Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Feb 15, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
CORUM

«كوروم» تحتفل بعيدها الستين بتوربيون استثنائيّ

منذ تأسيسها سنة 1955 انفردت دار الساعات السويسريّة «كوروم» CORUM ببراعة استثنائيّة في تصميم ساعات يد مستلهمة من مفاهيم مبدعة. هذا العام، تحتفل بمرور ستين عامًا على تأسيسها (1955-2015)، لهذه المناسبة اختارت تصميم ساعة يد فريدة تستلهم عراقة الدار، إذ تجسِّد ساعةAdmiral’s Cup Legend 42 Flying Tourbillon كلّ ما انفردت به «كوروم» منذ تأسيسها.  
تستند حاضنة التوربيون إلى كريات خزفيّة مكبَّرة بما يعزّز المرونة، وصُنعت جسور ولويحات حركته من فولاذ لا يصدأ بدلًا من النحاس الأكثر نعومة كما هو معتاد. وحقق مصمِّموه، بفضل صلابة ومتانة الفولاذ، التأثير المنظور له التي تبدو للناظر كأنها تطفو مع كلّ حركة للدقيقة الواحدة. يمكن مشاهدة اللوحة الأساسية للساعة من خلال المينا المصنَّع من الياقوت الأزرق بلون مدخَّن مع شعار «كوروم» المغلفن باللون الذهبي عند الساعة التاسعة. وفوق ذلك تبدو نافذة التاريخ على شكل مروحة. وينتقل عقرب التاريخ برشاقة من يوم إلى اليوم الذي يليه إلى أن يصل إلى اليوم 31، قبل أن يعود مجددًا إلى اليوم 1 من الشهر.
تتميز ساعة Admiral’s Cup Legend 42 Flying Tourbillon برؤية بانوراميّة أخاذة عند معاينتها من الجهة الخلفية. وبدلًا من الدوَّار الكامل المعتاد الذي قد يعوق مشاهدة التوربيون، اختارت «كوروم» دوَّارًا صُغريًا إلى جانب الحركة معيار CO 016، وزيِّن الدَّوار بشعار «كوروم» المنحوت بذهب عيار 18.
قُطر الساعة لا يتجاوز الـ 16 ملم، ويتيح الدَّوار المصغَّر سَعَة تدوير مضاعفة، بمعنى تدوير النابض الرئيسي لتعبئة الساعة بشكل كامل لمدة 72 ساعة، وهذا إنجاز تقني مهم لأن هذه الطاقة كافية للحركة وتدوير علبة التوربيلون معًا.
وتشدُّ الساعة الأنظار بأدق تفاصيلها المتناهية، مثل اللوالب البارزة لعجلة التوازن، وتتمثل وظيفتها في تحقيق التوازن الأمثل حول الحافة. وعقربا الساعة والدقائق الهيكليان المذهَّبان. ويبدو العقربان النحيفان والمذهَّبان واضحان تمامًا على خلفية ميناء الساعة المصنَّع من الياقوت الأزرق باللون الرمادي المدخَّن. وأما السمة الدقيقة الأساسية التي تمثل امتدادًا لساعة Admiral’s Cup الأيقونية فتتمثل في اثني عشر علمًا من أعلام القادة البحريين. إذ تزيِّن الأعلام مؤشر كلّ ساعة وتجسِّد أصالة ساعة Admiral’s Cup منذ عقود.
وفي موازاة ذلك، تتميز ساعة Admiral’s Cup Legend 42 Flying Tourbillon بحلقة العلبة الذهبية التي تتألف من 12 ضلعًا. ويبلغ قطر العلبة 42 ملم ولا يزيد عرضها عن 13 ملم، وهي مصمَّمة لتكون متينة وأنيقة في الوقت ذاته، مع مقاومة للماء على عمق 50 مترًا.


مواضيع ذات صلة

  • Apr 14, 2014
    أعلنت دار "معوّض" MOUAWADللمجوهرات والساعات عن تعاون جديد ومميّز. وهو أنّ المغنّي والملحّن "ماجد المهندس"، الحائز على جوائز موسيقيّة عدة، هو الوجه الإعلانيّ لـساعات "غراند إليبس" Grande Ellipse أولى مجموعات الساعات التي تحمل توقيع الدار، التي كانت قد بدأت بتصميم وإنتاج الساعات الراقية للرجال والنساء منذ أكثر من ٤٥ عامًا، وذلك تحت اسم "روبرجيه"، في مصانع الدار السويسريّة. واستكمالًا لتقاليد الدار في صناعة الساعات، ابتكر خبراء التصميم لدى الدار مجموعة الساعات الأولى التي تحمل توقيع "معوّض"، وهي مجموعة "غراند إليبس".
  • Sep 12, 2014
    في قلب مانهاتن، وعلى مقربة من كاتدرائيّة سان باتريك، تحديدًا بين الشارعين 50 و51 في الجادة الخامسة الشهيرة بمبانيها التاريخيّة ومتاجرها ذات الشهرة العالميّة، افتتحت دار "بلان بان" BLANCPAIN السويسريّة العريقة أكبر متجر لها على الأراضي الأميركيّة، بمساحة 160 مترًا مربعًا مخصّصة للزبائن. يأتي المتجر الجديد الحامل للرقم 29 عالميًا ليعزّز من حضور العلامة التجاريّة وانتشارها حول العالم.
  • Jul 13, 2015
    للسنة الثالثة على التوالي تواصل دار الساعات السويسريّة أوليس ناردين ULYSSE NARDIN وشريكها في بيع التجزئة في قطر منذ تسع سنوات، علي بن علي للساعات والمجوهرات، تقديم الدعم لمعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت 2015 “QIBS”. جرى الاعلان عن هذه الشراكة في المؤتمر صحافي أقامه فريق المعرض بحضور نخبة من وسائل الاعلام والمدعوين. تنطلق النسخة الثالثة من المعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت الذي ينظم من العاشر إلى الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 من مرجان ماريناس بمدينة لوسيل، الدوحة.

مواضيع مميزة

  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Jul 09, 2014
    رعى جانريشار JEANRICHARD النسخة السابعة لمباراة مؤسّسة ستيف ناش المنظمة في نيويورك في ملعب سارة روزفلت، ما يسلّط الضوء على التزام صانع الساعات السويسريّ المتواصل بعالم الرياضة وإيمانه بفلسفته للحياة والعطاء للمجتمع.
  • Oct 04, 2014
    تمتلك دار "بولغاري" BVLGARI المعروفة كصانعة مجوهرات النجمات الفاتنات، مقاربة خاصّة في تصميم المجوهرات، وها هي تعود الى مصدر وحيها الأصلي وذلك في تكلمة لنجاح مجموعة "ديفا" Diva. تبرز ابتكارات "ديفا" Diva الجديدة المرصعة بالألماس، تمامًا مثل إصدارات الابتكارات الأصليّة. ويتمّ استيحاء تصميم كلّ قطعة الذي يأتي منحنيًا مع التوقيع المروحي الشكل للمجموعة، من قطع الفسيفساء المستوحاة من هندسة روما القديمة.
  • Jul 13, 2014
    تغتني مجموعة Star من دار زنيث ZENITH بثلاث نسخ جديدة من ساعة Star 33 mm، التي تتميز بعلبة بسيطة التصميم مرصّعة بالألماس في شكل وسادي محتضنةً آليّة دقيقة. تطرح الدار هذه الساعة في نسخ من الذهب الأبيض أو الذهب الورديّ، مع تصميم واحد فقط مرصع ترصيعًا تامًا.
  • Dec 17, 2014
    إيذانًا ببدء عهد جديد في فنون الكتابة، كشفت "مون بلان" MONTBLANC النقاب عن مجموعتها "مون بلان هيريتيج 1912" MONTBLANC HERITAGE 1912 ، لتستعيد بذلك الروح الرياديّة في بدايات القرن العشرين، والتي تشكّل جزءًا جوهريًا من إرث الشركة العريق.
  • Apr 10, 2015
    استضافت دار "شوبارد" CHOPARD بالتعاون مع أحمد صديقي وأولاده عرضًا حصريًا لتشكيلة ساعات ومجوهرات إمبيريـال الفريدة خلال فعالية أقيمت في حديقة المارينا في برج العرب. مع التقاء سمات الأناقة العصريّة بعظمة الإمبراطورية الرومانيّة تتجسد البراعة الكلاسيكيّة بأبهى حللها. أما القوة الهادئة لتفاصيل هذه التحفة فتكشف عن ثروة من السمات والمواصفات التي تعكس ذروة العصر الذهبي الإمبراطوري، إذ تزين الأرقام الرومانية قرص الساعة، في حين تذكر العقارب المحنية والمدببة بالخناجر التي كانت تستخدم من قبل الملوك في المعارك. وقد تم تصميم عمود تثبيت السوار بشكل يعكس الأعمدة التاريخية بأجزائها المتناسقة والمتوازنة. وأخيراً، ثبت تاج ضبط الوقت المرصع بالماس والمعقوف على شكل زهرة اللوتس في منتصف الغطاء وتميز بحوافه الملساء لتوفر لمسة من الخفة ويمنح مشاعر الاتقاد والتوهج. إن الثروة والحيوية الكبيرة لتفاصيلها تجعل من تشكيلة ساعات إمبيريـال من أهم الطرز النسائية التي تحاكي روح وبهاء الكلاسيكية الإمبراطورية.
  • May 13, 2015
    مقاربة جديدة كليًّا قدّمت من خلالها دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX ساعتها المخصّصة للرجال والحاملة اسم: بونتوس إس سوبرتشارجد PONTOS S Supercharged.