Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Feb 17, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CARRERA Y CARRERA

رقّة الخيزران وجماله في مجوهرات مستوحاة من الشرق

تصاميم أنيقة وخواتم للسهرات مرصعة بأحجار ذات ألوان رائعة تنضم إلى التناغم الشرقي الذي تعكسه مجموعة  بامبو  Bambú التي أطلقتها دار  Carrera y Carrera  فهي ذات تصاميم مرهفة وقطع جديدة. يشار إلى أن الخيزران (البامبو) يعتبر رمزًا للحظ الجيد في دول الشرق الأقصى. ففي أعقاب النجاح الذي حققته هذه المجموعة سابقًا، قامت الدار بإعادة ابتكار بعض قطعها مع الاحتفاظ بطابعها. 
تُبرز التصاميم الجديدة بأناقتها وخطوطها المصقولة مفهومًا جديدًا للخطوط الممتزجة مع أحجار كريمة تنبض بالحياة، بحيث تبدو وكأنها تذوب في الذهب الأصفر المنحوت بكل عناية بشكل سيقان الخيزران والذهب الأبيض المرصّع بالألماس ليجسد أوراق الخيزران الرقيقة. كما تحتفظ هذه القطع بطابعها المستوحى من الفلسفة الشرقيّة التي تركز على قيم التناغم والسكينة والتوازن. 
وطرحت دار كاريرا اي كاريرا  Carrera y Carrera خمس موديلات جديدة ضمن هذه التشكيلة: تصميمان ديناميكيان مرصّعان بأحجار كريمة زاهية الألوان – أحجار الجمشت والكوارتز الوردي، وهما تصميمان يعكسان المفارقة بين الحجم الكبير ودقة التفاصيل الغنية لشكل الخيزران. هذا إضافة إلى طقم جديد يضم خاتمًا وحلية وزوجًا من الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر والذهب الأبيض ومرصّعة بالألماس، ما يجعلها مثالية للارتداء يوميًا ومناسبة لامرأة تتمتع برقّة تحاكي رقّة هذه التصاميم.

Carrera y Carrera Bambu Collection

Carrera y Carrera Bambu Collection

Carrera y Carrera Bambu Collection       Carrera y Carrera Bambu Collection

Carrera y Carrera Bambu Collection


مواضيع ذات صلة

  • Sep 26, 2014
    لطالما عُرفت دار موفادو MOVADO بحبّها للبساطة الشديدة الأناقة، وساعة Movado Sapphire لافتة وبسيطة في آن معًا، تتألّق بإطلالة مميزة بفضل سطح من كريستال السافير المسطّح الذي ينساب حتى حافة علبة الساعة المستديرة التي لا تحتوي على إطار. وللعام 2014، تعكس هذه المجموعة جوهر العناصر الجماليّة لدى Movado عبر موديل جديد للمرأة.
  • May 21, 2014
    أعلنت دار "أي دبليو سي شافهاوزن"IWC SCHAFFHAUSEN السويسرية، الشريك الرسمي وراعي "ضبط الوقت" لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فتح باب القبول لاستلام مشاريع الأفلام الراغبة في دخول المنافسة على جائزة "أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين"، والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أميركي يتمّ منحها للمخرج صاحب السيناريو الفائز بهدف الانتقال بمشروعه من مرحلة الورق إلى شاشة العرض.
  • Aug 08, 2015
    تتألق هذه الساعة من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS بإطلالات متغيّرة مع الذهب الورديّ والألماسات الذهبيّة والبيضاء. كلّ يوم يأتي بمزيد من الحظ. تتميّز ساعات هذه المجموعة بخطوطها الأنيقة الوفية للجماليّة الأنثويّة الرقيقة التي تعشقها الدار، وتبدو أكثر جمالاً من خلال الحليّة التي تتدلّى منها، فترافق بحركتها حركة الرسغ، وتمثّل رمزاً لحسن الطالع.

مواضيع مميزة

  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Feb 22, 2015
    افتتحت صالة عرض شوبارد CHOPARD أبوابها في المنطقة الحرّة بمطار حمد الدولي بتصميم داخلي تمّ وضعه في سنة 2007 خصيصًا لصالات عرض شوبارد حول العالم. وكانت أطلقت شوبارد في ذلك العام مفهومها الجديد في تصميم صالات العرض بافتتاحها لصالة العرض الرئيسية في جادة ماديسون 709 بمدينة نيويورك التي أبدع تصميمها المهندس المعماري الفرنسي تيري ديسبون. ومنذ ذلك الحين تم تطبيق هذا المفهوم على كافة صالات العرض التي دشنتها الدار، كما سيتم تطبيقه تباعًا.
  • Jun 24, 2014
    ابتكرت الدار السويسريّة المعروفة للساعات الفاخرة جانريشار JEANRICHARD، بالشراكة مع "ميستل هيبيا" (جامعة جنيف للعلوم التطبيقيّة - كليّة التكنولوجيا والهندسة المعماريّة والمناظر)، والشركة آجي شارميل (فرع للشركة جورج فيشر للحلول التصنيعيّة) نموذجًا جديدًا من الأسوار التي تجسّد تمامًا فسلفة حياة العلامة التجاريّة، واعدّته ليرافق ساعة أكواسكوب Aquascope . صنعت تكنولوجيا هذا السوار من المطاط بنسبة 100% وهو يتسّم بسطح جلد التمساح بأدقّ تفاصيله ويوفر مقاومة مطلقة لتسرب الماء، ومقاومة ضدّ أي تأثيرات خارجيّة، كما يتميّز بمتانة سوارات الساعات الرياضيّة.
  • Oct 20, 2014
    رحبّت الساعة الجديدة من BLANCPAIN وتحديدًا من مجموعة "فيلوريه" بآليّة حركة حديثة الصنع ذات تعبئة ذاتيّة، وهي تنبض بمعدّل 36.000 تذبذب في الساعة أي ما يناهز 5 هرتز، ومزوّدة بوظيفة الكرونوغراف الإرتدادي.

مواضيع عشوائية

  • Jul 28, 2014
    تتشارك دار جانريشار JEANRICHARD السويسريّة مع الفنّان المعاصر غولي GULLY، واحتفالًا بهذه الشراكة يبدأ معرض "فلسفة الفن" في 19 سبتمبر/أيلول 2014 في أوبرا غاليري في باريس. يضمّ المعرض أحدث أعمال غولي وتعاونه مع جانريشار، كما سيتم الكشف عن مجموعة "غرافيسكوب"، المؤلفة من ثلاثة موديلات "تيراسكوب" في إصدار محدود، والمستوحاة من أعمال الفنان والحاملة لتوقيعه.
  • Nov 11, 2015
    شكّلت دبي الوجهة العالمية الأولى التي تستقبل الساعة الذكيّة الجديدة «غس كونيكت» GUESS CONNECT، حيث نظمت «1915 من أحمد صدّيقي» فعالية خاصة بهذه الانطلاقة العالمية للساعة وذلك كجزء من جولة إقليميّة تنظمها علامة غس التجارية. وفي أجواء خارجية مميزة، تمّ توفير محطة عرض جوّالة أتاحت للضيوف مشاهدة هذه التقنية الجديدة القابلة للارتداء واختبارها، واختتمت بعروض أدائيّة مميزة سلّطت الضوء على المزايا المتطورة لهذه الإضافة الأحدث على مجموعة ساعات «غس».
  • Aug 22, 2014
    تستعيد دار زينيت ZENITH أحد النجاحات البارزة في تاريخها، من خلال ساعة EL PRIMERO STRATOS FLYBACK RAINBOW، إذ كانت قد قدّمت ساعة من طراز Rainbow Flyback في العام 1997 استنادًا إلى مواصفات فنيّة تمّ اعتمادها للساعات المصمّمة لقوات الجوّ الفرنسيّة. فكانت النتيجة ساعة قويّة البنية وعالية الأداء قادرة على مقاومة أشدّ الظروف قساوة. وتستمدّ الدار اليوم إلهامها من هذه الأداة العالية الدقة لتقديم نسخة رياضيّة بشكل بارز تحت اسم El Primero Stratos Flyback Rainbow. وتقود وظائفها حركة أوتوماتيكية El Primero Calibre 405 B . إلى جانب كون هذه الساعة تدقّ بشكل طبيعي على تردّد بمعدل 36000 ذبذبة في الساعة ما يسمح ببلوغ دقّة تصل إلى عُشر الثانية، تمّ تجهيزها أيضًا بوظيفة بيان التاريخ ومقياس تيليمتري، والأهم من ذلك كلّه، بوظيفة العودة الارتداديّة الشهيرة. وبنتيجة ارتباطها ارتباطًا وثيقًا بعالم الطيران، أتاحت هذه الأخيرة للطيارين إمكانية ايقاف الكرونوغراف وتدويره وإعادة تدويره بضغطة واحدة على الزرّ الخاص بهذه الوظيفة، مقارنة بثلاث ضغطات للكرونوغراف النموذجي.
  • Aug 03, 2015
    احتفلت دار PIAGET بإطلاق مجموعتها الرمزيّة "بوسيشن" في دبي. وقد شهدت هذه الفعالية حضور شخصيّات بارزة في المجتمع، صاحبات مدوّنات، ومواكبات لآخر صيحات الموضة من البلاد. كما شارك في هذا الحدث السيّد جان برنارد فورو، مدير التسويق في الدار والذي ساهم في نجاح إطلاق مجموعة "بوسيشن" حول العالم. وقد دُعي الضيوف لاختبار تجربة الـ 360 درجة وتجسيد شعار المجموعة "دورة واحدة والعالم لك" في ردهة "دبي مول أتريوم". في هذا الإطار، ظهر فيلم "بوسيشن" المستوحى من الحركة والمفهوم اللذين تتمحور حولهما المجموعة، نساء يستمدن القوّة من خاتمهنّ ليأسرن العالم. فالخاتم يصبح رفيقهن، تميمتهنّ، رمزيّتهن، تعبيرهن الشاعري ومحفّزهن الحميم الذي يبثّ الحياة في واقعهنّ بينما يعزّزه ويحوّله بلمسة ساحرة. ومن خلال الإخراج، الموسيقى، السيناريو، والإطار العامّ، يدور الفيلم بأسره حول حركة خاتم "بوسيشن" الدائريّة وهويّته وسمته المميّزة.
  • Oct 03, 2014
    احتفالًا بالمعدن الخالص النقاوة والنادر، أثرت دار فاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN مجموعة (Collection Excellence Platine ) بتصميمين جديدين من المتوقع أن يلقيا ترحيبًا من قبل الذين يفضلون الموانىء البسيطة التصميم ذات المعالم الواضحة والتواقين الى السفر مسافات طويلة.
  • Aug 14, 2015
    كشفت دار فرساتشي عن تصميم محدود الإصدار بتحت اسم ساعة DV-25 احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لانطلاق ساعات فرساتشي. تضم العلبة المصنوعة من الذهب الأصفر جميع الرموز الأسطوريّة لدار فرساتشي، من نقش المفتاح الإغريقيّ على القرص وصولاً إلى المسامير الشهيرة على المحيط الداخليّ وعلامة رأس الميدوزا على التاج، إلى جانب رمز الحرف V على السوار. وتأتي المؤشرات مزينة بقطع الألماس، مع عقارب على شكل سيوف وحركة سويسريّة، وكلّ هذا باللونين الأنيقين الأبيض والأسود. تتوفر ساعة DV-25 أيضاً بنسخة حصريّة تتميّز بقطع الألماس على القرص، مؤلفة من 150 ساعة فقط. تأتي النسخة الأثمن من الساعة على شكل قطعة مجوهرات نفيسة تضم 18 قيراطًا من الذهب في العلبة التي تبلغ 34 ملم في القطر من كلّ جانب، وهي مزينة بـ 28 قطعة ألماس بقطع باغيت على القرص، وتاج مزيّن بقطع الألماس بشكل كامل. تتميّز الحركة الميكانيكيّة بالنقوش المخصّصة، كمال أنها أوتوماتيكيّة التعبئة. ولم تصنع من هذه الساعة الفريدة سوى قطعتين فقط، الأولى تحتفظ بها دوناتيلا فرساتشي/ المدير الإبداعيّ للدار، والثانية ستتبرّع بها الدار للجمعيّات الخيريّة.