Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 03, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
HERMĒS

"هيرميس" ترسم الخيول الشرقيّة باستعادة فنّ طلاء الورنيش الفرنسيّ

دار لاسمها وقع مميز في عالم الرفاهيّة والمنتجات الفاخرة. إنّها دار هيرميس HERMĒSالفرنسيّة صاحبة التاريخ الحافل بالنجاحات. اليوم قرّرت الدار أن تسيّر موكب خيّالةٍ من الرسومات الزخرفيّة المستوحاة من واحدةٍ من مجموعات الخدمات الأيقونيّة للدار من خلال ساعة Arceau Cheval d’Orient وهي تسلّط الضوء على فن طلاء الورنيش الفرنسيّ من خلال ثلاثة تراكيب متعلّقة بفنّ تصميم الساعات.
من أجل بثّ الحياة في مشاهد الفروسيّة هذه الآتية من الشرق الخيالي، كرّس مُتخصّصٌ من ذوي الخبرة في طلاء الورنيش كلّ صبره وعنايته الفائقة لقبول تحدي التصميم بشكلٍ مصغّر.

HERMES Arceau Cheval d’Orient watche

HERMES Arceau Cheval d’Orient watche

HERMES Arceau Cheval d’Orient watche

الابتكارُ مطلوبٌ أيضًا، بما أنّ حرفية طلاء الورنيش الفرنسيّ على قاعدة معدنيّة، بدلًا من الخشب التقليديّ أو الخيزران تتطلّب إعادة نظر جزئيّة في التقنيات التقليديّة.
مع فرشاة ذات رأسٍ رفيعٍ، يُطبق الحرفيّ الطبقات الأولى من الورنيش-إنها أصباغٌ ممزوجةٌ مع طلاءٍ لمّاعٍ يرتكز على الكوبال- في حين يتمّ تخصيص فترة تجفيف تدوم ثلاثة أيام بين كلّ طبقة طلاء، وذلك قبل الانتقال إلى صقلٍ دقيقٍ للغاية للسطح وإضافة طبقة الطلاء التالية. وحيث أنّ العمل يرتكز على مراحل، يكرّر متخصّص طلاء الورنيش هذه العملية المتناوبة من الحركات الدقيقة لأسابيع عدة، مضيفًا ما يصل إلى 30 طبقة طلاء تقريبًا من أجل إنجاز قاعدة داكنة السواد.
من ثم يتحوّل الحرفي إلى فنانٍ. فبعد أن يرسم محيط شكل التصميم بقلم رصاص على قرص الساعة المطلي بالورنيش بشكلٍ مثاليٍّ، يأتي دور تحضير لوحة الألوان، وذلك بسحق الأصباغ ومزجها بدقّة من أجل الوصول إلى ظلال الألوان المرغوبة. تُستخدم الفرشاة بمهارة من أجل أن تبث الحياة تدريجيًا في ألوان الرسم الزخرفيّ، وذلك من خلال تطبيقهم الواحد تلو الآخر في طبقات طلاء متتالية حتى يتمّ استنساخ التصميم بأكمله. يتطلّب الأمر فترة تجفيف لا تقلّ عن 10 أيام قبل وضع 20 طبقة من طلاء الورنيش الشّفاف فوق بعضها البعض، والتي تتطلّب أيضًا تجفيفًا مطوّلًا جدًا. من ثم يكشف تلميعٌ نهائيٌّ الجماليةَ القصوى لتصميمٍ مغمورٍ بالكثافة المتقنة والألوان المشرقة التي يمكن فقط لطلاء الورنيش تحقيقها.
ثم يتم تركيب كلّ واحدٍ من هذه الأقراص في موديل ساعة Arceau مصنوعٍ من الذهب الأبيض، والذي يعمل بمعيار رقم H1837 من إنتاج علامة هيرميس.
إنّ هذه الخيول الرشيقة والفاتنة المزيّنة بسروجها المصنوعة من السّجاد الفارسيّ تتماشى وفقًا لذلك بشكلٍ نبيلٍ مع شغفِ «هيرميس» الممزوج بشكلٍ دائم بالبراعة الفنيّة وعالم الفروسيّة.

ChevaldOrient Colours-trials

ChevaldOrient Miniature with lacquer

مواضيع ذات صلة

  • Aug 01, 2014
    في إطار التعاون الذي يجمع بين دار زينيث ZENITH للساعات السويسريّة والدكتور مجد ناجي مؤسس ورئيس قسم التجميل في عيادة "ليبرتي" لطبّ الأسنان كسفير للدار في المنطقة، قام جورج بشارة المدير الإقليميّ لزينيث بزيارة عيادة "ليبرتي" وتمّ سليم الدكتور مجد ناجي نخبة من ابتكارات دار زينيث السويسريّة علىى أن تكون الساعات الرسميّة الوحيدة المعتمدة في جميع العيادات.
  • Sep 02, 2014
    في ولاية ساكسونيا الألمانيّة، وعلى مسافة قريبة جدًا من مصعنها، تقيم «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE & SÖHNE مدرستها الخاصة لتعليم وتجريب صنّاع ساعات محترفين ومميزين، يعرفون أصول المهنة وتقاليدها. وقد احتفلت في منتصف هذا الصيف بتخرّيج سبعة متدربين لديها شهاداتهم كصانعي ساعات مُعتمدين، مما يوفّر لهم فرصًا وظيفيّة متميّزة في مهنة ذات مستقبل. جميعهم يعملون في الوقت الحاضر في مختلف أقسام المصنع الذي يشارك في إبداع الساعات الميكانيكيّة الحصريّة من ولاية ساكسونيا- و سوف يستمرون في تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة.
  • Jul 11, 2015
    قدّمت دار هرميس HERMES ساعة جديدة استثنائيّة هي Cape Cod Zebra Pegasus، المفعمة بالنشاط البالغ الرقة والملوّن بمزيج من الأحاسيس الشّعرية والفن الراقي ما يعطي الحياة للإبداعات الاستثنائيّة. إن عقارب السّاعة الجديدة التي تمثل المواجهة بين الفنّين القديمين والمتطلبين جدّاً (النقوش وطلاء غراند فيو) وكأنّها مأخوذة مباشرةً من كتاب خيالي. هذان الفنّان مُعبّر عنهما من خلال الرّسم المصغّر للحمار الوحشيّ والصناعة المميّزة للأجنحة ما يُعتبر واحدًا من الإبداعات الأربعة اللّطيفة. إنّ كل مظهر من مظاهر هذه السّاعة ذات ألوان تمثّل الفكرة الرّئيسيّة لوشاح هرميس المصمّم من قبل "أليس شيرلي" والّتي تمّت استعارة فكرته في هذه الساعات.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Apr 30, 2015
    وجد روجيه دوبوي ROGER DUBUIS ، المصنع الوحيد الذي يمارس مبدأ شهادة جنيف 100%، في العمل المهيكل مناسبةً مثالية لعرض الدراية الاستثنائيّة التي تجسّدها علامة الجودة الفاخرة والتي تمثّل ضمانةً للطابع الحصريّ ومصدر الابتكارات والخبرة والأداء والمتانة. بعد أن أثبت نفسه رائدًا في مجال العيارات المهيكلة المعاصرة واختصاصيًا في الميكانيكا الهندسية والتقنية، يحتفل مصنع روجيه دوبوي في العام 2015 بـــ "سنة الجمال الهيكلي" من خلال تشكيلة جذّابة من موديلات أكسكاليبور. يكشف كلٌّ من هذه الابتكارات عن وجهٍ آخر لقدرة مُثبتة على جذب مجموعة واسعة من الأفراد بسبُلٍ جريئة وغير تقليدية – من هواة النشاطات في الهواء الطلق إلى محبّي الساعات المولعين بالتطوّر التقني و/أو التصاميم الابتكارية، إضافة إلى النساء اللواتي تجذبهنّ ابتكارات المجوهرات التي تتميّز بطابعٍ فريد! أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكيّ من الذهب الورديّ، أو الذهب الورديّ المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء. تشكّل هذه الموديلات فرصةً للكشف عن اللمسات النهائيّة الشهيرة التي تجعل المصنع جديرًا بشهادة دمغة جنيف في كافّة ابتكاراته. تحمل كافّة أوجُه الأجزاء الـ167 التي تشكّل عيار RD820SQ الذاتيّة التعبئة لمساتٍ نهائية مصنوعة يدويًا. فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ أو من الذهب الوردي المرصّع بالجواهر أو المطليّ بمادة دي.أل.سي السوداء بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع "شكل النجمة" المهيكل المشهور والتلاعب بتصميم المحرّك الميكروي. ويمثل هذا الأخير تناقضًا كلاسيكيًا يحرص مصنع روجيه دوبوي على استكشافه بما أن وزن المحرّك الميكروي يُعتبر عادةً عنصرًا إيجابيًا ، وهيكلته قد تبدو غير بديهيّة على الصعيد الفنيّ. في العام 2005، تمكّن المصنع من التخلّي عن المحرّك الوسطي فيما نجح في تحقيق قوة تعبئة مماثلة. وبعد عشر سنوات، في العام 2015، يكشف عن أول آلية حركة أوتوماتيكية مهيكلة مع محرّك ميكروي. إن هذا الإنجاز التقني الهام يليق تمامًا بفريق لا يعرف حدودًا ويسعى دائمًا إلى رسم تحديات جديدة لنفسه ثم الارتقاء بالمستوى إلى أعلى بعد. وبالتالي، فهو ينمّ عن تحكّم مثالي بالعناصر التقنية والجمالية، بما فيها دراية دقيقة على مستوى مسنّنات الساعة واللمسات النهائية، بالإضافة إلى المحافظة على شفافيّة العمل المهيكل على الرغم من النظام الذاتي التعبئة والمحرّك الميكروي والإبقاء في الوقت نفسه على تحقيق قوة تعبئة كافية.

الأكثر قراءة

مواضيع عشوائية