Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Sep 02, 2014
شارك هذه المقالة
Share This
A. LANGE & SÖHNE

مدرسة «إيه. لانغيه آند صونه» خرّجت طلاّبها لعام 2014

في ولاية ساكسونيا الألمانيّة، وعلى مسافة قريبة جدًا من مصعنها، تقيم «إيه. لانغيه آند صونه»  A.LANGE & SÖHNE مدرستها الخاصة لتعليم وتجريب صنّاع ساعات محترفين ومميزين، يعرفون أصول المهنة وتقاليدها. وقد احتفلت في منتصف هذا الصيف بتخرّيج سبعة متدربين لديها شهاداتهم كصانعي ساعات مُعتمدين، مما يوفّر لهم فرصًا وظيفيّة متميّزة في مهنة ذات مستقبل. جميعهم يعملون في الوقت الحاضر في مختلف أقسام المصنع الذي يشارك في إبداع الساعات الميكانيكيّة الحصريّة من ولاية ساكسونيا- و سوف يستمرون في تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة.
إنّ الصبر والتوق للتعلّم هما من بين نقاط قوة الشباب السبعة الذين استلموا شهاداتهم من شركة «إيه. لانغيه آند صونه» في الـ9 من يوليو العام 2014. "كلا الميزتين ستلعبان دورًا هامًا خلال التعرّف على طبيعة العمل المكتسب خلال الوظيفة"، قال مدير المصنع تينو بوب في حديثٍ أجراه مع الخرّيجين. وذكّر بأنّ فترة التدريب في المهنة هي ليست سوى الخطوة الأولى في عملية التعلّم التي لا تنتهي عند إكمال مرحلة التدريب. لا يحتاج صانعو الساعات إلى مهارات حرفيّة ومعرفة تقنية فحسب، يجب أن يكتسبوا المنهج من خلال التدرّب بشكلٍ مكثّفٍ على الخطوات المختلفة المشاركة في تجميع محرك الساعة. وعلّق تينو قائلًا: "من خلال تجربتي، يستغرق الأمر حوالى 12 إلى 18 شهرًا ليكتسب عضو من فريق الموظفين 80 في المائة تقريبًا من قدرة زميله الذي كان يُمارس العمل نفسه لمدة خمس سنوات". 
يبدأ الخريجون العمل في المصنع في اليوم الذي يلي تلقيهم شهاداتهم. لقد أعدّهم أساتذة مدرسة لانغيه لصناعة الساعات بشكلٍ جيدٍ من أجل هذا الوضع الانتقالي. كمتدربين، يتمرّنون في البداية على صفائح محرك الساعة المصنوعة من الفضّة الألمانية وهي نموذجية في ساعات لانغيه، وهذا يتطلب الحذر الشديد لمنع إحداث الخدوش في الأجزاء المصقولة والمزيّنة؛ فهم يضعون أغطية للأصابع مصنوعة من اللاتكس لحماية المواد الحساسة. يحثّهم مُعلموهم باستمرار على أن التركيز بشكل أكبر على الجودة والنظافة. يستفيد الخريجون من مجموعة واسعة من خيارات الوظائف متدنية الرتبة داخل الورشات المختلفة في المصنع، وتنتظرهم وجهات نظر مثيرة لمهنهم التي تتكشف تدريجيًّا في الأقسام المخصّصة لتجميع وظائف الساعات المعقّدة وحتى الخدمة أو تطوير المنتجات، على سبيل المثال. 




مواضيع ذات صلة

مواضيع مميزة

  • Jul 21, 2014
    العروس هي أجمل جزء في الزفاف وتتعهّد فاشرون كونستانتان VACHERON CONSTANTIN ببذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك! لكتابة فصل جديد في قصة التفاني، تقدم دار الساعات السويسريّة البارزة للعروس هدية الزفاف المثاليّة وهي ساعات من مجموعتي Patrimony وLady Kalla، لتزيّن معصم العروس المتألقة على نحو أكثر إشراقًا وتعبّر من خلالها مرة جديدة عن ثنائها على السيدات.
  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.

الأكثر قراءة

  • Jun 02, 2015
    الأزهار في مختلف صيحات الموضة لهذا الموسم، فهي تضفي لمسة أنوثة ودلال وتعكس إطلالةً مفعمة بالحيويّة والفرح، لذا قدّمت "ليالي" LIALI تشكيلة مجوهرات بتصاميم ترتدي حلّة الأزهار لموسم الربيع! وتعتبر التشكيلة الجديدة لهذا الموسم خيارًا مثاليًّا للتميّز بإطلالة استثنائيّة. وتنفردُ كلّ قطعة بلمسات فنيّة مفعمة بالرُقيّ والنعومة، وتتألّف من الأحجار الكريمة على شكل ورود تتداخل مع قطع الألماس لتعكس هالة من التألّق والبريق. تشكيلة موجهة إلى امرأة غير عاديّة تختار إطلالتها بدقّة وتهتمّ بأدق التفاصيل!
  • Feb 19, 2015
    احتفلت دار بولغاري BVLGARI العلامة المشهورة في عالم المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة، بإقامة حفل عشائها الثاني لهذا العام في سانت موريتز حيث افتتحت أول بوتيك لها في سنة 1906. دعي الى هذا الحفل نخبة من محبّي بولغاري ومن المشاهير، وقد استضافت الى جانب بولغاري سموّ الأميرة Lilly zu Sayn Wittegenstein الزوار الذين طلب من النساء بينهم ارتداء فساتين تتناغم مع اللون الذهبي. أقيم الحفل في فندق Badrutt’s Palace Hotel حيث عرضت الدار خمسين قطعة من مجوهراتها المميزة، ما شكّل فرصة غير سبوقة لرواد الحفل الذين اطلعوا على القطع النادرة، وهم يستمعون الى غناء حيّ من Carlotta Truman وفرقة White Cats.
  • Feb 18, 2015
    أعلنت ريتشارد ميل RICHARD MILLE عن إعادة الافتتاح الرسميّ للبوتيك الرئيسيّ لها في دبي مول بعد الانتهاء من مجموعة من التجديدات الجوهريّة فيه. يقع بوتيك دبي في مركز التّسوق الأكبر في العالم. تمّ تصميم البوتيك الجديد ليكون بمثابةِ صالون حيث يُرحِّب العلامة فيه بأصدقائها. كما أُضيفت الألوان الخفيفة وعُزِّز كلّ عنصر منها بنظام إضاءة مخفيّ وغير مباشر. ويحظى زوّاره ببيئة محايدة مع عناصر الخشب الفريد من نوعه والجلود وشبكة أسلاك وأقمشة فخمة، بالإضافة إلى وفرة التماثيل الزجاجيّة المصنوعة بدقّة عالية. وبالطّبع تتوسّط البوتيك واجهات عرض للسّاعات صُمّمت خصّيصًا لعرض المجموعة، حيث تعرض مجموعة شاملة من المنتجات؛ كالسّاعات الرياضيّة والسّاعات المعقّدة الخاصّة والمجموعة الجديدة للسّاعات النّسائية ومجموعة حصرية ومحدودة بالإضافة لقطع فريدة ونادرة.

مواضيع عشوائية

  • Dec 22, 2014
    للمرة الخامسة على التوالي، مَنحَت «إيه. لانغيه آند صونه» A.LANGE& SÖHNEجائزة الإنجاز لساعاتي مُتوقَع له النجاح. وهذا العام، ذهبت الجائزة التي تبلغ قيمتها 10,000 يورو إلى فنلندا.
  • Dec 18, 2014
    احتفلت دار الساعات السويسريّة IWC SCHAFFHAUSEN بإعادة افتتاح بوتيكها في الكويت مع شريكها المحلي مجموعة بهبهاني، في مول 360 في العاصمة وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام. أقيم الحفل في بوتيك الدار وتخلّله إطلاق المجموعة الجديدة لساعات بورتوفينو Portofino بالحجم المتوسط في الكويت بحضور كلّ من الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن ورئيس مجموعة بهبهاني علي مراد بهبهاني ومدير أي دبليو سي في الشرق الاوسط والهند السيدة كارولين هيوبر.
  • Jul 03, 2014
    قطع مستوحاة من الأزياء التي كانت ترتديها أول عميلة في شركة بريغيه BREGUET، “ماري أنطوانيت” ملكة فرنسا. تجسّد هذه المجموعة الفاخرة الجديدة هيكليّة مذهلة من حيث الشكل، تعيد بالذاكرة المهارات الأنيقة والقبب المخرّمة التي إشتهرت بها تلك الحقبة. لطالما إستمد صانعو الساعات لدى بريغيه إلهامهم من هذا العالم الأنثوي بغية تقديم ساعات بتصميم المجوهرات الأنيقة. فقد صنع الخياطون أزياءً أنيقة مفعمة بالألوان، تميّزت بأقواس، وأشرطة، وتخاريم وأهداب تؤكّد على ثقة ومركز من ترتديه.
  • Jan 27, 2014
    خلال المعرض الدولي للمجوهرات الراقية 2014 في جنيف (SIHH)، أحيت دار بياجيه حفلًا ساهرًا لمناسبة إطلاق مجموعة من مجوهراتها الراقية Piaget Rose Passion High Jewellery التي استوحتها من جمال الورود الآسر
  • Jun 07, 2015
    أطلقت سلفاتوري فيراغامو SALVATORE FERRAGAMO أحدث تشكيلة ساعات عصريّة تحت اسم Intreccio المصنوعة وفق نمط الغيوشيه الرائع على الميناء، تتميّز ساعات التشكيلة باستخدام المثبتات الأسطوانيّة على السوار بدلًا عن المثبتات التقليديّة، ما يمنحها المزيد من العصريّة والتميّز. وتأتي النسخة الأصغر من هذه الساعات (31 ملم) مع 48 حجر توباز بألوان الورديّ والأزرق والبرتقاليّ مع ألوان متناسقة للسوار. أما النسخة الأكبر (36 ملم) فتأتي بخيارات متعدّدة من حيث القرص، الذي يأتي مزينًا بشعار العلامة أو مع أربعة ألوان مختلفة هي البنفسجيّ والأسود والأحمر والتركواز، مع علبة فريدة مزينة بأحجار التوباز المربّعة.
  • Mar 02, 2015
    كشفت CX SWISS MILITARY Watch™، عن وصول ساعتها الفريدة التي حققت رقمًا قياسيًا عالميًا بمقاومتها للماء حتى عمق 20،000 قدم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حقّقت الساعة إنجازًا رائعًا لتكون الساعة الأولى والوحيدة في العالم المقاومة للماء حتى عمق لا يصدّق وهو 20.000 قدم أو ما يعادل 6000 متر.