Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jun 13, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VERSACE

V METAL ICON ساعة الألغاز من فرساتشي

تستمدّ ساعةV-Metal Icon  الهامها من قفل ذي حزام بطابع قديم، يُعاد تصميمه بنسخة مبتكرة، لتؤكّد على حيوية وطاقة ساعات فرساتشي VERSACE. ولعل أكثر ما يجذب الانتباه هو رسم الميدوزا البارزة في وسط المينا، والمحاطة بنقشة المفتاح اليوناني. أما الإطار فمزخرف بنمط هو أقرب إلى "الغورميت"، وهي السلسلة الكلاسيكيّة ذات القطع المترابطة. ولكن تبقى الميزة الأكثر إبداعًا هي العرض الذي يذكرنا بساعات "الألغاز". إن حركة الكوارتز العالية الدقّة والسويسريّة الصنع، لا تشير الى الوقت من خلال العقارب التقليديّة، بل بفضل مؤشرين على شكل مثلث يبدوان وكأنهما معلّقان في الهواء، ولكنهما مركّبان في الواقع على قرصين دوّارين من زجاج الكريستال، ويشيران الى الساعات والدقائق الظاهرة بشكل نافر على المساحة المتوفرة بين العقارب والإطار.
تتميز العلبة التي يبلغ قطرها 40 مم، والمصنوعة من الفولاذ المزدوج اللون، ببنيّة ذات أخاديد، وتتوفّر نسخة أخرى مصنوعة من الفولاذ بالكامل أو مطليّة بالذهب الورديّ IP. كما تزيّن الحزام اللماع الأسود (أو الأبيض) عناصر معدنيّة هندسيّة، وهي مقاومة للمياه حتى عمق 50 مترًا.

VERSACE V METAL ICON

مواضيع ذات صلة

  • Dec 26, 2014
    قبل نهاية العام اختارت دار فرساتشي VERSACE أن تقدّم مجموعة من منتجاتها الملائمة لهذه الفترة من العام وهي تتنوّع بين المجوهرات والساعات والأقلام وأدوات المنزل الراقية. وهي تحتفي بموسم العطلات مع إصدار خاص من تشكيلة مجوهرات Fashion Jewellery وتتألف المجموعة من قلادة، وخاتم وزوجين مختلفين من الأقراط.
  • Sep 19, 2014
    يرتبط اسم تاغ هوير TAG HEUER الدار السويسريّة المتميزة بعالم سباقات السيارات، وتحديدًا مع ساعة "كاريرا" Carrera لكنّها اليوم تعود وبعد مضي ما يزيد على خمسين سنة مع مجموعة نسائيّة. تأتي المجموعة النسائية الجديدة "كاريرا ليدي" Carrera Lady Collection جميلة وقوّية في أدقّ التفاصيل تمامًا كالسيّدة المتألقة التي ساعدت في تصميمها: ماريا شارابوفا الفائزة ببطولة التنس "غراند سلام - Grand Slam" خمس مرات.
  • Sep 28, 2014
    لدار فرساتشي قراءاتها الخاصّة لأناقة الرجل، وكذلك لشخصيته، وها هي تعكس هذه القراءة من خلال إصدارها ساعة جديدة. إذ تعبّر ساعة V Ray عن القوة والديناميكية التي تعكس الطابع الرياضيّ لشخصية رجل فرساتشي.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.

الأكثر قراءة

  • Sep 29, 2014
    لمناسبة مرور 30 سنة على تأسيسها تقدّم علامة فيليب شاريول مجموعة ساعات Alexandre C الجديدة الرجاليّة والنسائيّة. وتأتي تسمية المجموعة نسبة لابن فيليب تشاريول، وهو حاليًا المدير الفنيّ للشركة. وتعتبر هذه المجموعة إحدى أبرز ساعات الدار وأكثرها استمرارية، وتجسيدًا واضحًا للقيم الحرفيّة والتميّز والأناقة التي تمثلها العلامة.
  • Aug 22, 2014
    تستعيد دار زينيت ZENITH أحد النجاحات البارزة في تاريخها، من خلال ساعة EL PRIMERO STRATOS FLYBACK RAINBOW، إذ كانت قد قدّمت ساعة من طراز Rainbow Flyback في العام 1997 استنادًا إلى مواصفات فنيّة تمّ اعتمادها للساعات المصمّمة لقوات الجوّ الفرنسيّة. فكانت النتيجة ساعة قويّة البنية وعالية الأداء قادرة على مقاومة أشدّ الظروف قساوة. وتستمدّ الدار اليوم إلهامها من هذه الأداة العالية الدقة لتقديم نسخة رياضيّة بشكل بارز تحت اسم El Primero Stratos Flyback Rainbow. وتقود وظائفها حركة أوتوماتيكية El Primero Calibre 405 B . إلى جانب كون هذه الساعة تدقّ بشكل طبيعي على تردّد بمعدل 36000 ذبذبة في الساعة ما يسمح ببلوغ دقّة تصل إلى عُشر الثانية، تمّ تجهيزها أيضًا بوظيفة بيان التاريخ ومقياس تيليمتري، والأهم من ذلك كلّه، بوظيفة العودة الارتداديّة الشهيرة. وبنتيجة ارتباطها ارتباطًا وثيقًا بعالم الطيران، أتاحت هذه الأخيرة للطيارين إمكانية ايقاف الكرونوغراف وتدويره وإعادة تدويره بضغطة واحدة على الزرّ الخاص بهذه الوظيفة، مقارنة بثلاث ضغطات للكرونوغراف النموذجي.
  • Aug 18, 2015
    تبنياً لتاريخها البحري الغني كمرجعيّة في صناعة الساعات المصممة للغوص والملاحة البحرية، كشفتULYSSE NARDIN "أوليس ناردين" عن أحدث طرازاتها من مجموعة ساعات "بلاك سي" Black Sea وهو يأتي في إصدار محدود. إلى جانب المواصفات الخاصة بهذه المجموعة تتميّز ساعة "بلاك سي" الجديدة بمتانة عالية مع تصميم ملائم للرياضيّين وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطاط المغلفن التي تعزّز من رفاهية الساعة ومرونتها. من العناصر البارزة في الساعة هناك إطار الميناء الذي يدور في اتجاه أحادي لحماية الغواصين بشكل إضافي؛ والتاج اللولبي المعالج بالمطاط لتعزيز مقاومة الماء حتى عمق 200 متر؛ سوار من المطاط مع عنصرين من الخزف وإبزيم قابل للطيّ لمتانة أفضل. عند مؤشر الساعة 12 يظهر مبيّن احتياطي الطاقة والبالغة 42 ساعة في حين يظهر عدّاد الثواني والتاريخ بحجمهما الكبير عند مؤشر الـ6 ليبقى المستخدم على اطلاع تامّ بصورة دائمة. إضافة الى العديد من المواضفات التقنية التي تميّز هذه الساعة وتجعلها الخيار الأول للرياضيين ومحبّي النشاطات الجريئة.

مواضيع عشوائية

  • Sep 12, 2014
    في قلب مانهاتن، وعلى مقربة من كاتدرائيّة سان باتريك، تحديدًا بين الشارعين 50 و51 في الجادة الخامسة الشهيرة بمبانيها التاريخيّة ومتاجرها ذات الشهرة العالميّة، افتتحت دار "بلان بان" BLANCPAIN السويسريّة العريقة أكبر متجر لها على الأراضي الأميركيّة، بمساحة 160 مترًا مربعًا مخصّصة للزبائن. يأتي المتجر الجديد الحامل للرقم 29 عالميًا ليعزّز من حضور العلامة التجاريّة وانتشارها حول العالم.
  • May 07, 2015
    أطلقت «ساعات غس» GUESS® Watches ساعتها الذكيّة الجديدة «غس كونيكت» GUESS CONNECT التي تواكب مفهوم التكنولوجيا القابلة للارتداء. وكانت الشركة قد دخلت في شراكة مع «ساعات مارشن»، وهي واحدة من أبرز الشركات المطوّرة للساعات تتّخذ من كاليفورنيا مقرًّا لها، بهدف تطوير مجموعة ساعات ذكيّة أنيقة وعصريّة ومتعدّدة الوظائف للرجال والنساء على حدّ سواء. تمّ تطوير الساعة على نمط ساعة RIGOR الأكثر رواجًا ومبيعًا، إذ تعمل بتكنولوجيا مارشن® القابلة للتحديث والاستبدال.
  • Apr 27, 2015
    قدّمت شاريول CHARRIOL مجموعة من ساعات ST-TROPEZTM الأنيقة، التي تجسّد روح العيش الهانئ في المنطقة المتوسّطية، لتكريم فصل الصيف في بلدة سان تروبيه الفرنسيّة. وكلّ من هذه الساعات الجميلة مزينة بزخارف دقيقة تذكّر بالشمس والبحر، وبالمشاعر.
  • Mar 21, 2015
    "في فنّ صناعة العطور، يكمّل الفنّان الرائحة الأصليّة الموجودة في الطبيعة. فهو يحصد العطر ويرصّعه تماماً مثلما يفعل صانع المجوهرات بالحجر الكريم". يقول ج. ك. هويسمانز.
  • Sep 11, 2014
    لـ"تاغ هوير" TAG Heuer مكانة خاصّة لدى محبّي الساعات ذات الدقّة الفائقة وتقنيات الكرونوغراف، وها هي هذه العلامة العالميّة تحتفل بافتتاح متجر جديد لها في مطار حمد الدوليّ بالدوحة في قطر.
  • Apr 25, 2015
    كشف صانع الساعات السويسريّ روجيه دوبوي ROGER DUBUIS عن جلسة تصوير بخمسة أجزاء تتمحور حول الفاتنة والممثلة والعارضة العصرية ستيفاني سايمور التي تجسّد تشكيلة فالفت. تشكّل هذه الجلسة تجربةً جديرة بالتصوير الفاخر تحت إشراف ألفارو ماجيني، مدير قسم التصميم لدى دار الساعات روجيه دوبوي، حيث تلتقي صناعة الساعات الفاخرة بعالم التصاميم المترفة ويعزّزها مصوّر الموضة الشهير مايكل جانسون بحسّه الفنيّ الرائع.