Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Apr 12, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
TAG HEUER

الساعة الذكيّة السويسريّة ولدت بتعاون بين تاغ هوير وغوغل وانتل

أعلنت كلٌ من دار تاغ هويرTAG HEUER، وغوغل Google و إنتِل Intel عن شراكة لإطلاق ساعة سويسريّة ذكيّة تعمل بتقنية إنتِل و نظام أندرويد. تستهل هذه الجهود بداية حقبةٍ جديدة من التعاون و التنسيق بين صُنّاع الساعات السويسريين ووادي السيليكون، حيث تتضافر الجهود معاً من خلال استحضار الخبرة التي تملكها كلّ شركة بحسب مجالها، في صناعة الساعات الفاخرة، البرمجيات  والأجهزة.
أصبحت الشراكة و التعاون معاً تحت الإطار الرسميّ في معرض بازل العالمي، و ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم في جناح تاغ هويرTAG Heuer في المعرض. اعتلى المنصة كل من جان كلود بيفيه رئيس قسم الساعات في مجموعة LVMH والرئيس التنفيذي لتاغ هوي ، وكذلك دافيد سنغليتون مدير الهندسة لنظام أندرويد، و مايكل بِل نائب رئيس الشركة والمدير العام لمجموعة الأجهزة الجديدة من إنتِل.
"صناعة الساعات السويسرية ووادي السيليكون، تزاوجٌ من الابتكار التقني مع مصداقية صناعة الساعات. يوفر التعاون بيننا تضافراً في الجهود و يُشكل شراكةً الكل فيها فائز، بالإضافة إلى أن الاحتمالات والإمكانيات أمام شركاتنا الثلاث هائلة" هذا ما قاله جان - كلود بيفيه.
وأضاف غي سيمون، المدير العام لتاغ هوير قائلاً:"إن جودة الساعات السويسريّة معروفة و مشهورة في جميع أنحاء العالم، و عندما تتحالف مع التقنية الإبداعيّة و القوة العالميّة لشركتين من مثل إنتِل وغوغل مستخدِمةً أنظمة أندرويد كمنصة انطلاق ومرتكزةً على تقنية إنتِل، فبإمكاننا أن نستشرف ثورة تكنولوجيةً في صناعتنا، وإنه لمن دواعي الفخر لدي أن أكون اليوم رائداً في ذلك مع تاغ هوير".
كما أشار دافيد سنغليتون قائلاً: "من خلال دمج الجمال مع التكنولوجيا، ألهمت الساعة السويسريّة أجيالاً متعاقبةً من الفنانين والمهندسين على حدٍّ سواء - بمن فيهم نحن في غوغل. لذلك نحن سعداء للغاية للعمل مع تاغ هويرTAG Heuer و إنتِل لتقديم مزيجٍ من العاطفة و الابتكار إلى سوق المنتجات الفخمة. معاً، وباستخدام أنظمة أندرويد كمنصة انطلاق، يمكننا تصور ساعة جميلة أفضل و أذكى"
"في الوقت الذي نعمل فيه لتمكين الخبرات التقنية من توفير قيمة و فائدة أكبر للناس، فإن لدى إنتِل  الثقة بأن المقاربة الجماعية سوف تلهم ابتكاراً جديداً في مجال التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها. إن التعاون مع تاغ هويرTAG Heuer و غوغل يُقربنا أكثر نحو تحقيق رؤية التكنولوجيا القابلة للارتداء مع ساعةٍ ذكيةٍ متميزة ترتقي بهذه الفئة". التعليق لمايكل بِل.



مواضيع ذات صلة

  • Feb 15, 2015
    منذ تأسيسها سنة 1955 انفردت دار الساعات السويسريّة «كوروم» CORUM ببراعة استثنائيّة في تصميم ساعات يد مستلهمة من مفاهيم مبدعة. هذا العام، تحتفل بمرور ستين عامًا على تأسيسها (1955-2015)، لهذه المناسبة اختارت تصميم ساعة يد فريدة تستلهم عراقة الدار، إذ تجسِّد ساعةAdmiral’s Cup Legend 42 Flying Tourbillon كلّ ما انفردت به «كوروم» منذ تأسيسها.
  • Apr 02, 2014
    تُعبّر ساعة "ديفا" Diva عن تأصّل جذورها في القيَم المؤسّسِة لمجوهرات دار "بولغاري" Bvlgari. وهي تجسّد مرجعًا للعهد الذهبي الخاصّ بأساطير الشاشة الفضيّة وحقبة الدولتشي فيتا حين كان يتعذّر فصل اسم "بولغاري" Bvlgari عن عالم الأفلام. وبالفعل، قام عددٌ كبيرٌ من الصور الكلاسيكيّة بتخليد التدفّق الثابت لنجوم الأفلام من وإلى المحلّ الرئيسي في شارع "فيا دي كوندوتي" Via dei Condotti.
  • Sep 02, 2014
    في ولاية ساكسونيا الألمانيّة، وعلى مسافة قريبة جدًا من مصعنها، تقيم «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE & SÖHNE مدرستها الخاصة لتعليم وتجريب صنّاع ساعات محترفين ومميزين، يعرفون أصول المهنة وتقاليدها. وقد احتفلت في منتصف هذا الصيف بتخرّيج سبعة متدربين لديها شهاداتهم كصانعي ساعات مُعتمدين، مما يوفّر لهم فرصًا وظيفيّة متميّزة في مهنة ذات مستقبل. جميعهم يعملون في الوقت الحاضر في مختلف أقسام المصنع الذي يشارك في إبداع الساعات الميكانيكيّة الحصريّة من ولاية ساكسونيا- و سوف يستمرون في تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Mar 17, 2014
    حفلة الزفاف لحظة مهمة في حياة الزوجين وبداية رحلة جديدة لذا من المهمّ أن يتميز هذا الاحتفال بهدية تستمرّ مدى الحياة. وإبرازًا لأهميّة المناسبة، تقدم دار الساعات السويسرية بوم ايه مرسييه هدايا لهذه المناسبة ترمز إلى الأناقة وتترك انطباعًا دائمًا! وتنصح الدار بطقم من الساعات الكلاسيكيّة من مجموعة ساعات كلاسيما Classima أو كليفتون Clifton من بوم ايه مرسييه Baume & Mercier.
  • Jun 05, 2014
    تمثّل ساعة ليريكا Lirica شغف سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO بالبحث والتجريب. فهي بمظهرها الأنثويّ الأنيق التوازن المثالي بين تقنيّات التصنيع الحصريّة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل. فالغانشينو الأيقونيّ هو السّمة الزخرفيّة المهيمنة على المينا المصنوعة من الصدف، وسواء كانت مطعّمة باللون نفسه أم مرصعّة بالكامل بحجارة الألماس، كما تذكّرنا باللؤلؤ المطعّم، وهي تقنّية خارجة عن المألوف تكرّر الدار استخدامها في صناعة الساعات.
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.

مواضيع عشوائية

  • Jan 10, 2015
    النور، والتألق، والبريق الخفي كلها خصائص رئيسية تشير فورًا الى أسلوب سواروفسكي SWAROVSKI المميز والخاص. في كلّ موسم، يتمّ إعادة ترجمة هذه الصفات في عملية إبتكار قطع رائعة تناسب اللحظة، فإلى جانب التصاميم الرائجة، نجد ابتكارات متعددة الجوانب يمكن للمرأة أن تلبسها من النهار حتى الليل، أيًا كان أسلوبها وطلّتها.
  • Oct 29, 2015
    كشفت دار RICHARD MILLE عن ساعتها الجديدة توربيونEROTIC TOURBILLON RM 69 الفتّانة. من شأن هذه الساعة الراقية التي تمّ تأويل اسمها بصفة لعوبة أن تدخل السرور إلى نفوس أصحابها. فالساعات المثيرة هي جزء من تاريخ صناعة الساعات. فقد كان المبدعون فيما مضى يستخدمون أسلوب التحرّر عبر تشكيل مشاهد ميكانيكيّة ذات إيحاءات مثيرة.
  • Apr 16, 2015
    الألماس والأزهار: وهل هنالك من شيء أكثر أنوثة من هذا المزيج الرائع لافتتاح احتفال الربيع؟ أزهار مجوهرات Happy Diamonds الرمزيّة تتفتح في قلب حديقة رائعة. على بتلات الأزهار الحريرية انتثرت قطع الألماس البرّاقة كحبّات الندى، فانتظمت إبداعات مجموعة Happy Diamonds الجديدة من شوبارد CHOPARD كأبيات شعريّة تفيض بالمشاعر المرهفة. تحررت أحجار الألماس من قبضة مخالب التثبيت فانطلقت تدور ببهجة وحرية لتلعب دورًا رئيسيًا في تاريخ شركة شوبارد. شكّل انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء في الغابة السوداء مصدر الإلهام لابتكار هذه المجموعة. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز للدار، فكشفت عن شخصيّتها الرمزيّة المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة.
  • Apr 09, 2015
    بالرغم من وتيرة الحياة العصريّة السريعة والمتطلبة على ما يبدو، تبقى الفرص متاحة دائماً لاغتنامها، وليس لأحد أكثر من مستكشفي العالم. هذا ما تؤكّده مجموعة أزرار الأكمام الجديدة من "مونبلان"، وقد تمّ تصميم التشكيلات الثلاث الجديدة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستكشفين العصريين كافة، من الإرادة والتصميم والحيوية، والابتكار، والاستعداد للمجازفة في سبيل الحصول على كلّ ما يعتقدون بأنه حقّ لهم. وتتصف هذه التصاميم الجديدة من "مونبلان" بأنها أنيقة ومصنوعة بحرفيّة رائعة، لتمزج ببراعة لا مثيل لها بين الأناقة المميزة للدار والاهتمام الدقيق بالتفاصيل سواء من حيث التصميم أو اللمسات الفنيّة النهائيّة. تشكيلة "أيربان سبيد" تهيمن الشخصية الذكوريّة الواثقة والحازمة على تشكيلة "أيربان سبيد" التي تتضمن أكسسوارات مُلفتة للحياة اليومية، بما في ذلك 3 تصاميم لأزرار الأكمام، ودبوس واحد لربطة العنق، وسوار ومشبك واحد للنقود. وتتضمن تشكيلة أزرار الأكمام قطع زجاجية صغيرة باللون الأزرق، وهي تحدث تأثيراً رخامياً بما يضمن لكل قطعة مظهرها الفريد والاستثنائي. وينسجم مع هذه الأزرار تماماً سوار جلدي أنيق ومصقول بحبيبات رملية مع أجزاء معدنية، والذي يتم ربطه بمشبك قابل للانزلاق ومصنوع من جلد "مونبلان" الفاخر على يد أمهر الحرفيين في مصنع الدار للجلود بضواحي فلورنسا. أزرار الأكمام "مايسترستوك" تتجّه أنظار المستكشفين العصريين الباحثين عن الإلهام نحو تشكيلة "مون بلان مايسترستوك". وتعتبر أداة الكتابة "مايسترستوك" رمزاً كلاسيكياً للتصميم، حيث رافقت العديد من أبرز الشخصيات الشهيرة في العالم خلال مشوارهم عبر الحياة. ويتم تصنيع أزرار "مايسترستوك" للأكمام ذات التصاميم الأنيقة والأزلية من حجر العقيق اليماني، لتجسّد روعة هذا القلم الأسطوري، وتصبح الإضافة المثالية لساعة "مون بلان مايسترستوك". وإن الورنيش المستخدم في أزرار الأكمام هو نفسه تماماً الموجود في أقلام "مايسترستوك". أما الزخارف اللولبية الفنية، فتحاكي التصميم المنقوش على الخزان الدائري للقلم، في حين أن قاعدة أزرار الأكمام تشير إلى الحلقة العلوية لساعة "مايسترستوك". تشكيلة مميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق بملامح ذكورية واضحة وانطلاقة جديدة كلياً، تختزل التشكيلة المميزة من أزرار الأكمام ودبابيس ربطات العنق ومشابك النقود نمط المونوجرام الزخرفي الجديد لحرف M. ومع التصاميم الملفتة والمعروفة بمجرد النظر إليها، تحمل هذه القطع اللونين الأحاديين المميّزين لعلامة "مونبلان" وهما الأسود والأبيض، وتتضمن زوجاً من أزرار الأكمام بوجهين، وذلك على إثر النجاح الذي حققته أول مجموعة من أزرار "مونبلان" للأكمام ذات الوجهين، والتي طرحت في العام 2013.
  • Oct 12, 2014
    يستضيف مول دبي الساعة السويسرية الفاخرة هوبلوتHublot ومعها اخر اصداراتها المميزه وهو الحضور الاول للساعة المتميزة في منطقة الشرق الاوسط. كما تعرض جهاز عالي التقنية لمحاكاة سباقات الفورمولا واحد.
  • Jan 01, 2014
    لسواروفسكي Swarovski مكانة مميزة في عالم حلي الموضة فمنتجاتها متميزة تتعرف عليها العين فورًا، ووتمتع بلمعة فريدة مع حسّ بالموضة ولمسة من الإبهار.