Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Mar 26, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
EBERHARD & CO

"كرونو 4" في حلّة رياضيّة متجدّدة

في دورة  العام 2014 من معرض "بازل ورلد للساعات والمجوهرات" قدّمت علامة الساعات السويسرية إبرهارد آند كو  Eberhard & Co نسخًا جديدة للموديل الأصلي من تشكيلة "كرونو 4" بعلبة من الصلب قُطرها 40 ملم.
وقد أصبحت كرونو 4 التي تمّ الكشف عنها للمرة الأولى في العام 2001 أي مطلع الألفيّة الجديدة، من أفضل موديلات إبرهارد آند كو مبيعًا حيث تُعدّ تعبيرًا عن صورة ثوريّة وغير مسبوقة كُلّيًا للوقت.
ويُعدّ هذا النموذج الكرونوغراف الأول والأوحد في تاريخ تصنيع الساعات الذي يحتوي على أربعة عدادات مصفوفة. والتصميم المسجّل من الجماليّات والإبداعات الوظيفيّة ويمثل ثورة فنيّة بفضل الأداة التي طوّرتها وسجلتها "إبرهارد آند كو" بتعقيدات متطورة. 
تعمل الميكانيكيّة الكليّة باستخدام ما لا يقلّ عن 53 من الأحجار الكريمة. لم يحدث من قبل أن تم صفّ الدقائق والساعات و24 ساعة والثواني بشكل أفقي في تقدم خطي، ولم تكن قراءة الوقت بمثل هذه الطبيعية غير العادية. إحدى ركائز الامتياز التي تحققت بفضل شغف الشركة والتزامها بعمل ميكانيكا فريدة.
تساعد العدادات المصفوفة على تمييز الموديل وهو بمثابة أيقونة للهواة على مستوى العالم. كما تضفي إعادة التصفيف على هذا الكرونوغراف الثوريّ شكلاً رياضيًّا أكثر:
- النسخة الأولى واجهتها بيضاء، تضمّ عدادات بيض تتباين مع الشكل الأسود والتشطيب الآزوري. 
- النسخة الثانية واجهتها سوداء، تضمّ عدادات سود تتباين مع الشكل الأبيض والتشطيب الآزوري. 
- وأخيرًا نسخة قويّة كاملة باللون الأسود بواجهة سوداء، 4 عدادات سود تتباين مع الشكل الفضيّ والتشطيب الآزوري، إلى جانب عقرب أحمر لعداد 24 ساعة.
تتميّز النسخ الثلاث الجديدة بتشطيب الألماس الخاص على الأرقام العربيّة وبريق يضيء محيطها إلى جانب 10 قطع بلون خفيف، مع إضافة مضيئة سواء سوداء أو بيضاء بحسب النسخة. يمكنها مقاومة تسرب المياه حتى 50 مترًا حيث تمّ تثبيت الجهة الخلفيّة للعلبة بـ 8 مسامير حلزونيّة، وتتوفر كرونو 4 مع حزام مطاطيّ بزخرفة مميزة تحتوي على واقي "E"، الشعار القديم لشركة الساعات، ما يؤكد على طابع النسخة غير الرسمي. كما يتوفر هذا الموديل مع حزام أسود من جلد التمساح أو مع سوار "سلسلة".


مواضيع ذات صلة

  • Jul 24, 2014
    يستقطب طلاء دولانو DELANEAU الشفاف ألوان الطبيعة من خلال قوة الضوء. تجمع هذه الساعات، كما يوحي اسمها (Translucent أي الشفافة)، بين قوة اللّون وقوة الضوء لإعطاء مظهر ذي جمال مُلفت ورصين.
  • Mar 24, 2015
    يتمّ شراء العديد من الساعات من قبل أشخاص يرغبون في التعبير عن شخصيّاتهم من خلال أسلوب متألّق وشبابي. وفي هذا السياق، تعدّ ساعة Supercharged PONTOS S أحدث الساعات الجريئة من MAURICE LACROIX، وهي ساعة تجمع بين السمات الجماليّة المعاصرة والخطوط الرياضيّة. تأتي الساعة الجديدة في علبة كبيرة يبلغ قطرها 48 مم، وهي تعبّر تعبيرًا صارخًا عن شخصية مرتديها. مخصّصة لهواة السرعة وللساعين إلى الأداء المتميّز في جميع جوانب حياتهم. علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بالفرشاة والملمّع، مع تفاصيل حمراء وبيضاء، على خلفية قرص أسود مباين، توفّر خيارًا زاهيًا للشاري المحتمل. كما يتوافر للشاري خيار انتقاء العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالرمادي الأنتراسيت المطلي بمادة PVD، ذات السطح الخارجي الأسود الساحر، والتي تبرز بشكل خاص بفضل العقارب والمؤشرات والإطار الداخلي الدوّار، الصفراء والبيضاء. أمّا الإطار والتاج فمخرّشان وهما يجذبان الأصابع إلى استكشاف ملمسهما الرائع. يوفّر اتّساع قطر العلبة مساحة كبيرة لعرض مختلف وظائف Supercharged. والجدير بالذكر أنّ سهولة قراءة الوظائف تسمح لك بالحصول على المعلومات اللازمة بوضوح تام عندما ترغب في التركيز على المهمّة التي أنت في صددها. عقربان مصممان على شكل حبات الألماس و مصقلان بخامة مضيئة يظهران الساعات والدقائق، مع الإشارة إلى أنّ لون عقرب الدقائق مطابق للون الإطار الداخلي الدوّار. أمّا المؤشرات المثبّتة على القرص، والمصمّمة أيضًا على شكلّ حبّات الألماس، فتحيط بمنطقة القرص المركزي، مع العلم بأنّها تلمع بلون أزرق ساحر عندما لا يكون النور ساطعًا. هذه الساعة مزوّدة أيضًا بوظيفة كرونوغراف تشمل مؤقّتًا ذا عقرب ثوان مركزي، ومسجلًا لمدة 30 دقيقة، وعدادًا لمدة 12 ساعة. وعند مؤشّر الساعة 9، ثمّة نافذة دائرية صغيرة لعرض الثواني، تقابلها نافذة مستطيلة لعرض التاريخ. ولا يكتمل موديل الساعة من دون سوار من جلد العجل المقصوص بالليزر مع أجزاء مغلّفة بالمطاط، والمزيّن بخياطة صفراء أو حمراء مطابقة للون الإطار الداخلي. وهو يضفي على الساعة جاذبية لافتة للنظر من الصعب تجاهلها. مزوّدة بمحرّك كبير يحجبه غطاء ظهر الساعة المثبّت بالبراغي. وهو بالفعل من أكبر المحرّكات المتوافرة على الإطلاق، إذ يبلغ قطره 37.32 مم (16.5 لين). أمّا ETA Valgranges فحركة معدّلة ذاتية التعبئة معروفة بالدقة والمتانة. وتشهد زخرفة الحركة، المطلية بالروديوم والمزيّنة بتقنية perlage لنقش دوائر متشابكة، وبزخرفات عمودية من طراز Côtes De Genève، على الصناعة السويسرية العالية الجودة. الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ استخدام حركة صغيرة داخل علبة كبيرة قد يؤدي في بعض الحالات إلى ظهور التفاصيل على القرص قريبة جدًا من بعضها البعض. وعبر اختيار حركة كبيرة لهذه الساعة، تمّ التوصّل إلى التصميم الأمثل للعناصر الظاهرة على القرص.
  • Dec 19, 2014
    في إطار شراكتها في مهرجان الأنوار للسينما في مدينة ليون الفرنسيّة احتفت دار الساعات السيويسريّة جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX بالمخرج السينمائي الإسباني وصاحب الشهرة العالميّة: بيدرو ألمودوفار.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Mar 16, 2015
    شاركت شوبارد CHOPARD في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات،nحيث عرضت بعضاً من روائع مجموعاتها من المجوهرات الفاخرة إلى جانب إبداعاتها من مجموعات ساعات L.U.C. فقد افتتحت شوبارد أبواب جناحها الجديد في المعرض بالتعاون مع شركة مجوهرات الفردان. واكتسى الجناح fالحلة الجديدة والمميزة لمفهوم التصميم الذي أبدعه المهندس المعماري الشهير تيري ديسبون ليكون التصميم المميز لجميع صالات عرض شوبارد في العالم. عرضت شوبارد مجموعة كبيرة من روائعها الاستثنائيّة بتصاميمها العصرية لتعبّر بها عن قدراتها الإبداعيّة الخلاقة. كما عرضت شوبارد للمرة الأولى في قطر عقداً بهياً من مجموعة Red Carpet بتصميم مذهل يزينه حجر روبليت كمثري الشكل بوزن 123 قيراطًا وأحجار ألألماس بوزن 65 قيراطًا. بنت شوبارد سمعتها على إبداعها لمجموعات ساحرة مثل: Happy Diamonds و Happy Sport و Imperiale و Mille Miglia. كما تشتهر شوبارد على الصعيد العالمي بإبداعاتها من المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية علاوة على خبراتها في مجال التصنيع، وهو ما ترجمته على أرض الواقع في صنعها لروائع مجموعة ساعات L.U.C البالغة الدقّة. وقد عرضت شوبارد روائعها من هذه المجموعات ضمن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015.
  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

مواضيع عشوائية

  • Mar 22, 2014
    منذ اختيارها سفيرة لدار كوروم CORUM لعبت ربيكا دو ألبا دورًا مهمًا إلى جانب دورها كنجمة متميزة للدراما المكسيكيّة، فقد أسهمت في التصميم الفريد لإصدار "أدميرالز كاب ليجند 38" المتوفر من خلال 30 قطعة فقط لدعم الأعمال الخيريّة والمشاريع الإنسانيّة التي تقوم بها مؤسسة ربيكا دو ألبا. وتعشق ألبا التجربة المثيرة التي عاشتها مع فريق التصميم لدار الساعات كوروم وكيف أمكنها التعرّف عن قرب على تفاصيل الساعة المتناهية الدقة والاهتمام بالمواصفات الفنيّة المهمة للإصدار المطوّر.
  • Apr 04, 2015
    قدّمت سواروفسكي SWAROVSKI، الرائدة عالميًا في صناعة الكريستال والمجوهرات الراقية، تشكيلتها الجديدة الخلاّبة لربيع وصيف العام 2016، والتي طغت عليها ابتكارات منفردة لناحية التصاميم والألوان والتأثيرات المستمدة من وحي هذا الموسم "ما بين الجنة والأرض". وارتأت سواروفسكي وضع أربع مجموعات من التصاميم لموسم ربيع وصيف 2016، هي براعم السعادة (الكلاسيكيّة)، وجوهر القوة (الطليعيّة)، وأسطورة الأمل (الرومانسيّة) وقوة الإيمان (التألق). براعم السعادة (الكلاسيكي) ارتبط فصل الربيع عبر التاريخ بالتجدّد وبزوغ براعم النموّ حتى بعد أكثر فصول الشتاء قساوة، لذا حاولنا عكس ذلك في ألوان الزهور الفاتحة مع نفحة من اللون الورديّ الخافت الذي يذكر بالألماس الورديّ الفاخر، والمدمج بالأخضر الشجي والعنابي النفيس وأصفر زهر الربيع الخافت، بالإضافة إلى لمسة أنيقة من اللون الأزرق المعدني. هذا، ويتم تحديث التصاميم الكلاسيكية ببساطة هندسية مستوحاة من مبادئ فن الاوريغامي الياباني لطيّ الأوراق، حيث يظهر ذلك بشكل واضح في أحجام التصاميم والأشكال الكريستاليّة التي تعكس التنوع والتعقيد في تشكيل الزهور. أما إضافة حجر الحظ الفاخر برمزيته الكلاسكية فيضفي على هذه المجموعة المستوحاة من الطبيعة عنصر الحظّ ويجعل من القطعة نفسها تميمة حسن طالع لمن يرتديها. جوهر القوّة (التقدمية) تعمل سوارفسكي، بجد على تبسيط الأشكال في كافة التصاميم والعودة بها إلى المبادئ الرئيسية التي من شأنها توفير الحد الأدنى من البساطة والراحة، ذلك أن الأشكال الكريستالية المصممة دون تعقيدات والتي تتميز بعدم التكلف، تعدّ الزينة الأنسب لأسلوب حياة يومي عملي. من هنا، يأتي التصميم الجديد للقطع المرصعة بالزمرد ليضفي حالة من الثقة العصرية التي تتناسب مع الطلة الرياضية المترفة، سواء جاءت منفردة أو بمجموعات متراصفة لإضافة نفحة من الأناقة الراقية. وتحتوي هذه المجموعة أيضاً على لمسة من لآلئ الكريستال الخافتة االمتوفرة بخمس درجات من الألوان المعاصرة، منها لؤلؤة الكريستال الخافتة الخضراء ولؤلؤة الكريستال الخافتة الزرقاء، واللتان تعدان انعكاساً عصرياً للألوان الخافتة، علماً أن اتحادها مع الأشكال الكريستالية والسيراميكية يضفي حساً حركياً بسيطاً نجده عادة في التصاميم الرياضية. أسطورة الأمل (الرومانسي) تتميز التصاميم الرومانسية بحداثتها برغم رمزيتها ودلالتها على زمن الأساطير، وهي مستوحاة من الإغريق والمخلوقات الفلكلورية المجنّحة والأضواء الخافتة للغسق والفجر. تتميز التصاميم بكونها مفعمة بالأنوثة والقوة في آن، إضافة إلى زينتها الرمزية التي تدخل فيها أشكال النجوم والأقمار وعناقيد اللآلئ المصنوعة من الكريستال. وتكتمل صورة هذا الجمال الرقيق بقلادة القطرة النقية (النصفية) التي تعيد صياغة القطرة الكلاسيكية بشكلها الأيقوني مجسدة مفهوم "ما قلّ ودلّ" ومكمّلة للبساطة التي تتوج هيكل الشكل الأنثوي. ويتميز التصميم الجديد لقلادة القطرة المنحنية بلمسة أكثر جرأة، حيث يظهر تفاصيلاً بسيطة تعطي القلادة مظهراً حركياً من خلال الانعكاسات الضوئية. هذا، ويقدم التصميم الجديد للكريستال المصقول مفهوماً معاصراً للألوان الخافتة ويتوفر بخمس درجات منها الكريستال الرمادي للملائم للأجواء الرومانسية والذي يعكس صيحات ألوان البريق الخافت. قوة الإيمان (التألق) لطالما حمل فنّ نحت الأيقونات في طيّاته الكثير من التفاصيل والتنوع في عالم الأناقة، علماً أن هذا الفن يخضع باستمرار لإعادة تشكيل أضفت عليه صفة الحداثة. وتشير الرموز الروحانية وألوان المجوهرات الغنية إلى الازدهار والفخامة والجودة التي تتجسد جميعها في الذهب المصقول الموجود في التصميم الجديد كريستال الشعاع المعدني، والذي يندمج جيداً مع الفضة اللامعة في تصميم كريستال ضياء الكروم الجديد، ليضفي لمسة من الأناقة الكريستالية التي تعبر في مختلف الحضارات عن العظمة والترف، ما يجعل من هذه المجوهرات والأكسسوارات رمزاً للانتقائية والتفرد. ثلاثة أحجار فاخرة تزين هذه المجموعة وتأتي تعبيراً مثالياً عن روحها وصلة وصل بين العصر الحديث والمعتقدات التقليدية. فحجر يد فاطمة الفاخر استخدم للحماية من الحسد والشر في تراث بلاد ما بين النهرين، وحجر بودا الفاخر (وقلادة بودا) يجسد القيم الأسيوية المرتبطة بالطمأنينة والاستقرار، أما حجر الصليب الإغريقي الفاخر (وقلادة الصليب الإغريقي) فيعد رمزا دينياً تعود جذوره إلى الهندوسية القديمة ووسط آسيا والحضارات السلتية والمكسيكية. وقد اكتسب أسلوب دمج التاريخ بالحداثة أهمية إضافية في عملية التصميم ليجمع ما بين الطلة الأنيقة والقيمة الرمزية، والآن وللمرة الأولى ينعكس هذا المبدأ في تصاميم الكريستال الساحرة.
  • Oct 30, 2015
    كشفت دار ميسيكا MESSIKA للمجوهرات عن تشيكلة Noa التميّزة بثلاث قطع متحركة من الألماس ترمز للأمس واليوم والغد، ما يمنح كلّ قطع التشكيلة لمسة خاصة من الفرادة والرقي. وتُعلَّق قطع الألماس على سوار غير سميك، يجعلها مركز الاهتمام ولفت الأنظار بطريقة ناعمة وبسيطة. تُعدُّ التشكيلة تعبيرًا مثاليًا عن المرح والجاذبية وهما صفتان مميزاتان لتصاميم Messika، مع لمسات إضافيّة من التألق والفخامة.
  • Apr 01, 2014
    أعلنت دار جيرارد بيريغو السويسرية عن إصدارها ولأول مرة كتابًا بصيغتين مطبوعة ورقميّة يحمل عنوان: "وجه التقاليد الجديد". يشمل مجموعة من القصص والصور العائدة لساعاتيي الدار اليافعين في ورشاتهم وخارجها. وكان أُطلق هذا المشروع بفضل مبادرة عنوانها "جولة الساعاتيين اليافعين"، وهو مشروع يهدف إلى تقديم الساعاتيين وعملهم الفنيّ إلى العالم بأسره.
  • Nov 17, 2014
    دخلت تاغ هوير TAG HEUER سباقات الماراتون الرياضيّة كشريك ومؤقت رسمي، كجزءٍ من استراتيجيتها الجديدة. و بذلك تعزّز الشركة المُصنّعة للساعات و الكرونوغراف من جذورها الرياضيّة، و من خلال قيامها بذلك فهي تصل إلى ما يقارب 320 مليون شخصاً في جميع أنحاء العالم، جاعلةً من ذلك منصّةً مثالية لنقل رسالة حملتها الإعلانيّة الجديدة "ما يصعب عليك شيء".
  • Oct 21, 2014
    طرحت دار جيرار بيريغو GIRARD –PERREGAUX ثلاثة نماذج محدودة الإصدار بخمسين قطعة فقط لكل ّ نموذج من ساعات "بيور سان" (الحصان العربي)، "ذا ماب" (الخريطة) و"ذاغلوب" (الكوكب).