Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 18, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
RALPH LAUREN

ساعات أوتوموتيف كرونوغراف من رالف لورين

للعام الجديد الموشك على الانطلاق قرّرت دار RALPH LAUREN رالف لورين أن تقدّم  ساعة أوتوموتيف كرونوغراف، المستوحاة من لوحة القيادة في سيارة رالف لورين    بوغاتي الأسطورية SC57  أتلانتيك كوبيه طراز عام 1938، وهي ساعة في قمة الوضوح والجمال  CS  
في حين تمّ استخدام مواد باذخة وغير مألوفة بشكل خاصّ في صناعة المقصورة الداخليّة لجميع السيارات الفارهة في ثلاثينيّات القرن العشرين، إلاّ أن المقصورة الداخلية لسيارة رالف لورين بوغاتي SC57 
أتلانتيك كوبيه طراز عام 1938  كانت جذابة بشكل خاصّ. فلوحة القيادة فيها تتمتّع بتوازن بصريّ رائع كان مصدر إلهام مباشر في صناعة ساعة أوتوموتيف كرونوغراف.
كما تعكس تيجان العلبة وأزرار المؤقت المنحنية خطوط جسم السيارة الأنيقة والقوّية في الوقت ذاته، وتذكّر بالجيل الأول للكرونوغرافات الرياضيّة الرجالية في ثلاثينيّات القرن العشرين(، في حين يعكس الجزء الخشبيّ المصنوع يدويًا من الميناء – المصنوع خصيصًا لدى Loupe d’orme - أو خشب الدردار الذي تمّ اختياره بعناية فائقة-  الأناقة الداخليّة لمقصورة طراز SC57. ولإعطاء الميناء التفاصيل البصريّة نفسها والتأثير ذاته كالذي تتمتّع به لوحة القيادة الخاصّة بالسيارة، تم اختيار قشور ذات كثافة مناسبة من العقد والحبوب فقط. وتمّ اختيار كلّ قشرة لكلّ ساعة على حدة، وبما أنه لا يوجد قشرتان متشابهتان، فكلّ ساعة هي قطعة فريدة من نوعها.
إن ساعة مستوحاة من سيارة عالية الأداء تستحق محركًا يرقى إلى مستوى تصميمها، وبالنسبة للحركة الميكانيكية التي تحرّك ساعة أوتوموتيف كرونوغراف ، دخلت رالف لورين في شراكة مع المُصنّع جيجر لوكولتر. وتحتوي الحركة RL751A/1 الذاتية التعبئة على 39 قطعة من المجوهرات، وتنبض بتردد 28.800 نبضة بالساعة، وتوفر احتياطيًا من الطاقة يدوم حتى 65 ساعة. كما تعتبر تعتبر زينة كوت دو جنيف Côtes de Genève  والنقش الخرزيّ (Perlage) زينة من خاصيّات رالف لورين.  
 تجمع ساعة أوتوموتيف كرونوغراف من رالف لورين بين أدائها لوظائفها وصناعتها الخالية من العيوب وهو انعكاس مباشر لشغف رالف لورين المتواصل بعالم الآلات الجميلة المتمثل بتصميم السيارات وصناعة الساعات الدقيقة.

RL Automotive


مواضيع ذات صلة

  • Jul 09, 2015
    تمّ تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين بتسليمها جائزة لونجين LONGINES للسيدات في حفل أقيم بحضور قادة قطاع الفروسيّة الدوليّة. تسلمت صاحبة السمو الملكيّ الأميرة هيا جائزة لونجين للسيّدات لعام 2015، وهي عبارة عن ساعة جيب تحمل توقيع لونجين من طراز The Longines Equestrian Pocket Watch Horses Trio 1911. وتجدر الإشارة إلى أن التصميم الذي كان وراء إلهام هذه النسخة المحدودة جدًا المصنوعة من الذهب الورديّ عيار 18 قيراطًا هو ساعة جيب من لونجين تعود إلى العام 1911 مع خلفية مشغولة بمهارة يدويّة عالية تصوّر ثلاثة خيول، تبرز رؤوسها بشموخ على خلفية من أوراق الشجر مشغولة بدقّة عالية. تحتضن هذه الساعة معيارًا من جيل L878.4 ذات تعبئة يدويّة، وهي حركة من صنع لونجين. وكان جرى تكريم الفارسة الأولمبيّة في سباقات قفز الحواجز والرئيسة السابقة للاتّحاد الدوليّ للفروسيّة لدورتين والرئيسة الفخريّة للاتّحاد الدولي للفروسيّة وصاحبة جواد السباق الفائز بجائزة (كلاسيك)، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا تقديرًا "لأناقتها البارزة كمنافسة وقائدة وسيّدة تعمل بلا كلل لدعم رياضة الفروسيّة، كما جاء على لسان السيد خوان كارلوس كابيللي، نائب الرئيس ورئيس التسويق الدولي لدى دار لونجين. من جهتها قالت صاحبة السمو الملكيّ الأميرة هيا "إنه لشرف عظيم لي أن أفوز وأتسلّم هذه الجائزة. ولا بدّ لي من شكر العديد من الاشخاص وأنا أتسلّم هذه الجائزة باسم جميع السيدات اللواتي قدّمن لي المساعدة في حياتي من جميع النواحي" مضيفة "الحقيقة هي أن الخيول تُبرز أفضل ما في الإنسان، ويكمن ذلك في العمل المشترك ذلك أنني لم أحقق أي إنجاز على الإطلاق بالعمل لوحدي".
  • Aug 08, 2015
    تتألق هذه الساعة من فان كليف أند آربلز VAN CLEEF & ARPELS بإطلالات متغيّرة مع الذهب الورديّ والألماسات الذهبيّة والبيضاء. كلّ يوم يأتي بمزيد من الحظ. تتميّز ساعات هذه المجموعة بخطوطها الأنيقة الوفية للجماليّة الأنثويّة الرقيقة التي تعشقها الدار، وتبدو أكثر جمالاً من خلال الحليّة التي تتدلّى منها، فترافق بحركتها حركة الرسغ، وتمثّل رمزاً لحسن الطالع.
  • Jan 22, 2015
    وقّعت تاغ هوير TAG HEUER الرائدة في مجال الكرونوغرافات على شراكة مع نجم بوليوود رانبير كابور Kapoor Ranbir ليكون سفيراً لها. ينضم رانبير كابور الممثل المتنوع وأيقونة شباب اليوم إلى قائمة من نجوم الرياضة العالميين المشهورين بمن فيهم: نجم كرة القدم الفائز مرتين بجائزة الكرة الذهبية كريستيانو رونالدو، بطلة الاتحاد الدولي للتنس النسائي ماريا شارابوفا، ممثلة هوليوود السينمائية كاميرون دياز، الممثل شاه روخ خان من بوليوود، بطل العالم في الفورمولا1 جينسون باتون، بطل الرالي العالمي سباستيان أوجيه و كامل أفراد طاقم فريق أوراكل الولايات المتحدة الأمريكية بطل الكأس لعام 2013.

مواضيع مميزة

  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Apr 28, 2015
    أعادت شوبارد CHOPARD هذا العام تصميم ساعة L.U.C Regulator الكلاسيكيّة من مجموعة ساعاتها الفاخرة L.U.C Haute Horlogerie لتقدمها بحلّة عصرية، فجمعت بين أناقة علبة L.U.C الجديدة وفخامة حركة منظّم الوقت التي تنتجها الدار. وتماشيًا مع التاريخ العريق لصناعة الساعات الدقيقة، تم الفصل بين المؤشرات الستة للساعة الجديدة بهدف تسهيل قرائتها إلى أقصى حدّ ممكن. وتشهد لها دمغة جنيف للجودة وشهادة الهيئة السويسريّة الرسميّة للكرونومتر COSC على دقّتها المتناهية وحرفيتها الفائقة.
  • Sep 30, 2014
    قدّمت Messika Paris مجموعتها الأخيرة من المجوهرات الفاخرة الاستثنائية التي تتحدّى قوانين الجاذبية. ويأتي عقد Victoria Necklace مزيّنًا بقطعة من الألماس الأصفر النقي والفاخر بشكل وسادة، وبتصميمٍ مبتكر يجعل منه إنجازًا تقنيًا فريدًا من نوعه. استغرقت عملية تحويل هذا الحجر الكريم إلى قطعة استثنائية من 60.06 قيراطات حوالى 6500 ساعة من العمل المعقّد.
  • Mar 16, 2014
    دار بياجيه PIAGET غنيّة عن التعريف في عالمي الساعات والمجوهرات الراقية، والإضافة الجديدة التي حققتها، هي افتتاح بوتيك جديد لها مع مجوهرات علي بن علي في مدينة جدّة عروس البحر الأحمر، وتحديدًا في مبنى جميل سكوير، شارع التحلية في قلب المدينة.

مواضيع عشوائية

  • Sep 08, 2014
    احتفلت Messika Paris بافتتاح أول متجر رئيسيّ لها في مدينة النور، وذلك في مطعم "أبيسيوس" في قلب باريس. تلوّنت الأمسية بلمسات Messika الأصيلة، فكانت الفخامة عنوانًا أساسيًّا في كافّة التفاصيل، فقد عرضت دار المجوهرات العالمية خبرتها في مجال الألماس في جوّ حميم ورائع. واستمتع الضيوف بالكوكتيلات الفاخرة في أثناء استعراض المجوهرات المميزة المعروضة، محاطين بالموسيقى العذبة من أنغام الفنانة العالمية الشهيرة "بيردي".
  • Jun 03, 2014
    من خلال الجمع بين التراث الغني في مجال المجوهرات وروح الابتكار والدقة العالية في صناعة الساعات السويسريّة، تقدم سواروفسكي SWAROVSKI ساعات زُينت بلمسة من التألق لا يُضاهى. سواء كانت للإستخدام اليومي أو للمناسبات الخاصة، اخترنا منها ساعة أوكتيا OCTEA التي تعكس مفهوم الجماليّة، والخبرة في تلبيس الكريستال، والشغف الحقيقيّ في إتقان التفاصيل لدى سواروفسكي.
  • Jul 30, 2015
    سافر خبراء الساعات في رحلة مع دار الساعات السويسريّة زينيت ZENITH بالتعاون مع مجموعة ريـﭬولي لاستكشاف آخر ابتكارات الدار للعام 2015 التي كشفت النقاب عنها في معرض خاص أقيم في صالة R في فندق H في دبي. وقد حظي زوار المعرض بالفرصة لاكتشاف الإلهام الذي يقف وراء ابتكارات زنيت الجديدة. حضر المعرض الذي امتدّ طيلة أربعة أيام نخبة من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات من الزبائن الذين جرى إطلاعهم على أحدث منتجات الدار للعام الجاري، ومن أبرزها ساعةEl Primero Chronomaster 1969 Tour Auto Edition . وتخلّل المعرض كذلك الكشف عن ساعات جديدة أخرى هيEl Primero Chronomaster Open Lady، El Primero Chonomaster Night Vision، El Primero Chono Classicإضافة إلى ساعة Origami الجديدة للسيدات بحجم 33 ملم.
  • Jun 20, 2014
    ترى روجيه دوبوي ROGER DUBUIS أن المشاعر والتوازن الفنيّ يشكلان حجر أساس الحياة . لذا تأتي روجيه دوبوي في طليعة صناعة الساعات الفاخرة منذ العام 1995، التي جسّدت موديلات العلامة الجريئة وغير التقليديّة، الغنيّة بالإبداع التصميميّ والتفاصيل الميكانيكيّة والمتأصّلة بقوّة في القرن الحادي والعشرين، تجسّد درايةَ وخبرات أكثر الآليات دقةً.
  • May 21, 2014
    أعلنت دار "أي دبليو سي شافهاوزن"IWC SCHAFFHAUSEN السويسرية، الشريك الرسمي وراعي "ضبط الوقت" لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فتح باب القبول لاستلام مشاريع الأفلام الراغبة في دخول المنافسة على جائزة "أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين"، والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أميركي يتمّ منحها للمخرج صاحب السيناريو الفائز بهدف الانتقال بمشروعه من مرحلة الورق إلى شاشة العرض.
  • Mar 16, 2014
    دار بياجيه PIAGET غنيّة عن التعريف في عالمي الساعات والمجوهرات الراقية، والإضافة الجديدة التي حققتها، هي افتتاح بوتيك جديد لها مع مجوهرات علي بن علي في مدينة جدّة عروس البحر الأحمر، وتحديدًا في مبنى جميل سكوير، شارع التحلية في قلب المدينة.