Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 18, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
RALPH LAUREN

ساعات أوتوموتيف كرونوغراف من رالف لورين

للعام الجديد الموشك على الانطلاق قرّرت دار RALPH LAUREN رالف لورين أن تقدّم  ساعة أوتوموتيف كرونوغراف، المستوحاة من لوحة القيادة في سيارة رالف لورين    بوغاتي الأسطورية SC57  أتلانتيك كوبيه طراز عام 1938، وهي ساعة في قمة الوضوح والجمال  CS  
في حين تمّ استخدام مواد باذخة وغير مألوفة بشكل خاصّ في صناعة المقصورة الداخليّة لجميع السيارات الفارهة في ثلاثينيّات القرن العشرين، إلاّ أن المقصورة الداخلية لسيارة رالف لورين بوغاتي SC57 
أتلانتيك كوبيه طراز عام 1938  كانت جذابة بشكل خاصّ. فلوحة القيادة فيها تتمتّع بتوازن بصريّ رائع كان مصدر إلهام مباشر في صناعة ساعة أوتوموتيف كرونوغراف.
كما تعكس تيجان العلبة وأزرار المؤقت المنحنية خطوط جسم السيارة الأنيقة والقوّية في الوقت ذاته، وتذكّر بالجيل الأول للكرونوغرافات الرياضيّة الرجالية في ثلاثينيّات القرن العشرين(، في حين يعكس الجزء الخشبيّ المصنوع يدويًا من الميناء – المصنوع خصيصًا لدى Loupe d’orme - أو خشب الدردار الذي تمّ اختياره بعناية فائقة-  الأناقة الداخليّة لمقصورة طراز SC57. ولإعطاء الميناء التفاصيل البصريّة نفسها والتأثير ذاته كالذي تتمتّع به لوحة القيادة الخاصّة بالسيارة، تم اختيار قشور ذات كثافة مناسبة من العقد والحبوب فقط. وتمّ اختيار كلّ قشرة لكلّ ساعة على حدة، وبما أنه لا يوجد قشرتان متشابهتان، فكلّ ساعة هي قطعة فريدة من نوعها.
إن ساعة مستوحاة من سيارة عالية الأداء تستحق محركًا يرقى إلى مستوى تصميمها، وبالنسبة للحركة الميكانيكية التي تحرّك ساعة أوتوموتيف كرونوغراف ، دخلت رالف لورين في شراكة مع المُصنّع جيجر لوكولتر. وتحتوي الحركة RL751A/1 الذاتية التعبئة على 39 قطعة من المجوهرات، وتنبض بتردد 28.800 نبضة بالساعة، وتوفر احتياطيًا من الطاقة يدوم حتى 65 ساعة. كما تعتبر تعتبر زينة كوت دو جنيف Côtes de Genève  والنقش الخرزيّ (Perlage) زينة من خاصيّات رالف لورين.  
 تجمع ساعة أوتوموتيف كرونوغراف من رالف لورين بين أدائها لوظائفها وصناعتها الخالية من العيوب وهو انعكاس مباشر لشغف رالف لورين المتواصل بعالم الآلات الجميلة المتمثل بتصميم السيارات وصناعة الساعات الدقيقة.

RL Automotive


مواضيع ذات صلة

  • Jan 14, 2015
    قصيدة للأنوثة على يد جيرارد بيريغو GIRARD PERREGAUX تزيد من جمال التوربيون الرمزيّ المركّب تحت جسر ذهبيّ لإغواء محبّات الساعات الجميلة. تجسّد ساعة كاتس آي توربيون المركّب تحت الجسر الذهبيّ التوفيقَ الكاملَ بين الخبرة المتقنة في صناعة الساعات والمجوهرات.
  • Dec 08, 2014
    قدّمت موفادو Movado ساعة غرافيتي Gravity ذات التصميم الجذاب الذي يعكس روحًا جريئة وإبداعية. هي ساعة رجالية لافتة تستكشف العناصر الجمالية لتصاميم العلامة التجاريّة العصرية من خلال طابع جريء ومبتكر وراقٍ. تضفي Gravity على الوقت طابعًا أنيقًا من خلال علبتها المستديرة بقياس 42 ملم والمزودة بمقابض طويلة منحوتة، وهي مصنوعة من الستانلس ستيل المطلي بمادة PVD باللون الأسود المصقول. تظهر علبة الساعة من جانبها، بسماكة 8 ملم فقط، لتكشف عن طبقة من ألياف الكربون الواقعة بين طبقتين من مادة PVD السوداء اللامعة، واحدة على السطح والأخرى لخلفية علبة الساعة.
  • Nov 03, 2014
    وفاءً لشعارها "الأناقة هي أسلوب حياة"، تقدّم لونجين LONGINES هذا التذكار المثالي من ضمن مجموعة Conquest Classic وهي عبارة عن تشكيلة من الساعات التي تشكل هدية مميزة.

مواضيع مميزة

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Dec 05, 2014
    دشَّنت دار الساعات السويسرية العريقة «شوبارد» CHOPARD مفهومَ التصميم الجديد لمحلاتها بافتتاح بوتيكها في ماديسون أفينيو في نيويورك. وطُبِّق التصميم الجديد الذي أبدعه المعماري الفرنسي تيري ديسبون على بوتيكات «شوبارد» كافة وسيُطبَّق تباعًا.
  • Nov 22, 2014
    دار شوميه CHAUMET العريقة والمعروفة في ابتكاراتها المميزة في عالم المجوهرات قدّمت جديدها المستوحى من قلب التنسيق الهندسيّ والمعالم الواضحة التي تتسم بها حديقة يابانية مزركشة بزخارف خضراء نضرة، اختارت "شوميه" زهرة الهورتنسيا لتشكّل موضوعًا مميزًا لمجموعة من المجوهرات. في هذه المجموعة يبرز التميّز في صياغة المجوهرات من وحي الزهرة نفسها: فمن أعلى الزهرة إلى أسفلها، تستكشف الدار كلّ تفاصيل الهورتنسيا الدقيقة لتوفّر تجسيدًا للأنواع العشرة للبتلة.
  • Jul 02, 2015
    أطلقت أوريس ORIS دار الساعات السويسريّة أحدث ساعاتها المتخصّصة والتي تمّ تطويرها ضمن تشكيلة "بروبايلوت"Propilot المميزة. يجسّد كرونوغراف "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" روح الطيران وهو عبارة عن ساعة عصريّة لمقصورة الطائرة تتمتع بمزايا طيران رائعة. يجمع ميناء الساعة الأسود بين الوظيفة والدقّة، ويحتوي على كرونوغراف بعقرب ثواني التوقف، إضافة إلى عداديْ الدقائق والساعات باللون الأحمر ليميّز بكلّ وضوح وظيفة الكرونوغراف ويعزّز وضوح القراءة. لا يزال العقرب الصغير عند الساعة 9 تمامًا باللون الأبيض متماشيًا مع عقربيْ الدقائق والساعات. يصلّ العقرب الذي يتّسم بطرف طائرة أصفر اللون إلى حافة الميناء الخارجيّة ليشير إلى التوقيت في منطقة توقيت ثانية، أي التوقيت المحليّ، على مدار 24 ساعة. تم تصنيع كرونوغراف أوريس" بيج كراون بروبايلوت جي إم تي" بعلبة استنلس قوية التحمّل متعددة القطع بتشطيب ساتاني باهت، ويتّسم الكرونوغراف بحلقة محفوفة من الأعلى مستوحاة من محركات طائرة التوربين التي تشغّل الطائرة في السماء. وتكتمل أحد ساعات طيران أوريس بحزام قماشيّ يتميّز بمشبك مطوي فريد يعتمد على تصميم حزام أمان الطائرات. يمزج الكرونوغراف بين الوظيفة والتصميم في آلة توقيت تعجّ بالمواصفات، ومؤهّلة للإقلاع أو الهبوط، هذه الساعة الرائعة هي الشريك الأمثل للمسافر العالميّ الجاد.
  • Nov 09, 2014
    طرحت "كوروم" Corum دار الساعات السويسريّة حديثًا في أسواق المنطقة موديلات جديدة عبر مجموعة "أحمد صدّيقي وأولاده"، وتجمع الساعات الجديدة بين براعة التصميم وأصالة "كوروم" منها: Admiral’s Cup AC-One 45 Squelette
  • Jan 19, 2016
    كشفت دار MB&F عن ساعة "ليغاسي ماشين 101" (التي يُشار إليها اختصارًا بـ"إل إم 101"، وتنعم بحجم كلاسيكي أصيل يبلغ 40 مليمترًا) وتتمتّع بنطاق واسع من السمات والخصائص، وبتعبير أكثر دقةً
  • Dec 26, 2014
    مقياس الضغط الجوي، جهاز قياس الرطوبة، ميزان حرارة وساعة حائط ، مجموعة أجهزة من اوفتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI، وهي أجهزة ملاحة جديدة مستوحاة من الخطوط الأنيقة التي يتميّز بها اليخت "إيلاين"، لتُشير بتصميمها المميز إلى عالم اليخوت الكلاسيكيّة، فالمركب الشراعي المصنوع في العام 1936 والذي يمثّل شركة أوفيتشيني بانيراي في عالم إبحار اليخوت الكلاسيكية، هو مصدر الإلهام لأجهزة الملاحة الجديدة التي إبتكرتها الشركة بإصدار محدود، وهي تتوفر حصرياً في متاجرها.