Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 23, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
GIRARD-PERREGAUX

ميناء شفّاف لساعة ترافلر بتاريخ كبير ومراحل القمر والتوقيت العالمي جي أم تي

كشفت دار جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX ولأوّل مرّة أنها زُوّدت الساعة الرمزيّة ترافلر ذات التاريخ الكبير ومراحل القمر والتوقيت العالمي جي أم تي بميناء شفاف. تتميّز هذه الصيغة الجديدة بطابع قوي وتنفرد بمستو عالٍ من التطوّر وبطابع أصيل في صيغتها المصنوعة من الفولاذ وبأناقة في صيغتها المصنوعة من الذهب الورديّ. وبفضل طابعها التقنيّ والمتطوّر، تحتضن علبتها محرّكًا ميكانيكيًّا مصنوعًا في مصنع جيرارد بيريغو ويعرض أساسًا وظائف التاريخ الكبير والمنطقة الزمنيّة الثانية ومراحل القمر والميناء الفرعيّ للثواني.
جُهِّزت هذه الساعة من مصنع جيرارد بيريغو بثلاث آليّات معقّدة رُكّبت في علبة ذات مقاسات عصريّة يبلغ قطرها 44 ملم ومتوفّرة بالفولاذ أو بالذهب الورديّ. ولأوّل مرة جُهّزت ساعةٌ من مجموعة ترافلر بميناء من السافير الرماديّ ما يتيح رؤية آليّته المدهشة للتاريخ الكبير عند الساعة  .12 سُجّل هذا التاريخ الكبير ببراءة اختراع حصريّة لجيرارد بيريغو. وهو نظام متطوّر يتألف من قرصين مركبين واحدًا فوق الآخر، وتمّ دمجه إلى المعيار الأوتوماتيكيّ .GP03300 يضمن هذا التركيب للقرصين، وكذلك نمط تركيب الوحدات الشفّافة التي لا يتجاوز مقاسها 0.10 ملم، عرضًا جميلًا للمعلومات ويخفي الحدود بين القرصين. 
لا شك أن أشهر الآليّات المعقّدة هي مراحل القمر. وتتميز في هذه الساعة بمواصفات واقعيّة وشاعريّة للغاية وتتخذ مواصفات رائعة بفضل تقنية التعدين التي يتقنها المصنع. وينفرد هذا الطراز بميزة فاخرة تتمثل في ربط مراحل القمر بالخزان ما يتيح توفير دقّة كبيرة جدًا للساعة. يمكن ضبط الساعة بواسطة مصحِّح  موجود عند الساعة8 ، وتمّت إحاطتها بحلقة دائريّة مصقولة صقلًا ساتانيًا وتعرض الميناء الفرعي للثواني في المركز. أما مجرّة درب التبانة الممتعة والمذهلة في آن معًا، فتحتوي في إحدى نجومها على شعار العلامة...على محبي الاستطلاع والمعرفة أن يجدوه!إضافة إلى مميزات تقنيّة أخرى لا تقلّ إدهاشًا. 


مواضيع ذات صلة

  • Sep 18, 2014
    لا حاجة لدار فرساتشي VERSACE إلى القيام بالكثير لتعلن عن نفسها، فكلّ منتج يخرج من الدار يحمل السمات الوراثيّة لهذه الدار الإيطالية العريقة. وهذه الحقيقة تنسحب على مجموعة الساعات الجديدة التي تحتفل بها VERSACE وقد أطلقت عليها اسم "كوتور" COUTURE.
  • Jun 26, 2015
    استقبلت علامة DKNY Time موسم صيف 2015 مع مجموعة ساعات جديدة معزّزة بومضات من الألوان النيوينيّة، وتنسيق غير متوقّع بين لونين، وقد ابتُكرت هذه الموديلات الجريئة لتحتوي على تفاصيل عصريّة تزيّن ساعة المعصم اليوميّة بحيوية موسم الصيف. تطلّ في الموسم الصيف ساعةRockaway The التي يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات مع لمسة ناعمة من اللمعان. وتتوفّر بلونين وهما إمّا الستانلس ستيل مع اللون الذهبيّ أو لون الذهب الورديّ، وهي تحافظ على موديلها الكلاسيكيّ لكن بنفحة رياضيّة معزّزة بحلقة خارجيّة كريستاليّة لإضفاء بريق مثالي. كما أعيدت صياغة موديل Soho بتصميمين جديدين. فمع قرص كرونوغراف صغير وأحزمة جلديّة بألوان حياديّة هي الأبيض، البنيّ، والرماديّ، تشعّ هذه الساعة أناقة بسيطة وتمتاز بطابع يجعلها ملائمة لأيّ مكان أو مناسبة. من جهة أخرى، ولإرضاء فتاة DKNY المرحة والمواكبة لآخر صيحات الموضة، يُقدّم موديل Soho Bangle بحلّة جديدة تمامًا ومفعمة بالحيويّة بعد تعبئته بالمينا وتلوينه بدرجتين زاهيتين هما الورديّ الساطع والأزرق المدوّي.
  • Aug 04, 2015
    تتألّق ساعات MOVADO Sapphire بتصميمها المميز المتمحور حول كريستال السافير المسطّح الذي ينساب بسلاسة باتجاه حافة العلبة المستديرة الخالية من الإطار الخارجيّ. وإذ أُطلقت منذ ما يقارب الربع قرن، شكّلت Sapphire إحدى أبرز المجموعات من الدار في الحقبة التي سعت خلالها إلى زخرفة علب الساعات بقرص Museum® الشهير الذي يتصف بهندسة بسيطة وتصميم واضح المعالم. وفي العام 2015، أضافت الدار موديلين جديدين للرجال إلى هذه المجموعة الشهيرة. يتألّق الاثنان بعلبة جديدة أرفع بقطر 40 ملم، كما أن الموديلَيْن ملحقَيْن بسوار فائق العصرية. إلّا أنّ التصميمين مزوّدين بالعلبة الخالية من الإطار الخارجي والتي تتميز بها الدار، مع كريستال السافير الممتدّ من الحافة للحافة الذي تُعرف به ساعة Sapphire الأصليّة. جدير بالذكر أنّ الموديلين الجديدين يضفيان لمسةً مفعمة بالتجدّد على القرص المزخرف بالنقطة المقعرة الشهيرة كما يتميزان بقوام جديد يفيض رقّةً ومزدان بعدّة درجات من اللون نفسه. تتمتع هذه الأقراص المعدنيّة الجديدة بنقشة أشعة الشمس والنقطة المقعّرة المشهورة المميّزة لعلامة Movado عند مؤشر الساعة 12، وعقربَيْن عصريَيْن مهيكلين ومسار منقوش لتحديد الدقائق مع علامات بالغة الدقّة لتحديد الساعات من أحجار الكابوشون. يمتاز الموديلان المزوّدَان بسوار والأحاديا اللون بتصميم علبة جديد انسيابي وغير مندمج مع وصلتَيْن خارجيتَيْن مستطيلتَيْن تصلان العلبة اللماعة بالسوار الأنيق والرفيع الجديد، ما يوفر راحة مثاليةً للمعصم. وإذ يتّسم بوصلات واسعة ومصقولة في الوسط ووصلتَيْن خارجيتَيْن لماعتين ضيقتَيْن، يلتف السوار حول معصمك بإبزيم قابل للطي مزوّد بزر ضغط. ويعتبر الموديل الأوّل غير رسمي وعصريًا وهو مصنوع من الستانلس ستيل الخالص مع قرص باللون الفضي. في حين صُنع الموديل الثاني من الستانلس ستيل المعالج بمادّة PVD باللون الأسود وهو يتأنّق بإطلالة مفعمة بالحياة ومزدانة بالكامل باللون الأسود. وبفضل الأسلوب العصري والبراعة الحرفية السويسرية، تُعيد هاتان الساعتان اللتين أضيفتا حديثًا إلى المجموعة، تأكيد إرث التصميم المميز الذي تشتهر به مجموعة Sapphire. مقاومة للمياه حتّى ضغط 3 ATM / عمق 30 مترًا.

مواضيع مميزة

  • Apr 15, 2015
    احتفالًا بعيد تأسيسها الـ 130، صمّمت سانت أونوريه SAINT HONORE للساعات، إصدار "برج إيفل" الفاخر لهواة جمع الساعات. يُعدّ الإصدار الجديد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتمّ تصنيعه من القطع المعدنيّة والمواد المكوِّنَة لبرج إيفل، أحد أشهر المعالم السياحيّة الرئيسيّة على مستوى العالم. وقد تعرّف زوّار المعرض السويسري العالمي " بازل وورلد " للساعات والمجوهرات في مارس الماضي، على الإصدارات الجديدة للعام 2015 للدار الساعات وأبرزها ساعة برج إيفل.
  • Jan 26, 2015
    أطلقت دار "بولغاري" BVLGARI مجموعتها الجديدة "بولغاري-بولغاري كووري" BVLGARI-BVLGARI CUORE كلمة "كووري" Cuore تعني "القلب" باللغة الإيطالية الحبّ رمز مدينة روما.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.

الأكثر قراءة

  • Nov 11, 2014
    اطلق موقع جالنت GALLANT-MAG.COM نشرته الإلكترونية الجديدة، وهي نشرة الكترونية متخصصة في جديد عالم الساعات والمجوهرات والتي ستصدر بشكل شهري، ستكون بمثابة بوابة إعلامية الكترونية تتضمن اهم المواضيع التي نشرت وأكثر المواضيع مشاهدة ومشاركة.
  • Aug 02, 2015
    أقامت ﭬاشرون كونستانتين VACHERON CONSTANTIN دار الساعات الراقية الأقدم في العالم، عشاءً راقيًا وحصريًا لهواة المجموعات في فندق شيدي في عُمان بالتعاون مع شريكها في بيع التجزئة في هذا البلد، "مستال". تخلّل هذه المناسبة الاستثنائيّة الكشف عن مجموعة "هارموني" الجديدة وحضر الحفل كلّ من رئيس الدار التنفيذيّ خوان كارلوس توريس، والمدير التنفيذي لشركة "مستال" درميش كيمجي ونخبة من هواة المجموعات وكبار الشخصيات في البلاد. وكانت الدار كشفت لمناسبة الذكرى السنوية المئتين والستين لتأسيسها عن أولى تصاميم مجموعة جديدة أسمتها "هارموني" طرحتها في نسخة محدودة. تأتي هذه الساعات التي تتمتع بلمسة عصرية ظاهرة في شكل وسادي جديد وتصميم مستوحى من إحدى أولى ساعات اليد التي أنتجتها الدار بآلية كرونوغراف في العام 1928. في قلب هذه العلب السخية الحجم مع معياراتها الجديدة التي تنبض بمعالم جمالية مبتكرة بأسلوب جديد – المصممة والمطورة والمنتجة بكاملها في الدار – تمّ التركيز على كرونوغرافات تعمل بزرّ كبّاس أحادي. وتمثل هذه الكرونوغرافات تعقيدات وظيفية أنيقة هي من الاكثر طلبًا والاكثر تعقيدًا لانتاجها، يكمّلها كرونوغراف مزوّد بزرّ كبّاس مزدوج للسيدات. ثلاثيّة من الساعات المزدوجة التوقيت تحتضن حركة جديدة من صنع الدار تختم هذه المجموعة الاستثنائيّة من الساعات. وعلى غرار معظم الابتكارات التي صممتها الدار، تحمل هذه النسخ الخاصة دمغة جنيف المرموقة، علامة الجودة والأصالة.
  • Oct 08, 2014
    سبعون سنة مرّت على رحلة أنطوان دو سانت اكزوبيري، حين أقلع في رحلة استكشافيّة فوق فرنسا فكانت بلا عودة. إحياءً لذكرى هذه الرحلة الأخيرة للطيّار الشهير والكاتب المميز، قدّمت آي دبليو سي شافهاوزن IWC SCHAFFHAUSEN ثلاث نسخ خاصة ومحدودة في إطار شراكتها مع أحفاد سانت اكزوبيري. وستخصّص كامل المبلغ الناتج عن بيع ساعة "الرحلة الأخيرة" المصنوعة من البلاتين The Last Flight Pilot’s Watch Chronograph Edition ، في المزاد العلني الذي سيقام لاحقًا خلال هذا العام لدعم الأعمال الخيرية لمؤسّسة أنطوان دو سانت اكزوبيري.

مواضيع عشوائية

  • Jan 19, 2016
    كشفت دار MB&F عن ساعة "ليغاسي ماشين 101" (التي يُشار إليها اختصارًا بـ"إل إم 101"، وتنعم بحجم كلاسيكي أصيل يبلغ 40 مليمترًا) وتتمتّع بنطاق واسع من السمات والخصائص، وبتعبير أكثر دقةً
  • Mar 12, 2015
    تحت رعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة هيا بنت الحسين؛ حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اختتمت فعاليات بطولة تحدي كارتييه CARTIER دبي الدولية للبولو 2015 التي أقيمت في منتجع ونادي ديزرت بالم للبولو. تُعد هذه البطولة المرموقة الأكثر شهرة على روزنامة الرياضات في دبي، حيث حضر هذا الحدث الدولي الكثير من الشخصيات الهامة والمشاهير والعائلات الملكية، وبالطبع بعضًا من أفضل لاعبي البولو في العالم. يُجدر بالذكر أن بطولة تحدي كارتييه دبي الدولية للبولو الأولى قد أقيمت في شهر مارس سنة 2006. وفي هذا العام ولأول مرة تتنافس ستة فرق للبولو على الكأس.
  • Aug 03, 2014
    تمضي أيام شهر رمضان المبارك وتتسارع ساعاتها ودقائقها لتلوح في الأفق بهجة العيد. وأصبح تقديم الهدايا للأعزاء من العادات الأكثر أهمية في هذه المناسبة السعيدة. وانطلاقًا من هذه الفكرة، تقدم BAUME & MERCIER دار صناعة الساعات السويسريّة، نموذجين جديدين من ساعات "Hampton Medium" للتعبير عن دفء الأجواء الاحتفالية بالعيد.
  • Jan 01, 2014
    لسواروفسكي Swarovski مكانة مميزة في عالم حلي الموضة فمنتجاتها متميزة تتعرف عليها العين فورًا، ووتمتع بلمعة فريدة مع حسّ بالموضة ولمسة من الإبهار.
  • Aug 14, 2015
    كشفت دار فرساتشي عن تصميم محدود الإصدار بتحت اسم ساعة DV-25 احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لانطلاق ساعات فرساتشي. تضم العلبة المصنوعة من الذهب الأصفر جميع الرموز الأسطوريّة لدار فرساتشي، من نقش المفتاح الإغريقيّ على القرص وصولاً إلى المسامير الشهيرة على المحيط الداخليّ وعلامة رأس الميدوزا على التاج، إلى جانب رمز الحرف V على السوار. وتأتي المؤشرات مزينة بقطع الألماس، مع عقارب على شكل سيوف وحركة سويسريّة، وكلّ هذا باللونين الأنيقين الأبيض والأسود. تتوفر ساعة DV-25 أيضاً بنسخة حصريّة تتميّز بقطع الألماس على القرص، مؤلفة من 150 ساعة فقط. تأتي النسخة الأثمن من الساعة على شكل قطعة مجوهرات نفيسة تضم 18 قيراطًا من الذهب في العلبة التي تبلغ 34 ملم في القطر من كلّ جانب، وهي مزينة بـ 28 قطعة ألماس بقطع باغيت على القرص، وتاج مزيّن بقطع الألماس بشكل كامل. تتميّز الحركة الميكانيكيّة بالنقوش المخصّصة، كمال أنها أوتوماتيكيّة التعبئة. ولم تصنع من هذه الساعة الفريدة سوى قطعتين فقط، الأولى تحتفظ بها دوناتيلا فرساتشي/ المدير الإبداعيّ للدار، والثانية ستتبرّع بها الدار للجمعيّات الخيريّة.
  • Sep 15, 2015
    قدّمت دار فرانك مولر FRANCK MULLER مجموعتها الجديدة "ذا جراند ديت". يتميّز تصميم المجموعة بملامحه القوّية ودرجة تطويره العالية. فهو تصميم مبتكر جدًا يبرز المزايا الرياضيّة والفنيّة التي تمنحها الساعة. ويمكن من خلال طريقة العمل المفتوحة في الساعة رؤية بالتصميمات أثناء الحركة. وتمّ رصف المكوّنات يدويًا ونقشها بشكل دائري وتزيينها بخطوط "كوت دو جنيف". كما تضفي الواجهة المفتوحة للساعة لمسة من الأناقة والأداء. تظهر هذه القطعة ساعة دائرية وعدادًا للدقائق عند الساعة الثالثة وعداداً للثواني عند الساعة التاسعة وتاريخ كبير عند الساعة السابعة والنصف، ما يذكّرنا بالميزة الفنيّة القوّية. يشمل هذا العمل الفنيّ الحصريّ الحركة الذاتيّة ويقدّم مزايا كاحتياطي التشغيل لمدة 46 ساعة. كما يبرز في خانة مزاياها الجديدة نظام الرياح بوضعيتين: وضعيّة الجري، وزر إعادة الضبط. كما تحتوي كلّ ساعة على 25 جوهرة. تتوفّر هذه المجموعة باللون الذهبيّ الورديّ، والذهبيّ الأبيض والبلاتيني، وتأتي بحزام ملون من جلد التمساح.