Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 27, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VACHERON CONSTANTIN

فاشرون كونستانتان تواصل التزام دعمها للحرف الفنيّة

غني عن القول إن دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN، هي من أقدم الشركات التي تُنتج الساعات في العالم بشكل متواصل منذ أكثر من 260 عامًا، وقد استقبلت  بالتعاون مع منظمة "والبول"، وهي مؤسسة تلعب دورًا رائدًا في دعم تميز قطاع الكماليات في بريطانيا، 350 مدعوًا لحضور معرض "Crafted: Makers 
of the Exceptional”  الذي أقيم في أكاديمية لندن الملكيّة في مدينة مايفير. 
فُتتحت أبواب المعرض، الذي يجمع عددًا من أمهر الحرفيين المعاصرين في المملكة المتحدة، أمام الجمهور من الثالث حتى الخامس من5 أبريل 2014. وهو جزء لا يتجزأ من البرنامج الحرفيّ الذي يأخذ الحرفيين الموهوبين في رحلة من الإرشاد والتوجيه لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الإبداعيّة في أعمال تجاريّة قابلة للحياة.  

Vacheron Constantin guillocheur in London boutique

عند وصول الضيوف قام بيتر تينغ بدعوتهم لمشاهدة العرض حيث وصل عددهم إلى ثلاثين حرفيًا بريطانيًا وسيدة مع أعمالهم الأصليّة مباشرة. خريجون سابقون، بمن فيهم بتوليمي مان (نسيج مصبوغ يدويًا، أعمال فنيّة معماريّة على الجدران)، روثتشايلد اند بيكرز (نفخ الزجاج)، جسيكا بول (صياغة مجوهرات) وبن غاسكيل (مزهريات كوارتز)، حضروا كذلك لعرض أعمالهم إلى جانب صف هذه السنة الذي يضمّ تسعة متدربين.  


Julien Marchenoir Michelle Emmerson Guy Salter Celine Larose     Michelle Emmerson and Julien Marchenoir

بعد كلمات الترحيب التي ألقاها كلّ من غي سولتر، رئيس مجلس إدارة شركة "كرافتد"، وبن هاغز الرئيس التنفيذيّ لشركة "والبول" وجوليان مارشونوار، مدير حقوق العلامة التجاريّة والتراث في فاشرون كونستانتان، كانت الوحدة في المهمة واضحة. في كلّ عام، يدخل العديد من الحرف والمهارات طيّ النسيان بسبب التخلي عن البرامج التدريبيّة، فباتت المعرفة والدعم وتناقل هذه الحرف لسوء الحظّ مفقودًا في أيامنا هذه. وبعد أن أدركت خطورة هذا الوضع، أخذت فاشرون كونستانتان على عاتقها تحسين وضع هذه الحرف الفنيّة والعمل على نشرها من خلال توفير الدعم للبرنامج الحرفيّ وعرضه فضلًا عن غيرها من المعارض حول العالم.
 واحتفالًا بمعرض الحرف الفنيّة الأوروبي، تمت دعوة معلم النقش في فاشرون كونستانتان على امتداد ثلاثة أيّام من المعرض الحرفيّ ليغادر الشركة القائمة في جنيف ويتخذّ مكان إقامة له في بوتيك الشركة القائم في "بوند ستريت". فرصة نادرة جدًا؛ فقد تمكّن بعض الزبائن والأفراد من الجمهور من لقاء هذا الحرفيّ والتعلّم منه مباشرة عن هذه الحرفة القديمة والنادرة. كالكثير من المشاريع التي تقام في هذه الفترة من السنة في ميلانو، باريس وجنيف، ساهم معرض Crafted: Makers of the Exceptional في لندن في تسليط الضوء على أهمية التدريب ونقل الخبرات في قطاع الحرف اليدويّة، لإثبات الدور المهم الذي تلعبه الحرف الفنيّة في حقل التصميم المعاصر. هذه طريق باتجاه واحد لضمان مستقبلها ذلك أن فاشرون كونستانتان تعتبر أن المساهمة في إحياء الحرف الفنيّة ليس التزامًا وحسب، لكنه واجب ايضًا.



مواضيع ذات صلة

  • Apr 21, 2014
    منذ 42 سنة ومدينة بازل السويسرية تتحوّل إلى قلب العالم... نعم القلب النابض لصناعة الصناعات والمجوهرات في العالم. فهذه المدينة التي تستكين بين ضفاف أنهرها الثلاثة، تصير قبلة الأنظار ومحور الوقت خلال أيام إقامة التظاهرة العالميّة المعروفة باسم "بازلوورلد" BASEL WORLD، وكانت كذلك بين 27 من شهر آذار/مارس وحتى الثالث من نيسان/أبريل 2014.
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.
  • Aug 01, 2014
    في إطار التعاون الذي يجمع بين دار زينيث ZENITH للساعات السويسريّة والدكتور مجد ناجي مؤسس ورئيس قسم التجميل في عيادة "ليبرتي" لطبّ الأسنان كسفير للدار في المنطقة، قام جورج بشارة المدير الإقليميّ لزينيث بزيارة عيادة "ليبرتي" وتمّ سليم الدكتور مجد ناجي نخبة من ابتكارات دار زينيث السويسريّة علىى أن تكون الساعات الرسميّة الوحيدة المعتمدة في جميع العيادات.

مواضيع مميزة

  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Mar 08, 2015
    أعلنت تاغ هوير TAG HEUER عن شراكتها مع مجوهرات الماجد في قطر. وشكّل معرض قطر للمجورهات والساعات 2015 مناسبةً مثاليةً لإعادة إطلاق العلامة التجارية في قطر، وللبدء بالشراكة الرسميّة مع عائلة الماجد.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Jan 07, 2014
    استلهمت دار الساعات السويسريّة «رومان جيروم» ROMAIN JEROME تصاميم العديد من ساعاتها من الفضاء والإنجازات التي حققتها البشريّة، وها هي اليوم تستلهم التاريخ المعاصر بطرح قطعة مميزة ذات تقنية استثنائيّة سكايلاب Skylab، إذ اختارت لها اسم أول محطة فضائيّة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركيّة «ناسا» احتفاءًا بمرور أربعين عامًا على الحدث التاريخيّ. واختارت «رومان جيروم» لساعة Skylab تصميمًا هيكليًا ضمن إطار من 44 ملم يذكّر بتصميم المحطة الفضائية الأصلية التي أبهرت العالم حينئذٍ.
  • Jun 06, 2015
    كشفت CHARMEX العلامة السويسرية للساعات عن الإصدار الجديد من ساعة COSMOPOLITAN II. ويعدّ هذا النموذج فريدًا من نوعه لاحتوائه على ميزة المناطق الزمنيّة، لتكون ساعة مثاليّة للأشخاص الذين يسافرون حول العالم. الساعة مطليّة بالذهب 785 Rose gold PVD مع ظهر من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الحزام فيأتي بخيارين حزام باللون الأسود مع كريستال ياقوتيّ أو حزام جلد طبيعيّ باللون البنيّ. تم تصميم الساعة الأنيقة مع وظيفة معرفة الوقت المزدوجة، وزوّدت بـ "كال روندا" حركة الكوارتز السويسريّة 751/785، كما هي متاحةٌ بنموذج مقاوم للماء.
  • Jun 15, 2015
    بعدما أعادت CONCORD إطلاق الإصدار الأرفع والأصغر حجمًا من مجموعة C1 في العام 2013، ها هي تقدّم الآن لمحةً فريدة عن أسرار جوهرها مع إطلاق ساعة C1 Tourbillon الجديدة بقطر 47 ملم. يطلعنا القرص الأسود المصنوع من الألياف الكربونيّة على الجوانب الغامضة، مزيحًا الستارة عن أسرار هذه الساعة الرمزيّة إذ يشير إلى سنين الخبرة الواسعة والمتزايدة في صناعة الساعات. فهذا التصميم الآسر الذي يلفّه الغموض يسمح لمن يطّلع على الساعة أن يكتشف ويتأمل التعقيد والتناغم للعناصر الداخليّة التي تؤلّف C1 Tourbillon. العلبة المصنوعة من التيتانيوم المطلي بمادّة PVD باللون الأسود تتماشى بشكل مثاليّ مع الإطار الثانوي المبتكر والمعدّ من الألياف الكربونيّة. وتضفي مؤشّرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق الملوّنة بالرماديّ الرصاصيّ والمطليّة بمادة تشعّ في الظلمة. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّها مناسبة تمامًا لأكثر الرجال الرياضيين جرأة وشجاعة، وهي مقاومة للماء حتّى عمق 200 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، ثُبّتت الساعة بإحكام على حزام من جلد التمساح المطاطيّ بلون الأسود الداكن جدًا أو الأحمر الياقوتيّ، كما صُمّمت بخلفيّة علبة شفّافة نقشت بعبارة Concord التقليديّة Audace –Savoir Faire – Avant Garde للإشادة المعتادة بالتصميم.

مواضيع عشوائية