٌ لهذه التفرّعات وهذا الغليان ولكن أيضًا لتناغمٍ وازدهار لا يمكن سوى للأبوّة أن تثيرهما. تمثّل مجموعة أليغرا رمزًا، بل رمزي الخاص للحياة والحبّ وهي تتألّف من روابط تختلف أهميّتها وتتراوح ولكنّها تجتمع دائمًا وتلتحم. هي روابط من ذهبٍ أو من جلد ممزوجة معًا وممتلئة ومتينة. ملوّنة كالحياة ونابضة كالحبّ. هي مجموعة من الخواتم والأقراط والقلادات والأساور والآن انضمّت الساعة إليها. اكتملت المجموعة وها أنا فخورٌ بها...

ALLEGRA

ALLEGRA

الحنين إلى وقتٍ كانت الساعات فيه مجوهرات حقيقية
تشكّل علبة الساعة المربّعة، أكثر من تلك الدائريّة، رمزًا لصناعة الساعات التي توقّع ابتكارات فواز غريوزي. ساعة أليغرا التي لا شكّ أنّها نضجت خلال عشرة أعوامٍ قبل أن تقرّر الانطلاق، تطلّ بعلبةٍ مربّعة مزدوجة تحفظ الوقت في حصنٍ منيع وتسوّره نارُ من الأحجار القادرة على إشعال شرارة النور ببريقها. هي أحجارٌ تنحت الشكل المربّع للعلبة. إنّها أكثر من ساعة، بل قطعة مجوهراتٍ تُظهر الوقت وتبدو كأنها سوار على المعصم. 
ولكن، لوضع هذا المربّع المزدوج على المعصم، بحث فواز غريوزي في روحيّة الأساور-الساعات التي تعود إلى الثلاثينيات عندما كان النجوم يرتدون ساعاتهم الفاخرة الثمينة متدلّية من حبال. 
مشهدٌ هوليووديّ يكتنز بريق الأساور الملوّنة في المجموعة الجديدة أليغرا: إنّه وهج الحياة الرغيدة "لا دولتشي فيتا" يتجدّد مع كلّ يوم ووعدٌ بمجوهراتٍ ستمنح السرور أكثر من تحديد الوقت للنساء اللواتي يعشن الحياة على لحن أليغريتو الموسيقي. وأكثر من هذا كلّه، إنّها وليدة تواطؤ لطيف، متنوّع ومتلألئ بين الساعة ومرتديتها؛ فروابط الجلد تحبس أكثر ممّا تحرّر وتشكّل سلاستها ولاءً يرافق كافة التحرّكات. 
تستهدف ساعة أليغرا شباب القلب والروح، الساعة الأولى التي ترافق المرأة وتبقى معها على الدوام فتبقيها شابة أبدًا. 

ALLEGRA

أمّا عندما لا يعود الوقت ضروريًا، ولكن يجب أخذ الحيطة على الدوام لفهم النبضات التي لا تتوقّف، فيمكن عندئذٍ أن تصبح الساعة قطعة مجوهرات: تتحدّث عن الوقت الذي يمرّ والكثير عن الدقائق المنقضية. تُسكن في طيّات مربّعها المزدوج المشاعرَ الرقيقة ولحظات النصر- باختصار كلّ تعقيدات العالم عندما نعيشه بمرح ولكن ليس كثيرًا.

نهمٌ للألوان والمواد
هو الأب الذي يحلم بالأفراح والأب الذي يدرك جيدًا كيف يلعب بالنور ليضيء نظرة المرأة ويضفي عليها بريقًا. نشأت مجموعة أليغرا في البداية كمحاولة لبرهنة الحركة من خلال جعلها تنساب في انحناءات ضوئها الخاص وأحجامه. لا شكّ أنّ الناظر إلى مختلف ابتكارات مجموعة أليغرا، سيكتشف حالًا الحركة الدائمة فيها وشغف الشعور المفعم والرشيق، هو جهدٌ مستمرّ بين نبضات القلب والأفكار التي يتجاهلها العقل متى بدأ الحديث عن المجوهرات.
مجموعة مهداة إلى جيل جديد من النساء اللواتي يتجرأن على الأشكال واللمعان، تطمح أليغرا إلى احتلال مكانتها من دون التضحية بالعواطف التي ولدت من حلم جمالٍ وانسابت في مهدٍ من المعدن. تلعب المجموعة على التناقضات الذكيّة مازجةً الذهب مع الجلد والأحجار الكريمة. 
تزخر المجموعة ببهجة الألوان التي تتماهى على السجادات الحمراء وعلى بساط خط الاستواء الصيفي، تعلن بصراحة نهمها وعشقها الشاعريّ لروابطها كما لو كانت قطع حلوياتٍ شهيّة. 
إنّه بكل بساطة سحر دو غريزوغونو!

Allegra Bracelets

Fawaz Gruosi and Allegra

مواضيع ذات صلة

  • Jul 08, 2014
    إن مجموعة "أليغرا" من دار دو غريزوغونو de GRISOGONOابتكرها فوّاز غريوزي ومنحها اسم ابنته.. وهل هناك أغلى من الابنة على قلب والدها؟ كل الحبّ والرعاية والحنان، صاغها فوّاز غريوزي في قطع رُصدت على اسم صبيّة في ربيع العمر وفي اكتمال الجمال...
  • Sep 19, 2014
    يرتبط اسم تاغ هوير TAG HEUER الدار السويسريّة المتميزة بعالم سباقات السيارات، وتحديدًا مع ساعة "كاريرا" Carrera لكنّها اليوم تعود وبعد مضي ما يزيد على خمسين سنة مع مجموعة نسائيّة. تأتي المجموعة النسائية الجديدة "كاريرا ليدي" Carrera Lady Collection جميلة وقوّية في أدقّ التفاصيل تمامًا كالسيّدة المتألقة التي ساعدت في تصميمها: ماريا شارابوفا الفائزة ببطولة التنس "غراند سلام - Grand Slam" خمس مرات.
  • Oct 06, 2014
    إنّها الجوهرة الجديدة لقياس الوقت التي كشفت عنها دار "دو غريزوغونو" DE GRISOGONO مصنوعة من عناقيد لعوب من الحجارة الكريمة المرصوفة في توليفة من أشكال بهيّة، تُبرز جمال الألماس الأبيض والزمرد والأميتيست (الجمشت) والسافير الأزرق أو البرتقاليّ وكأنّها نُتَف ثلجٍ متوهجة بالجواهر. درجات الألوان وإشراقة قطع هذه الحجارة الثمينة وتيجان العناقيد تتراقص حول المعصم في عرض مغناطيسيّ وفوّار، وحدها، إبتكارات "دو غريزوغونو" قادرة على إبداعه وتنفيذه. كزهرة رقيقة تلامسها الريح، تهمس الجواهر ذات قطع "البريوليت" وتتمايل مع إيقاع السيّدة الجملية التي ترتدي هذه الساعة –الجوهرة.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Sep 15, 2015
    قدّمت دار فرانك مولر FRANCK MULLER مجموعتها الجديدة "ذا جراند ديت". يتميّز تصميم المجموعة بملامحه القوّية ودرجة تطويره العالية. فهو تصميم مبتكر جدًا يبرز المزايا الرياضيّة والفنيّة التي تمنحها الساعة. ويمكن من خلال طريقة العمل المفتوحة في الساعة رؤية بالتصميمات أثناء الحركة. وتمّ رصف المكوّنات يدويًا ونقشها بشكل دائري وتزيينها بخطوط "كوت دو جنيف". كما تضفي الواجهة المفتوحة للساعة لمسة من الأناقة والأداء. تظهر هذه القطعة ساعة دائرية وعدادًا للدقائق عند الساعة الثالثة وعداداً للثواني عند الساعة التاسعة وتاريخ كبير عند الساعة السابعة والنصف، ما يذكّرنا بالميزة الفنيّة القوّية. يشمل هذا العمل الفنيّ الحصريّ الحركة الذاتيّة ويقدّم مزايا كاحتياطي التشغيل لمدة 46 ساعة. كما يبرز في خانة مزاياها الجديدة نظام الرياح بوضعيتين: وضعيّة الجري، وزر إعادة الضبط. كما تحتوي كلّ ساعة على 25 جوهرة. تتوفّر هذه المجموعة باللون الذهبيّ الورديّ، والذهبيّ الأبيض والبلاتيني، وتأتي بحزام ملون من جلد التمساح.
  • Dec 07, 2015
    كشفت «إستاناISTANA - » العلامة التجاريّة الشهيرة بقطاع الحليّ والمجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة «Chantecler – شانتكلير» الإبداع الجديد من «أنيما- Anima» الجديدة المستوحاة من روح الأصالة والإبداع الإيطاليّين. تعرض المجموعة الجديدة رموزًا أيقونيّة تصوّر مدى "الخبرة الفنيّة" للعلامة التجارية «كابري سبيريت- Capri Spirit» حيث تأتي في عدة أشكال منها: زهر الكامبانيلا - Campanella، الشعار - Logo، الديك - Rooster، القرن - Horn والأشكال الجالبة للحظ - Lucky Joyful Charm.
  • Feb 11, 2015
    قدّمت دار شاريول CHARRIOL تشكيلة Heart2Heart الصغيرة والمصنوعة من الستانلس ستيل، أنماطًا مخرّمة جميلة مستوحاة من تصاميم القبائل السلتيّة القديمة. في هذه التشكيلة، مزجت المديرة الإبداعيّة كورالي شاريول-بول بين الطابعين القديم والعصري، مسلّطة الضوء على إرث الدار السلتيّ، وذلك لابتكار طقم من سوار وخاتم عصريين. في هذا السياق، تتميّز أطراف القلبين المتداخلين بنفحة سلتيّة فريدة بينما تجسّد براعة فائقة في صياغة الفضة. كما تُعلّق الأطراف بأسلاك ملفوفة بدقّة بالغة، تشير أيضًا إلى جذور العلامة السلتيّة. تتمتّع هذه القطع بميّزات لا تبليها الأيّام لتتناقلها الأجيال عبر السنين كهديّة نابعة من القلب.
  • Oct 02, 2014
    دار "كريستيز" CHRISTIE’S ذات الشهرة العالميّة في عالم المزادات الفخمة، أعلنت عن بدء استعدادها لعقد مزاد الساعات الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن "كريستيز" استأنفت مزادات الساعات الفخمة بالمنطقة قبل عام من الآن، وتحديدًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013
  • Nov 16, 2014
    محدودة بخمسين نسخة فقطـ أطلقت دار أم بي أند أف ساعتها الجديدة الآلة السادسة رقم 6 (أتش ام 6)، وهي مزوّدة بتوربيون طائر إضافة الى العديد من الخصائص المميزة لدى الدار مثل التوربين الخاص، والعلبة المصنوعة من التيتانيوم ما يجعلها شديدة الخفّة.
  • Sep 10, 2014
    "ساراتوغا" اسم أشهر ميدان لسباق الخيل المهجّنة في الولايات المتحدة، واحتفالًا بمرور 150 سنة على تأسيسه احتفلت به كونكورد CONCORD بإطلاق ساعة Saratoga Chronograph في العام 2013، وكانت مصنوعة مادة PVD بالكامل، فجسّد هذا الموديل الكلاسيكيّ صورة عصريّة لساعة Saratoga SR المميزة والتي طرحت سنة 2004، وكانت بدورها خلفًا جديرًا لأول ساعة طرحت في الأسواق سنة 1986.