Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Dec 22, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
A. LANGE & SÖHNE

جائزة فيرديناند. إيه. لانغيه للتميّز في صناعة الساعات لعام 2014

للمرة الخامسة على التوالي، مَنحَت «إيه. لانغيه آند صونه»  A.LANGE& SÖHNEجائزة الإنجاز لساعاتي مُتوقَع له النجاح. وهذا العام، ذهبت الجائزة التي تبلغ قيمتها 10,000 يورو إلى فنلندا.
الاشتراك الذي قدّمه الفائز في مسابقة العام: عرض لأطوار القمر لـ تورستي لين، جنبًا إلى جنب مع تصوير لمراحل الكرة الأرضية كما تُرى من سطح القمر. 
تمّ تقديم الجائزة لعام 2014 في الـ 24 من أكتوبر إلى تورستي لين، وهو طالب في Kelloseppäkoulu – المدرسة الفنلنديّة لصناعة الساعات-حصل على جائزة العشرة آلاف يورو على تصميمه عرض لأطوار القمر يُحاكي أيضًا مراحل الكرة الأرضية من منظور القمر. قرر خبير الكمبيوتر البالغ من العمر 42 عامًا أن يجعل من شغفه بصناعة الساعات مهنةً منذ سنوات قليلة فقط. وقد استلم الجائزة من مؤسّس الشركة والتر لانغيه والرئيس التنفيذي للدار لانغيه فيلهيلم شميد.
كانت المهمة لمنافسة هذا العام إبداع وصناعة عرض لأطوار القمر يتماشى مع سعي دار لانغيه لتحقيق أقصى درجات الدقة. خلال عام 2014، أطلقت دار لانغيه موديلين جديدين مجهّزين بهذه الوظيفة الفلكيّة المعقّدة: إنّهما يُعيدان تصوير مدار رفيق الكرة الأرضية بدقة تصل إلى 122.6 و1058 عام، على التوالي. تأهل ثمانيةٌ من صُنّاع الساعات الطموحين من سبعِ دولٍ للمنافسة على الجائزة. وقد أمضوا أسبوعًا واحدًا في المصنع في مايو، وتعرفوا خلاله على المهمة بالتفصيل. قُدِّمت سبعة اشتراكات من قبل المشاركين في المسابقة.
تألفت لجنة التحكيم من خمسة خبراء إضافة إلى مؤسّس الشركة والتر لانغيه وأنطوني دي هاس، رئيس قسم تطوير المنتجات في لانغيه، شمل أعضاء لجنة التحكيم الصحافيّين غسبرت إل. برونر وبيتر براون وكذلك بيتر بلاسميير، مدير الديوان الملكي في متحف الأدوات الفيزيائيّة والرياضيّة في دريسدن. قيّمت اللجنة أصالة الفكرة وفعّاليتها التقنية وجودة الحرفية والجوانب الجماليّة. 
أثارت فكرة تورستي لين إعجاب لجنة التحكيم منذ البداية. بواسطة زرّ ضاغطٍ، يمكن تعديل عرض أطوار القمر الذي أبدعه لتصوير مظهر القمر كما يُرى من أيّ مكانٍ في العالم. ولكن فوجئ الخبراء أيضًا بالوظيفة الإضافية على جانب محرّك الساعة: وهي تقدّم الكرة الأرضية كما يُرى من سطح القمر. عند إبداع هذه الوظيفة المعقّدة، استمدّ عاشق الفضاء الفنلندي الإلهام من بعثة أبولو 8 في عام 1968، والتي خلالها أُتيحَت الفرصة الأولى لرواد الفضاء لمراقبة الجانب المظلم من القمر.


مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Aug 09, 2014
    انغماس تامّ في التفاصيل الميكانيكيّة الفاخرة، هذا ما قدمته كوروم CORUM من خلال ساعة أدميرالز كاب أي سي 45 سكوليت AC-ONE 45 SQUELETTE ، ذات التصميم المتميز حيث تبرز الميكانيكيّة المفتوحة إلى جانب شفافيّة قرص التاريخ العصري وخفّة التيتانيوم الذي يغلّف العلبة بخطوطه الأنيقة.

الأكثر قراءة

  • Apr 16, 2015
    الألماس والأزهار: وهل هنالك من شيء أكثر أنوثة من هذا المزيج الرائع لافتتاح احتفال الربيع؟ أزهار مجوهرات Happy Diamonds الرمزيّة تتفتح في قلب حديقة رائعة. على بتلات الأزهار الحريرية انتثرت قطع الألماس البرّاقة كحبّات الندى، فانتظمت إبداعات مجموعة Happy Diamonds الجديدة من شوبارد CHOPARD كأبيات شعريّة تفيض بالمشاعر المرهفة. تحررت أحجار الألماس من قبضة مخالب التثبيت فانطلقت تدور ببهجة وحرية لتلعب دورًا رئيسيًا في تاريخ شركة شوبارد. شكّل انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء في الغابة السوداء مصدر الإلهام لابتكار هذه المجموعة. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز للدار، فكشفت عن شخصيّتها الرمزيّة المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة.
  • Feb 08, 2015
    خلال احتفالات عيد الحبّ، لا شيء أجمل من هدية تظهر مدى اهتمامكم بأعزائكم للتعبير لهم عن محبِّتكم. مجوهرات الليالي LAYALI ترافق أجمل اللحظات بتشكيلة واسعة من المجوهرات المثالية لموسم المحبَّة.
  • Dec 02, 2014
    طرحتأم أم MM العلامة الإسبانيّة اليدوية عقدين جديدن في آخر إصداراتها. وتصرّ هذه العلامة على المنحى الشخصيّ والخاصّ لمجوهراتها، فهي تصنّع يدويًا بالكامل، وتنتج قطعة فريدة وغير مكرّرة موجهة الى زبائن محدّدين يعشقون الحصريّة والتميّز. تملك هذه العلامة فلسفةً خاصّة في التعاطي مع الحجارة الكريمة، وتعتبرها عنصرًا مساعدًا على تصدير وإظهار الطاقة الإيجابيّة، فحين تنسجم المرأة مع ذاتها، ومع أزيائها ومجوهراتها، تتحوّل الى مصدر للطاقة المريحة فتمتلئ بالجمال والثقة بالنفس وتشعّ الطاقة المفيدة لتغمر الكلّ. وفي الصورة عقد دومينا وهو قطعة أثريّة مصنوعة من البرونز، والكوارتز، والعقيق الأصفر، والعقيق الأحمر، والعقيق البرتقالي، والكارنيليا، والسيترين الأصفر (المرو)والأوبال... إّنه حضور الحجارة الكريمة بقوّة وكثافة وبجاذبية كاملة!

مواضيع عشوائية

  • May 02, 2015
    بعد أن ألهب الحماس على حلبات الفورمولا1 لما يزيد عن 10 أعوام، يخوض المتسابق الاسترالي في فريق بورشه موتورسبورت مارك ويبر تجربة مثيرة جديدة كسفير جديد لعلامة شوبارد CHOPARDالتي تتطلّع لانضمام مارك إلى صفوفها، وتعتبرها في سياق علاقتها المديدة والراسخة بعالم السباقات، والتي تتعزّز اليوم بشكل جلي من خلال الشراكة مع فريق بورشه موتورسبورت وتوليها مهمة مسجل التوقيت الرسمي للفريق.
  • Jun 15, 2014
    أعرب نجم ميلان الرياضي جينارو غاتوزو Gennaro Gattuso وسفير ساعات إبرهارد آند كو EBERHARD &CO السويسرية، عن سعادته بفوز المنتخب الإيطالي على نظيره المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2/1 في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بمونديال البرازيل 2014 في المباراة التي أقيمت صباح اليوم 15 يونيو.
  • Feb 19, 2015
    احتفلت دار بولغاري BVLGARI العلامة المشهورة في عالم المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة، بإقامة حفل عشائها الثاني لهذا العام في سانت موريتز حيث افتتحت أول بوتيك لها في سنة 1906. دعي الى هذا الحفل نخبة من محبّي بولغاري ومن المشاهير، وقد استضافت الى جانب بولغاري سموّ الأميرة Lilly zu Sayn Wittegenstein الزوار الذين طلب من النساء بينهم ارتداء فساتين تتناغم مع اللون الذهبي. أقيم الحفل في فندق Badrutt’s Palace Hotel حيث عرضت الدار خمسين قطعة من مجوهراتها المميزة، ما شكّل فرصة غير سبوقة لرواد الحفل الذين اطلعوا على القطع النادرة، وهم يستمعون الى غناء حيّ من Carlotta Truman وفرقة White Cats.
  • Apr 16, 2015
    الألماس والأزهار: وهل هنالك من شيء أكثر أنوثة من هذا المزيج الرائع لافتتاح احتفال الربيع؟ أزهار مجوهرات Happy Diamonds الرمزيّة تتفتح في قلب حديقة رائعة. على بتلات الأزهار الحريرية انتثرت قطع الألماس البرّاقة كحبّات الندى، فانتظمت إبداعات مجموعة Happy Diamonds الجديدة من شوبارد CHOPARD كأبيات شعريّة تفيض بالمشاعر المرهفة. تحررت أحجار الألماس من قبضة مخالب التثبيت فانطلقت تدور ببهجة وحرية لتلعب دورًا رئيسيًا في تاريخ شركة شوبارد. شكّل انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء في الغابة السوداء مصدر الإلهام لابتكار هذه المجموعة. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز للدار، فكشفت عن شخصيّتها الرمزيّة المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة.
  • Jul 16, 2014
    اليوم تقف مجموعة «أحمد صدّيقي وأولاده» على عتبة عهد جديد تستهلُّه بتدشين متجر مصمَّم وفق مفهوم مبتكر في «مول الإمارات». يتميز المتجر الجديد بمساحة فسيحة بعيدة الأفق لا تعوقها جدران فاصلة أو حواجز متناثرة. وتعتمد التصاميم الداخليّة على مواد طبيعيّة مثل الخشب والرخام والغرانيت
  • Dec 04, 2014
    أعلنت سانت أونوريه SAINT HONORE الساعات الفاخرة عن إطلاق إصدار محدود من ساعة "آرت كود" تحيةً لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا لمناسبة اليوم الوطنيّ الـ 43 الذي يوافق الثاني من ديسمبر. وأوضح أوليفير بيرولت الرئيس التنفيذيّ للدار الساعات قائلاً:"تعد الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة لسانت أونوريه، وقد ساعدنا التواجد في الدولة على تنمية قطاع الأعمال والتواصل مع الشركاء والموزعين المتخصّصين بشكل كبير عبر سنوات من العمل في الإمارات، وذلك بفضل الدعم والتعاون والاستقبال المتميز الذي لمسناه من الجهات المسؤولة. كما حظيت ساعاتنا باستقبال رائع من جانب مواطني الدولة والمقيمين فيها. لذلك يسعدنا الإسهام بشكل بسيط والاحتفال معهم من خلال الإصدار الخاص بهذه المناسبة".