Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Nov 09, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
CORUM

إصداران من "كوروم" في أسواق الخليج

طرحت "كوروم" Corum دار الساعات السويسريّة حديثًا في أسواق المنطقة موديلات جديدة عبر مجموعة "أحمد صدّيقي وأولاده"، وتجمع الساعات الجديدة بين براعة التصميم وأصالة "كوروم" منها:
Admiral’s Cup AC-One 45 Squelette
تمثِّل هذه الساعة المفعمة بالأصالة والحِرَفيَّة العصرية المبدعة عهدًا جديدًا من مسيرة دار "كوروم" منذ أربعة وخمسين عامًا مع صناعة الساعات الفخمة. وتتسم هذه الساعة الفخمة بحركة هيكلية ضمن تصاميم هندسيّة عصرية. وتُعدُّ امتدادًا لشكل ساعة Admiral’s Cup المعهود، غير أنها مصنَّعة من التيتانيوم (الدرجة الخامسة) المعروف بمتانته وخفة وزنه في آنٍ معًا.
وكانت Admiral’s Cup أشهر ساعة أطلقتها «كوروم» منذ الكشف عنها عام 1960، وتبهر هذه الساعة بتصميمها الفريد، إذ يتألف إطارها من 12 ضلعًا وهو مزيَّن بأعلام القادة البحريين. وأضافت إليها حركة ميكانيكيّة ومواد عصرية لإبداع ساعة Admiral’s Cup AC-One 45 Squelette. وتتخذ صفيحاتها الداخلية أشكالًا هندسيّة محدّدة الأطراف ومغطاة بصفيحات رمادية داكنة في تباين أخّاذ مع العجلات المسنَّنة المذهَّبة. وأما حواف قرص الساعة فتأخذ درجة أخاذة من اللون الرمادي مع اثني عشر علمًا من أعلام القادة البحريين كما هو حال ساعة Admiral’s Cup منذ إطلاقها من عقود بعيدة. 

 

 

Corum Golden Bridge Dragon
تجمع "كوروم" في تصميم هذه الساعة بين خرافة التنين، الكائن الذي نقلته إلينا الأساطير ويرمز للحياة والقوّة، والحركة الخطيّة الحصرية «باغيت» التي انفردت بها الدار. وتمثل هذه الساعة امتدادًا أخاذًا لأول حركة خطيّة أطلقتها «كوروم» العام 1980.  وتجسّد هذه الساعة براعة الدار التي تتخذ من مدينة لا شو دو فون السويسريّة مقرًا لها وشغفها الدؤوب بالحركة الخطيّة. وهذه الساعة مصمَّمة على امتداد محور عمودي وموسَّعة عند التاج عند الساعة 6، وأما حركة Caliber Co 113 المتناهية الدقّة فتعمل بتردّد 4 هيرتز (28,800 اهتزازة في الساعة) وهي مزوَّدة بتقنية توازن القصور الذاتيّ المتبدّل بما يضمن الدقة المتناهية بعيدة الأمد. مميزة الساعة بكافة تفاصيلها الدقيقة، منها صفيحات وجسور بلون الذهب الأحمر، بما في ذلك الجسر العلوي الذي يحمل شعار الماركة المنقوش يدويًا.

مواضيع ذات صلة

  • Dec 07, 2014
    كشفت شارمكس CHARMEX العلامة التجاريّة الرائدة منذ عام 1926 عن الإصدار الخاصّ من ساعات فيفث أفينيوFifth Avenue watches الأنيقة للرجال لهذا الموسم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، والمستوحاة من أيقونتين أميركيتين هما مبنى امباير ستيت، وكاتدرائية سانت باتريك واللتان تقعان في الجادة الخامسة في نيويورك.
  • Oct 08, 2014
    لأوّل مرة في هذه المجموعة الرمزيّة الكلاسيكيّة، جهّزت دار جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX الساعة الجديدة "جيرارد بيريغو 1966 دوال تايم" بوظيفة المنطقة الزمنية الثانية المطلوبة لدى هواة الأسفار.
  • Sep 02, 2014
    في ولاية ساكسونيا الألمانيّة، وعلى مسافة قريبة جدًا من مصعنها، تقيم «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE & SÖHNE مدرستها الخاصة لتعليم وتجريب صنّاع ساعات محترفين ومميزين، يعرفون أصول المهنة وتقاليدها. وقد احتفلت في منتصف هذا الصيف بتخرّيج سبعة متدربين لديها شهاداتهم كصانعي ساعات مُعتمدين، مما يوفّر لهم فرصًا وظيفيّة متميّزة في مهنة ذات مستقبل. جميعهم يعملون في الوقت الحاضر في مختلف أقسام المصنع الذي يشارك في إبداع الساعات الميكانيكيّة الحصريّة من ولاية ساكسونيا- و سوف يستمرون في تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية

  • Oct 02, 2014
    دار "كريستيز" CHRISTIE’S ذات الشهرة العالميّة في عالم المزادات الفخمة، أعلنت عن بدء استعدادها لعقد مزاد الساعات الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. يُذكر أن "كريستيز" استأنفت مزادات الساعات الفخمة بالمنطقة قبل عام من الآن، وتحديدًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2013
  • Oct 15, 2014
    هل يعقل أن يكون للكرة وجهان؟ بالفعل، هو أمر ممكن في ساعة الطاولة التي تقدمها شركة أوفيتشيني بانيراي OFFICINE PANERAI. فالكرة المصنوعة من الزجاج المعدني الشفاف تعرض وجهان للساعة: وجه من الجهة الأماميّة يعرض لميناء بانيراي المميز الموجود في وسط الكرة، أما من الجهة الخلفيّة فتبرز اللمسات النهائيّة الرائعة والتفاصيل الدقيقة لآليّة الحركة التي تصنعها الشركة من نوع P5000.
  • May 13, 2015
    مقاربة جديدة كليًّا قدّمت من خلالها دار موريس لاكروا MAURICE LACROIX ساعتها المخصّصة للرجال والحاملة اسم: بونتوس إس سوبرتشارجد PONTOS S Supercharged.
  • Dec 20, 2015
    اختُتمت في "سيسيتي" الدورة الـ 18 من سباق “RAID DELL’ETNA” الذي شاركت فيه 80 سيارة كلاسيكية من 6 دول مختلفة، وقد تبارى السائقون بسياراتهم الكلاسيكية في سباق رائع وسط مجموعة من أروع المناظر الطبيعية. وبكل تأكيد كانت الموديلات القديمة المهيبة من العام 1969 هي النجوم الحقيقية للحدث الشاق حيث أظهرت السيارات سرعاتها بأفضل ما يمكن. كما تم تكريم سيارات بورشه الكلاسيكية والمعاصرة. كانت إبرهارد آند كو EBERHARD & CO من اللاعبين الرئيسيين في سباق السيارات الكلاسيكية على مدى أكثر من 20 عامًا حيث كانت الميقاتي الرسمي لـ 50 جولة، كما أهدت الفائزين أكثر موديلاتها روعة وتميزًا وهي ساعات "تروفيو إبرهارد آند كو" و"إبرهارد آند كو ليدي كاب". حصل "ماريو كروجنولا" و"إدفج دو فيتو"، الطاقم الأفضل الذي حل أولا في السباق النظامي، في سيارة لانشيا فولفيا HF 1600 (1971)، حصل على اثنين من كرونوغرافات "تازيو نوفولاري"، فيما كان اثنان من موديلات "جيلدا" الأنيقة من نصيب الفائزتين بكأس السيدات - "أورنيلا بيتروباولو" و"إدفج دو فيتو" في نفس السيارة لانشيا فولفيا HF 1600 (1971)- الذي أقيم ليلا في وسط كاتنيا التاريخي. وفي سباق "جراند تور" في سيسيتي" قدمت إبرهارد آند "تازيو نوفولاري 336"، أول ساعة "توقيت مزدوج" في تشكيلة تازيو نوفولاري" يتم إنتاجها في إصدار محدود من 336 قطعة مخصصة لرقم السرعة القياسي العالمي الذي سجله السائق على طريق "فيرنز مار" السريع العام 1935. يعد Raid dell’Etna سباقا فريدا بصياغة ساحرة تجمع بين المنافسة وفرصة قيادة سيارة الفرد الكلاسيكية وسط مناظر صقلية الساحرة، وزيارة معالم الدولة والقصور الارستقراطية التي منحت الزوار البهجة والتنافسية والثقافة في تناغم بديع.
  • Jul 07, 2014
    تؤكد بعض الأمثال الشعبيّة القائلة مثلاً "يد واحدة لا تصفق" أو "واحدة للحزن واثنتان للفرح" بأن الأشياء تكون أفضل اذا ازدوجت، وهو اعتقاد التزمت به دار الساعات السويسريّة "بوم ايه مرسييه" BAUME & MERCIER للاحتفال بمجموعة "كليفتون" Clifton. تحت عنوان يعكس الثنائية المطلوبة لتأدية التانغو”Two to tango” ، أطلقت الدار مؤخراً- في احتفال مميز لمناسبة الذكرى السنويّة الأولى التي أقامتها في دبي- مجموعة "كليفتون ديو" حيث عاش الضيوف روحيّة هذه المجموعة العزيزة بطريقة فريدة في أمسية مكرّسة لرقص التانغو.
  • Nov 09, 2014
    طرحت "كوروم" Corum دار الساعات السويسريّة حديثًا في أسواق المنطقة موديلات جديدة عبر مجموعة "أحمد صدّيقي وأولاده"، وتجمع الساعات الجديدة بين براعة التصميم وأصالة "كوروم" منها: Admiral’s Cup AC-One 45 Squelette