Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jan 08, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
HERMÈS

هيرميس تُثري ساعة Arceau Automatic المميّزة

أطلقت «هيرميس» HERMÈS ساعتها Arceau Automatic في الأسواق مع إضافة عرض التاريخ وقطر أصغر قليلاً يبلغ 40 ملم من أجل كلا الإصدارين المصنوعين من الذهب الورديّ والفولاذ. يُجسّد تصميم ساعة Arceau Automatic علامة مميّزة أصيلة، وذلك في الجمع بين الأناقة والأسلوب، مع أبعاد متوازنة بشكلٍ متناغم. 
مركز قرص الساعة الأوبلاني المفضّض مدموغٌ بنموذجٍ زخرفيٍّ يتخذ شكل حرفV  مكرّر، في حين يتحرّك عقربان رفيعان بانعطاف حول الأرقام الاثني عشر ذات الشكل المائل الذي يُميّز خط إنتاج ساعات Arceau. تعمل الساعة الرجاليّة الكلاسيكيّة والأنيقة بواسطة محرّك ميكانيكيّ رقم H1837 من تصنيع دار هيرميس، وهي متوفّرة بالذهب الورديّ مع حزام من جلد تمساح هافانا، ومن الفولاذ مع حزام من جلد التمساح الأميركي الأسود. 
ساعة Arceau ، التي صمّمها هنري دوريجيني في العام 1978، هي الأكثر كلاسيكيّة بين ساعات الدار. 

HERMES ARCEAU AUTOMATIC

مواضيع ذات صلة

  • Dec 17, 2015
    يمكن تصنيف ساعة Faubourg التي طُرحت في العام 2014 على أنهاManchette من الجلد أو cuff watch. وفي إشارة إلى أصول هيرميس HERMÈS، صانع السروج وطقوم الخيول، تبدو علبتها المصغرة مزينة بأرقى أنواع الجلود، وهي متوافرة بتشكيلةٍ كبيرة من الألوان. ويرافق نسخة الذهب الوردي حزام من جلد التمساح بلون الهافانا، أو الأحمر العقيق، أو الأسود، أو البنفسجي، أو الأحمر القاني أو الجلد الرمادي الفيلي. أما النسخة الفولاذيّة فيرافقها حزام من جلد العجل بلون Barénia الطبيعي أو ظلال أعمق من اللون الأزرق الكهربائي، أو لون الآيريس، أو البرتقالي أو الأحمر. و بغض النظر إذا كانت الساعة في هذه الألوان المنعشة أو في ألوان أكثر كلاسيكية، يبرز الحزام الجلدي وكأنه أشبه بامتداد للعلبة، فيتدفق بسلاسة حول المعصم. أما ما يميز هذه الساعة الأشبه بالبشرة فهو تطريز هيرميس الرمزي الخاص بالسرج والذي يسلط الضوء على خطوط الساعة النقية. تعمل هذه الساعة بحركة كوارتز سويسريّة الصنع، وتتمتع بسماكة تتجاوز 2.5 ملم ومزينة بخمس جواهر، كما تتوفّر بالذهب الورديّ وبالفولاذ مع سوارات جلديّة بألوان عدّة.
  • Mar 04, 2014
    كشفت دار هيرميس HERMĒS عن ساعة "أرسو تيماري" Arceau Temari المميزة التصميم والترصيع والزخرفة، إذ يجمع هذا الموديل الياباني الملهم مهارات الترصيع الثلجي والتطعيم بالأحجار الكريمة في تشكيلة استثنائية من ساعات المجوهرات.
  • Apr 25, 2015
    كشف صانع الساعات السويسريّ روجيه دوبوي ROGER DUBUIS عن جلسة تصوير بخمسة أجزاء تتمحور حول الفاتنة والممثلة والعارضة العصرية ستيفاني سايمور التي تجسّد تشكيلة فالفت. تشكّل هذه الجلسة تجربةً جديرة بالتصوير الفاخر تحت إشراف ألفارو ماجيني، مدير قسم التصميم لدى دار الساعات روجيه دوبوي، حيث تلتقي صناعة الساعات الفاخرة بعالم التصاميم المترفة ويعزّزها مصوّر الموضة الشهير مايكل جانسون بحسّه الفنيّ الرائع.

مواضيع مميزة

  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

  • Oct 13, 2014
    VAN CLEEF & ARPELS
    الشاعريّة والرومنسيّة وحبّ الحياة... عناوين تترجمها دار فان كليف اند أربلز VAN CLEEF & ARPELS في مختلف إصداراتها، ولأول مرة، تستضيف مجموعة برليه Perlée™ أطيافًا جديدة من المواد الملونة والبهيجة للغاية. حيث يسهم الذهب والأحجار الصلبة في صنع بريق فريد من نوعه، يضفيه على إبداعات يمكن الجمع فيما بينها كي تناسب كل مزاج.
  • Jun 10, 2015
    ترسل أي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN الساعة الجديدة Pilot’s Watch Double Chronograph Edition “Le Petit Prince” في رحلة بعد تجهيزها بعرض نجمي قفاز جديد بالكامل تقوم وظيفته على تحديد أيام الأسبوع. في كلّ يوم، تضيء إحدى النجوم السبعة داخل الدائرة الداخليّة للميناء باللون الذهبيّ رمزًا لزيارة الأمير الصغير أنطوان دو سانت إكزوبيري لكوكب مختلف. وقد حفرت هذه النجوم السبعة أيضًا كزينة على الجهة الخلفيّة للساعة وتضمنت اسم ساكن الكوكب الذي كان الأمير الصغير يمضي الوقت معه في تلك الأثناء . ملك يحكم على عالم وهميّ، رجل أعمال يعتقد بأنه يمتلك النجوم، عالم جغرافيا لم يغادر مكتبه يومًا، جميعهم قد هجروا كويكبهم الصغير بحثًا عن صديق. في هذا السياق، يلتقي الأمير الصغير سكانًا مختلفين من كواكب أخرى يعيشون حياتهم بطرق غير مألوفة. فسافرت أي دبليو سي شافها وزن بهذه الرحلة عبر العالم من وجهة نظر "الأمير الصغير" لأنطوان دو سانت إكزوبيري لتتويج الساعة الجديدة PILOT’S WATCH DOUBLE CHRONOGRAPH EDITION “LE PETIT PRINCE فقصة "الأمير الصغير" قد احتفلت بمرور سبعين عامًا منذ سنتين، ولا تتميز هذه النسخة الأخيرة بآليّة لشطور الثواني المثيرة للإعجاب وحسب، بل كذلك بعنصر نجمي متقلّب قد لا يلاحظه المرء للوهلة الأولى. ليالٍ مرصعة بالنجوم وأيام يملك الميناء الأزرق الداكن إلى جانب ميزات تصميم قمرة الطيّار سمة مثيرة للدهشة؛ إذ تمّ ترتيب عرض نجمي قفاز داخل الخط الخافت للدائرة في وسطه. وتجدر الاشارة إلى أن صاحب الساعة هو الذي يقرّر أيّ نجمة على الميناء يجب أن تضاء في أي يوم من أيام الأسبوع وذلك باستخدام التاج لجعل النجمة الذهبيّة تقفز إلى موضع آخر
  • Jun 15, 2015
    بعدما أعادت CONCORD إطلاق الإصدار الأرفع والأصغر حجمًا من مجموعة C1 في العام 2013، ها هي تقدّم الآن لمحةً فريدة عن أسرار جوهرها مع إطلاق ساعة C1 Tourbillon الجديدة بقطر 47 ملم. يطلعنا القرص الأسود المصنوع من الألياف الكربونيّة على الجوانب الغامضة، مزيحًا الستارة عن أسرار هذه الساعة الرمزيّة إذ يشير إلى سنين الخبرة الواسعة والمتزايدة في صناعة الساعات. فهذا التصميم الآسر الذي يلفّه الغموض يسمح لمن يطّلع على الساعة أن يكتشف ويتأمل التعقيد والتناغم للعناصر الداخليّة التي تؤلّف C1 Tourbillon. العلبة المصنوعة من التيتانيوم المطلي بمادّة PVD باللون الأسود تتماشى بشكل مثاليّ مع الإطار الثانوي المبتكر والمعدّ من الألياف الكربونيّة. وتضفي مؤشّرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق الملوّنة بالرماديّ الرصاصيّ والمطليّة بمادة تشعّ في الظلمة. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّها مناسبة تمامًا لأكثر الرجال الرياضيين جرأة وشجاعة، وهي مقاومة للماء حتّى عمق 200 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، ثُبّتت الساعة بإحكام على حزام من جلد التمساح المطاطيّ بلون الأسود الداكن جدًا أو الأحمر الياقوتيّ، كما صُمّمت بخلفيّة علبة شفّافة نقشت بعبارة Concord التقليديّة Audace –Savoir Faire – Avant Garde للإشادة المعتادة بالتصميم.

مواضيع عشوائية

  • May 15, 2015
    اختارت دار بياجيه PIAGET للساعات والمجوهرات، بالم بيتش من أجل الكشف للمرّة الأولى عن مجموعة المجوهرات الفاخرة Mediterranean Garden ولتنظيم فعاليات كأس بياجيه الذهبيّة Piaget Gold cup السنوية، في نادي البولو الدولي (IPC). إذ تعاون المدير التنفيذيّ للشركة فيليب ليوبولد-ميتزغر، ورئيس بياجيه في أمريكا الشماليّة لاري بولاند، مع جيمس ر. بوريناك، رئيس مجلس إدارة صالة عرض Wally Findlay Galleries ومديرها التنفيذي، لاستضافة حفل كوكتيل حصري في الصالة القائمة في جادة "وورث أفنيو" Worth Avenue. في هذا الإطار، اجتمعت نخبة بالم بيتش مع مجموعة من أبرز لاعبي البولو، كان من بينهم أعضاء فريق "إليرستينا بياجيه"، الإخوة فاكوندو بيريز وغونزالو بيريز ونيكو بيريز، وقريبهم بوليتو بيريز، إضافة إلى سفير بياجيه للبولو في أمريكا الشمالية جيف هال، برفقة زوجته ميشيل، وجمع من أصدقاء الدار. وقد استمتع الضيوف باحتساء المشروبات الفاخرة وتناول المقبّلات الشهية إبّان مشاهدتهم أحدث مجوهرات الدار، المستوحاة من ألوان الريفييرا، ونمط الحياة فيها.
  • Jan 19, 2016
    كشفت دار MB&F عن ساعة "ليغاسي ماشين 101" (التي يُشار إليها اختصارًا بـ"إل إم 101"، وتنعم بحجم كلاسيكي أصيل يبلغ 40 مليمترًا) وتتمتّع بنطاق واسع من السمات والخصائص، وبتعبير أكثر دقةً
  • Jun 05, 2014
    تمثّل ساعة ليريكا Lirica شغف سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO بالبحث والتجريب. فهي بمظهرها الأنثويّ الأنيق التوازن المثالي بين تقنيّات التصنيع الحصريّة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل. فالغانشينو الأيقونيّ هو السّمة الزخرفيّة المهيمنة على المينا المصنوعة من الصدف، وسواء كانت مطعّمة باللون نفسه أم مرصعّة بالكامل بحجارة الألماس، كما تذكّرنا باللؤلؤ المطعّم، وهي تقنّية خارجة عن المألوف تكرّر الدار استخدامها في صناعة الساعات.
  • Dec 12, 2014
    باريس، 29 أيلول/سبتمبر 1889. قبل 125 سنة تحديداً، منحت لجنة تحكيم معرض باريس العالمي الميدالية الذهبيّة لدار جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX بعدما قدّمت في المعرض ساعةً استثنائيةً، بعدها أصبحت رمزاً في قطاع صناعة الساعات الفاخرة لجميع العلامات وفي كلّ الحقب الزمنية؛ واسم الساعة هو "لا إسميرالدا".
  • Sep 06, 2014
    منذ السبيعنيّات وعلامة كاسيو CASIO اليابانيّة موجودة في منطقة الخليج العربي من خلال منتجاتها، لكنّ انطلاقًا من سنة 2013 أصبح لحضورها الثقل المطلوب، من خلال توفّر منتجاتها في مختلف الدول العربيّة. وجديدها تقديم ساعة MTGS 1000D1A الأنيقة والقوّية - Metal Twisted G-SHOCK، وهي كرونوغراف يمزج بين الخطوط الأنيقة والصلابة المعروفة لمجموعة G-SHOCK.
  • Feb 27, 2014
    منذ اكثر من ستين عامًا وتحديدًا منذ تأسيس Fifty Fathoms وبلان بان Blancpain تساهم في اسكتشاف المحيطات، اقتناعًا منها بأننا نحترم ما نحبّ ونحميه، وأننا نحبّ ما نعرفه، لذا تسعى هذه العلامة السويسريّة إلى دعم غالبية البعثات العلميّة وحملات التصوير تحت الماء، لزيادة الوعي بين الناس حول أهمية المحيطات ولإثارة اهتمامهم بها.