Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Aug 27, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
VACHERON CONSTANTIN

فاشرون كونستانتان تواصل التزام دعمها للحرف الفنيّة

غني عن القول إن دار فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN، هي من أقدم الشركات التي تُنتج الساعات في العالم بشكل متواصل منذ أكثر من 260 عامًا، وقد استقبلت  بالتعاون مع منظمة "والبول"، وهي مؤسسة تلعب دورًا رائدًا في دعم تميز قطاع الكماليات في بريطانيا، 350 مدعوًا لحضور معرض "Crafted: Makers 
of the Exceptional”  الذي أقيم في أكاديمية لندن الملكيّة في مدينة مايفير. 
فُتتحت أبواب المعرض، الذي يجمع عددًا من أمهر الحرفيين المعاصرين في المملكة المتحدة، أمام الجمهور من الثالث حتى الخامس من5 أبريل 2014. وهو جزء لا يتجزأ من البرنامج الحرفيّ الذي يأخذ الحرفيين الموهوبين في رحلة من الإرشاد والتوجيه لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الإبداعيّة في أعمال تجاريّة قابلة للحياة.  

Vacheron Constantin guillocheur in London boutique

عند وصول الضيوف قام بيتر تينغ بدعوتهم لمشاهدة العرض حيث وصل عددهم إلى ثلاثين حرفيًا بريطانيًا وسيدة مع أعمالهم الأصليّة مباشرة. خريجون سابقون، بمن فيهم بتوليمي مان (نسيج مصبوغ يدويًا، أعمال فنيّة معماريّة على الجدران)، روثتشايلد اند بيكرز (نفخ الزجاج)، جسيكا بول (صياغة مجوهرات) وبن غاسكيل (مزهريات كوارتز)، حضروا كذلك لعرض أعمالهم إلى جانب صف هذه السنة الذي يضمّ تسعة متدربين.  


Julien Marchenoir Michelle Emmerson Guy Salter Celine Larose     Michelle Emmerson and Julien Marchenoir

بعد كلمات الترحيب التي ألقاها كلّ من غي سولتر، رئيس مجلس إدارة شركة "كرافتد"، وبن هاغز الرئيس التنفيذيّ لشركة "والبول" وجوليان مارشونوار، مدير حقوق العلامة التجاريّة والتراث في فاشرون كونستانتان، كانت الوحدة في المهمة واضحة. في كلّ عام، يدخل العديد من الحرف والمهارات طيّ النسيان بسبب التخلي عن البرامج التدريبيّة، فباتت المعرفة والدعم وتناقل هذه الحرف لسوء الحظّ مفقودًا في أيامنا هذه. وبعد أن أدركت خطورة هذا الوضع، أخذت فاشرون كونستانتان على عاتقها تحسين وضع هذه الحرف الفنيّة والعمل على نشرها من خلال توفير الدعم للبرنامج الحرفيّ وعرضه فضلًا عن غيرها من المعارض حول العالم.
 واحتفالًا بمعرض الحرف الفنيّة الأوروبي، تمت دعوة معلم النقش في فاشرون كونستانتان على امتداد ثلاثة أيّام من المعرض الحرفيّ ليغادر الشركة القائمة في جنيف ويتخذّ مكان إقامة له في بوتيك الشركة القائم في "بوند ستريت". فرصة نادرة جدًا؛ فقد تمكّن بعض الزبائن والأفراد من الجمهور من لقاء هذا الحرفيّ والتعلّم منه مباشرة عن هذه الحرفة القديمة والنادرة. كالكثير من المشاريع التي تقام في هذه الفترة من السنة في ميلانو، باريس وجنيف، ساهم معرض Crafted: Makers of the Exceptional في لندن في تسليط الضوء على أهمية التدريب ونقل الخبرات في قطاع الحرف اليدويّة، لإثبات الدور المهم الذي تلعبه الحرف الفنيّة في حقل التصميم المعاصر. هذه طريق باتجاه واحد لضمان مستقبلها ذلك أن فاشرون كونستانتان تعتبر أن المساهمة في إحياء الحرف الفنيّة ليس التزامًا وحسب، لكنه واجب ايضًا.



مواضيع ذات صلة

  • Jan 08, 2015
    أطلقت «هيرميس» HERMÈS ساعتها Arceau Automatic في الأسواق مع إضافة عرض التاريخ وقطر أصغر قليلاً يبلغ 40 ملم من أجل كلا الإصدارين المصنوعين من الذهب الورديّ والفولاذ. يُجسّد تصميم ساعة Arceau Automatic علامة مميّزة أصيلة، وذلك في الجمع بين الأناقة والأسلوب، مع أبعاد متوازنة بشكلٍ متناغم.
  • Aug 26, 2014
    أعلنت دار بياجيه PIAGET عن تعيين أربعة لاعبين دوليين من الطراز الاول كسفراء لها في عالم البولو لعام 2014. الرياضيون الأربعة هم أعضاء في فريق (ايليرستينا بياجيه بولو)، وهو أحد الفرق الستة المؤهلة تلقائيًا للتنافس في بطولات البولو الشهيرة "التاج الثلاثيّ" التي تُقام في الأرجنتين: تورتوغاس، هارلينغهام والأرجنتين المفتوحة – وهي مسابقات تتمتع بأعلى تصنيف في رياضة البولو.
  • Sep 08, 2015
    مجموعة Eliros من موريس لاكروا MAURICE LACROIX تقدّم ساعات بسيطة وراقية بتصميم عصريّ غاية في الأناقة والبساطة. تشير ثلاثة عقارب متناغمة إلى الوقت بسلاسة وأناقة. وتكمّل مجموعة الوظائف التي تمتاز بها الساعة، نافذة لعرض التاريخ. فما من تفاصيل غير جوهريّة لإرباك أو لصرف انتباه من يزيّن معصمه بها. فالهدف منها هو تحديد الوقت بشكل واضح تمامًا. وعلى الرغم من البساطة الظاهرة للتصميم، ثمّة تفاصيل متقنة لتعزيز متعة اقتناء قطعة مماثلة. أمّا الخطوط النقيّة والواضحة لساعات Eliros فتعكس أناقة تامّة. فقد زُوّد كلّ موديل بحركة كوارتز سويسريّة الصنع وعالية الجودة، كما عولج كريستال السافير في هذه المجموعة بمادّة مضادّة للانعكاس لضمان قراءة مثاليّة للوقت، وهي ميزة جليّة لدى إلقاء نظرة خاطفة على القرص. وتضمّ المجموعة موديلات نسائيّة ورجالية، ما يسمح للثّنائي الرومنسيّ بشراء ساعتين متناسقتين لكلّ منهما كرمز رائع لعاطفة جيّاشة. كما يمكن أن تكون غير مرتبط وتختار أن تدلّل نفسك بساعة مترفة تلبّي احتياجاتك بعد أن يكون شكل الساعة المنمّق بتصميمها الفاخر قد جذبك إلى أبعد الحدود. تطلّ ساعة Eliros بأحد إصداراتها مع سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بتقنية Milanese. إضافة إلى ذلك، يتوفّر كلّ قرص آخر في المجموعة مع سوار من جلد العجل باللون نفسه. ولقد أعيد تحسين السوار استنادًا إلى "شغف الدار بالتقدّم". كما يزدان هذا السوار بشعار M الأنيق الذي يظهر مجدّداً ولكن هذه المرّة ثُبّت على الجلد، مضفيًا بذلك تناغمًا أكبر.توفّر ساعات المجموعة كلّ الوظائف الأساسية لتحديد الوقت في ساعة أنيقة ويسيرة التكلفة، بحيث تلبّي إحتياجات السيّدات والرجال إلى أبعد الحدود.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية