Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Dec 22, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
A. LANGE & SÖHNE

جائزة فيرديناند. إيه. لانغيه للتميّز في صناعة الساعات لعام 2014

للمرة الخامسة على التوالي، مَنحَت «إيه. لانغيه آند صونه»  A.LANGE& SÖHNEجائزة الإنجاز لساعاتي مُتوقَع له النجاح. وهذا العام، ذهبت الجائزة التي تبلغ قيمتها 10,000 يورو إلى فنلندا.
الاشتراك الذي قدّمه الفائز في مسابقة العام: عرض لأطوار القمر لـ تورستي لين، جنبًا إلى جنب مع تصوير لمراحل الكرة الأرضية كما تُرى من سطح القمر. 
تمّ تقديم الجائزة لعام 2014 في الـ 24 من أكتوبر إلى تورستي لين، وهو طالب في Kelloseppäkoulu – المدرسة الفنلنديّة لصناعة الساعات-حصل على جائزة العشرة آلاف يورو على تصميمه عرض لأطوار القمر يُحاكي أيضًا مراحل الكرة الأرضية من منظور القمر. قرر خبير الكمبيوتر البالغ من العمر 42 عامًا أن يجعل من شغفه بصناعة الساعات مهنةً منذ سنوات قليلة فقط. وقد استلم الجائزة من مؤسّس الشركة والتر لانغيه والرئيس التنفيذي للدار لانغيه فيلهيلم شميد.
كانت المهمة لمنافسة هذا العام إبداع وصناعة عرض لأطوار القمر يتماشى مع سعي دار لانغيه لتحقيق أقصى درجات الدقة. خلال عام 2014، أطلقت دار لانغيه موديلين جديدين مجهّزين بهذه الوظيفة الفلكيّة المعقّدة: إنّهما يُعيدان تصوير مدار رفيق الكرة الأرضية بدقة تصل إلى 122.6 و1058 عام، على التوالي. تأهل ثمانيةٌ من صُنّاع الساعات الطموحين من سبعِ دولٍ للمنافسة على الجائزة. وقد أمضوا أسبوعًا واحدًا في المصنع في مايو، وتعرفوا خلاله على المهمة بالتفصيل. قُدِّمت سبعة اشتراكات من قبل المشاركين في المسابقة.
تألفت لجنة التحكيم من خمسة خبراء إضافة إلى مؤسّس الشركة والتر لانغيه وأنطوني دي هاس، رئيس قسم تطوير المنتجات في لانغيه، شمل أعضاء لجنة التحكيم الصحافيّين غسبرت إل. برونر وبيتر براون وكذلك بيتر بلاسميير، مدير الديوان الملكي في متحف الأدوات الفيزيائيّة والرياضيّة في دريسدن. قيّمت اللجنة أصالة الفكرة وفعّاليتها التقنية وجودة الحرفية والجوانب الجماليّة. 
أثارت فكرة تورستي لين إعجاب لجنة التحكيم منذ البداية. بواسطة زرّ ضاغطٍ، يمكن تعديل عرض أطوار القمر الذي أبدعه لتصوير مظهر القمر كما يُرى من أيّ مكانٍ في العالم. ولكن فوجئ الخبراء أيضًا بالوظيفة الإضافية على جانب محرّك الساعة: وهي تقدّم الكرة الأرضية كما يُرى من سطح القمر. عند إبداع هذه الوظيفة المعقّدة، استمدّ عاشق الفضاء الفنلندي الإلهام من بعثة أبولو 8 في عام 1968، والتي خلالها أُتيحَت الفرصة الأولى لرواد الفضاء لمراقبة الجانب المظلم من القمر.


مواضيع ذات صلة

  • Aug 20, 2014
    لأن الصيف هو موسم تتحقّق فيه أحلام الرجال والنساء الراغبين في عيش حياتهم عيشا كاملاً والاستمتاع بكل لحظة من لحظاتها. كيّفت علامة "جانريشار" JEANRICHARD عقارب ساعاتها مع الصيف ومع الطقس المشمس بفضل إضفائها الذهب الوردي عيار18 قيراطًا على ثلاثة من موديلاتها الرئيسية من مجموعة "تيراسكوب".
  • Aug 02, 2015
    أقامت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN دار الساعات الراقية الأقدم في العالم، عشاءً راقيًا وحصريًا لهواة المجموعات في فندق شيدي في عُمان بالتعاون مع شريكها في بيع التجزئة في هذا البلد، "مستال". تخلّل هذه المناسبة الاستثنائيّة الكشف عن مجموعة "هارموني" الجديدة وحضر الحفل كلّ من رئيس الدار التنفيذيّ خوان كارلوس توريس، والمدير التنفيذي لشركة "مستال" درميش كيمجي ونخبة من هواة المجموعات وكبار الشخصيات في البلاد. وكانت الدار كشفت لمناسبة الذكرى السنوية المئتين والستين لتأسيسها عن أولى تصاميم مجموعة جديدة أسمتها "هارموني" طرحتها في نسخة محدودة. تأتي هذه الساعات التي تتمتع بلمسة عصرية ظاهرة في شكل وسادي جديد وتصميم مستوحى من إحدى أولى ساعات اليد التي أنتجتها الدار بآلية كرونوغراف في العام 1928. في قلب هذه العلب السخية الحجم مع معياراتها الجديدة التي تنبض بمعالم جمالية مبتكرة بأسلوب جديد – المصممة والمطورة والمنتجة بكاملها في الدار – تمّ التركيز على كرونوغرافات تعمل بزرّ كبّاس أحادي. وتمثل هذه الكرونوغرافات تعقيدات وظيفية أنيقة هي من الاكثر طلبًا والاكثر تعقيدًا لانتاجها، يكمّلها كرونوغراف مزوّد بزرّ كبّاس مزدوج للسيدات. ثلاثيّة من الساعات المزدوجة التوقيت تحتضن حركة جديدة من صنع الدار تختم هذه المجموعة الاستثنائيّة من الساعات. وعلى غرار معظم الابتكارات التي صممتها الدار، تحمل هذه النسخ الخاصة دمغة جنيف المرموقة، علامة الجودة والأصالة.
  • Jan 15, 2016
    تتمتّع ساعة EBEL Wave Diamond Powder بحضور لافت بعلبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبمظهرها المصقول الأملس. إطارها مرصّع بـ 85 ألماسة، ومزوّدة بزجاج سافيري مقاوم للانعكاس. ميناؤها مصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض وفيه تموّجات مرصّعة بـ94 ألماسة. تعمل الساعة بحركة كوارتز روندا 773، أما وظائفها فهي الساعات والدقائق مع مقرب وسطيّ للثوانيّ، سوارها منالفولاذ الأملس المقاوم للصدأ مع تموّجات مصقولة أيضًا، ومشبك قابل للطيّ وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

  • Jul 22, 2015
    قدّمت Movado جيلًا جديدًا من الساعات الأوتوماتيكيّة المعاصرة، عبر إطلاقها مجموعة 1881 Automatic للرجال. تتميّز ساعات 1881 Automatic الثلاث بعلب دائريّة بقطر 39.5 ملم، مصنوعة من الستانلس ستيل المصقول بالفرشاة والملمّع، أو من الستانلس ستيل الذهبيّ، المطلي بمادة PVD، وبظهر شفّاف من كريستال الصفير، يُظهر طريقة عمل حركة ETA 2824.2 السويسريّة الذاتيّة التدوير. أمّا القرص الجديد ذو التصميم المبسّط، المصقول بنقشة أشعة الشمس، المحاط بحلقة عاكسة مزخرفة بالرمل، فيوّلد تأثيرًا دقيقًا لكن لافتًا، ويبرز عليه مؤشّرا الدقائق والثواني المطبوعين، إضافة إلى علامات تحديد الوقت المثبتة على القرص، وعقربا الساعات والدقائق بتصميم "دوفين"، وعقرب الثواني على شكل عصا، والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة MOVADO، عند مؤشر الساعة 12، والتاريخ الذي يظهر عبر نافذة صغيرة دائريّة عند مؤشر الساعة 6. بالنسبة إلى الموديل المصنوع من الستانلس ستيل، يمكن الاختيار ما بين قرص أزرق أو أسود، مع علامات فضيّة وكتابة دقيقة باللون الأبيض. أمّا الموديل الذهبيّ المطلي بمادة PVD، فيتميّز بقرص أسود وبعلامات وكتابة ذهبية. والجدير بالذكر أنّ الموديلات الثلاث مزوّدة بأحزمة من جلد العجل الأسود الليّن، ذات مشابك لسانيّة كلاسيكيّة مطابقة، من الستانلس ستيل أو من الستانلس ستيل الذهبيّ المطلي بمادة PVD.
  • Feb 18, 2015
    أعلنت ريتشارد ميل RICHARD MILLE عن إعادة الافتتاح الرسميّ للبوتيك الرئيسيّ لها في دبي مول بعد الانتهاء من مجموعة من التجديدات الجوهريّة فيه. يقع بوتيك دبي في مركز التّسوق الأكبر في العالم. تمّ تصميم البوتيك الجديد ليكون بمثابةِ صالون حيث يُرحِّب العلامة فيه بأصدقائها. كما أُضيفت الألوان الخفيفة وعُزِّز كلّ عنصر منها بنظام إضاءة مخفيّ وغير مباشر. ويحظى زوّاره ببيئة محايدة مع عناصر الخشب الفريد من نوعه والجلود وشبكة أسلاك وأقمشة فخمة، بالإضافة إلى وفرة التماثيل الزجاجيّة المصنوعة بدقّة عالية. وبالطّبع تتوسّط البوتيك واجهات عرض للسّاعات صُمّمت خصّيصًا لعرض المجموعة، حيث تعرض مجموعة شاملة من المنتجات؛ كالسّاعات الرياضيّة والسّاعات المعقّدة الخاصّة والمجموعة الجديدة للسّاعات النّسائية ومجموعة حصرية ومحدودة بالإضافة لقطع فريدة ونادرة.
  • Jan 07, 2014
    استلهمت دار الساعات السويسريّة «رومان جيروم» ROMAIN JEROME تصاميم العديد من ساعاتها من الفضاء والإنجازات التي حققتها البشريّة، وها هي اليوم تستلهم التاريخ المعاصر بطرح قطعة مميزة ذات تقنية استثنائيّة سكايلاب Skylab، إذ اختارت لها اسم أول محطة فضائيّة أطلقتها وكالة الفضاء الأميركيّة «ناسا» احتفاءًا بمرور أربعين عامًا على الحدث التاريخيّ. واختارت «رومان جيروم» لساعة Skylab تصميمًا هيكليًا ضمن إطار من 44 ملم يذكّر بتصميم المحطة الفضائية الأصلية التي أبهرت العالم حينئذٍ.

مواضيع عشوائية

  • Feb 05, 2015
    تحتفل دار SALVATORE FERRAGAMO سلفاتوري فيراغامو بعيد الحبّ على طريقتها المميزة هذا العام، حيث تقدّم ساعة Idillio Valentine’s Day الفاتنة. ويكتمل فيها التصميم الراقي مع الصنعة الفاخرة التي يتميز بها الميناء، الذي يتألق أيضًا مع قطع الألماس المتوهج.
  • Dec 18, 2014
    احتفلت دار الساعات السويسريّة IWC SCHAFFHAUSEN بإعادة افتتاح بوتيكها في الكويت مع شريكها المحلي مجموعة بهبهاني، في مول 360 في العاصمة وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام. أقيم الحفل في بوتيك الدار وتخلّله إطلاق المجموعة الجديدة لساعات بورتوفينو Portofino بالحجم المتوسط في الكويت بحضور كلّ من الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن ورئيس مجموعة بهبهاني علي مراد بهبهاني ومدير أي دبليو سي في الشرق الاوسط والهند السيدة كارولين هيوبر.
  • Feb 14, 2015
    تمتاز مجموعة Eliros من MAURICE LACROIX بحلّة أنيقة وكلاسيكيّة تتّسم بقيمة عالية. صُمّمت المجموعة للرجال والنساء الذين يبحثون عن ساعة سويسريّة بالسعر الأدنى في مجال الساعات الفاخرة. فهي مثاليّة إن أردت إهداءها لنفسك أو في مناسبة مميّزة ، بدون المساومة على الجودة. في هذا السياق، زُوّدت موديلات Eliros الجديدة بحركة كوارتز سويسريّة عالية الجودة إضافة إلى ميّزات ساعات الدار مثل كريستال السافير المطلي بمادّة مقاومة للانعكاس والعلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المقاومة للماء حتّى ضغط 5 بار.
  • Oct 09, 2014
    قدّمت دار إيه لانغيه اند سوهنيه A. LANGE & SÖHNE الألمانيّة ساعة لانغيه ماتيك بيربيتشوال (LANGEMATIK PERPETUAL) الفريدة المصمّمة للأشخاص الذين يعتمدون على التقدم التقني في إضفاء مزيد من الراحة على حياة الإنسان.
  • Aug 16, 2014
    تعكس مجموعة "غلامازون" Glamazone من مسيكا MESSIKA الثقة والاستقلاليّة. وتستمد إلهامها من الميثولوجيا لتعبّر قطعها عن جوهر المرأة الحرّة.
  • Aug 17, 2015
    كشفت علامة CHARMEX للساعات السويسريّة عن مجموعة جديدة من الساعات الفاخرة والفريدة من نوعها بإصدار خاصّ ومحدود باسم Gold Ingot Collection. فالذهب يعبّر عن الفخامة الكاملة، حيث يرغب الجميع بإقتناء المعدن النفيس الذي يأسر الحواس ببريقه، و تقدّم المجموعة الجديدة ساعات مصنوعة من سبائك ذهبيّة صافيّة بنسبة 999.9 - 1 غ أو 2 غ والتي تتميّز بألوان غنيّة لامعة بفضل هذه السبائك. هذه المجموعة يأتي مع حزام مطلي بالذهب الأصفر بنسبة 5 ميكرون أو مع حزام جلد طبيعي باللون الأسود.