Stay in touch
ابقى على تواصل معنا
To receive our newsletter
Enter your email
للاشتراك في النشرة الدورية
ادخل ايميلك أعلاه

تغريدات

فيسبوك

Jul 23, 2015
شارك هذه المقالة
Share This
GIRARD-PERREGAUX

ميناء شفّاف لساعة ترافلر بتاريخ كبير ومراحل القمر والتوقيت العالمي جي أم تي

كشفت دار جيرار بيريغو GIRARD-PERREGAUX ولأوّل مرّة أنها زُوّدت الساعة الرمزيّة ترافلر ذات التاريخ الكبير ومراحل القمر والتوقيت العالمي جي أم تي بميناء شفاف. تتميّز هذه الصيغة الجديدة بطابع قوي وتنفرد بمستو عالٍ من التطوّر وبطابع أصيل في صيغتها المصنوعة من الفولاذ وبأناقة في صيغتها المصنوعة من الذهب الورديّ. وبفضل طابعها التقنيّ والمتطوّر، تحتضن علبتها محرّكًا ميكانيكيًّا مصنوعًا في مصنع جيرارد بيريغو ويعرض أساسًا وظائف التاريخ الكبير والمنطقة الزمنيّة الثانية ومراحل القمر والميناء الفرعيّ للثواني.
جُهِّزت هذه الساعة من مصنع جيرارد بيريغو بثلاث آليّات معقّدة رُكّبت في علبة ذات مقاسات عصريّة يبلغ قطرها 44 ملم ومتوفّرة بالفولاذ أو بالذهب الورديّ. ولأوّل مرة جُهّزت ساعةٌ من مجموعة ترافلر بميناء من السافير الرماديّ ما يتيح رؤية آليّته المدهشة للتاريخ الكبير عند الساعة  .12 سُجّل هذا التاريخ الكبير ببراءة اختراع حصريّة لجيرارد بيريغو. وهو نظام متطوّر يتألف من قرصين مركبين واحدًا فوق الآخر، وتمّ دمجه إلى المعيار الأوتوماتيكيّ .GP03300 يضمن هذا التركيب للقرصين، وكذلك نمط تركيب الوحدات الشفّافة التي لا يتجاوز مقاسها 0.10 ملم، عرضًا جميلًا للمعلومات ويخفي الحدود بين القرصين. 
لا شك أن أشهر الآليّات المعقّدة هي مراحل القمر. وتتميز في هذه الساعة بمواصفات واقعيّة وشاعريّة للغاية وتتخذ مواصفات رائعة بفضل تقنية التعدين التي يتقنها المصنع. وينفرد هذا الطراز بميزة فاخرة تتمثل في ربط مراحل القمر بالخزان ما يتيح توفير دقّة كبيرة جدًا للساعة. يمكن ضبط الساعة بواسطة مصحِّح  موجود عند الساعة8 ، وتمّت إحاطتها بحلقة دائريّة مصقولة صقلًا ساتانيًا وتعرض الميناء الفرعي للثواني في المركز. أما مجرّة درب التبانة الممتعة والمذهلة في آن معًا، فتحتوي في إحدى نجومها على شعار العلامة...على محبي الاستطلاع والمعرفة أن يجدوه!إضافة إلى مميزات تقنيّة أخرى لا تقلّ إدهاشًا. 


مواضيع ذات صلة

  • Feb 10, 2015
    كرونوغراف إرتداديّ جديد من بانيراي OFFICINE PANERAI مصنوع من السيراميك باللون الأسود غير اللماع القائم على أكسيد الزركونيوم، ومزوّد بعيار أوتوماتيكي من نوع P.9100 أطلقته الدار.
  • Jul 01, 2015
    تحتفل ساعة Fiaba الجديدة من موريس لاكروا MAURICE LACROIX بجمال الشكل الدائريّ مع علبتها الدائريّة الجذّابة. تتوفّر هذه الساعات الجديدة بعلبة يبلغ قطرها إمّا 28 مم أو 32 مم، وهي تنضح بطابع أنثويّ واضح جدًا. لقد صمّمت تشكيلة Fiaba للسيّدات اللواتي يقدّرن الأناقة، وهي تأتي مع علبة بخيارات متعددة، زُوّد كلّ منها بسوار معدنيّ يتماشى معها.
  • Feb 20, 2015
    قدمت دار كونكورد CONCORD مؤشرات الوقت وعقارب الساعة باللون الأزرق الداكن لتشع بافتنان طاغٍ من قلب قرص الساعة العصريّ المصنوع من ألياف الكربون، وتحتضنه علبة الساعة من التيتانيوم ومادة PVD باللون الأسود يحيطها إطار من الكربون وضواغط وترس من السيراميك باللون الأسود، لتكتمل هذه الإطلالة بالتطريز الأزرق على سوار من جلد العجل الأسود المطلي بالمطاط. هذا هو أحدث إصدار من ساعة C1 Chronograph: حلقة جديدة في سيمفونية من الأناقة التي ميزت الإصدارات السابقة من هذه الساعة.

مواضيع مميزة

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Aug 06, 2014
    تمتّعت مجموعة "كاتس آي" Cat's Eye من جيرار بيريغو GERARD PERREGAUX بمكانة خاصّة لدى النساء ذوات الذوق الرفيع لأكثر من 10 سنوات. وتضفي عليها علبتها ذات الأحجام المتناغمة طابعًا غامضًا. كما تتميز بالرشاقة بتوفّرها في أساليب تناسب شتى المناسبات من الترصيع بالألماس إلى أكثر المحرّكات تعقيدًا.
  • Jul 05, 2015
    أعلنت كاسيو CASIO الشرق الأوسط عن إطلاق إصدار جديد محدود من ساعات "إيديفيس" احتفالاً بشراكتها مع فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج فورميولا وان". تمّ تصميم ساعات "إيديفيس" الجديدة لتتناسب مع الشخصيّة المغامرة والمُحبّة للساعات المعدنيّة جوهر "السرعة والذكاء". من خلال صورتها الشبابيّة وحيويّتها تسعى "انفينيتي ريد بول ريسنج" أن تكون سياراتها هي الأسرع في العالم من خلال الارتقاء بقدرات التطوير التقنيّ المتميّزة. يتبنّى الفريق استراتيجيّات السباقات الذكيّة التي تستهدف الوصول إلى منصات التتويج. وترى كاسيو أن هذا الأسلوب يتناسب بشكل رائع مع مفهوم علامتها "إيديفيس" كما تدعم فريق "ريد بول ريسنج" كشريك رسميّ منذ العام 2009. وكان فاز فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج" ببطولة العالم المشيدين أربع سنوات متتالية منذ موسم الفورمولا وان العام 2011. وتطلق كاسيو سلسلة "تشامبيون غولد" التي تتضمن خمس ساعات "إيديفيس" جديدة. صُمِّمت الساعات الجديدة باستخدام خمسة موديلات أساسيّة مثل EQB-500 التي يمكنها الاتصال بالهواتف الذكيّة عبر تقنية البلوتوث الذكيّة، كما تسهل ضبط توقيت المدينة المحليّة والتوقيت العالميّ وساعة ERA-300D التي تتميّز بإنارة نيون كاسيو الشهيرة التي تستخدم إضاءة LED داخليّة تتوهّج بسببها نقوش عقارب الساعة ونقوشها المبطنة بطريقة خاصّة. *كلمة وشعارات البلوتوث علامات مسجلة ملك لشركة بلوتوث SIG وأي استخدام لمثل هذه العلامات من كاسيو للكمبيوتر بموجب ترخيص. وفي هذه السلسلة الجديدة شطبت كاسيو عقارب ومؤشرات الساعة باللون الذهبيّ الرائع احتفالًا بالإنجاز المتميّز الذي حقّقه فريق "انفينيتي ريد بول ريسنج"، وقامت بتضمين ألوان الفريق الأزرق والأصفر والأحمر في أماكن عدة مثل الميناءات المدرجة وعقارب الثواني. وعلاوة على ذلك تمّ عرض شعار "انفينيتي ريد بول ريسنج" بشكل بارز على واجهة الساعة. وتتوفّر كلّ ساعة مع حزمة تحتوي على بطاقة تاجر حصريّة حيث تنُم المنتجات عن جودة جديرة بمكانة الإصدار المحدود.

الأكثر قراءة

  • Apr 14, 2015
    أعلنت شركة كاسيو CASIOعن إطلاق أحدث موديلاتها من تشكيلتها الرئيسية MR-G من خط "جي شوك" للساعات المقاومة للصدمات. تتميز ساعة جي شوك MRG-G1000RT بخليط Ti64 المبلورللتعبير عن جودة عينة "nie" التي تعد واحدة من الأساليب التي تمثل السيوف اليابانيّة، وسيتم إنتاج الموديل في إصدار محدود من 100 ساعة فقط تتوفر حول العالم. ويعيد الإصدار الجديد من كاسيو إلى الأذهان قصص الساموراي من التراث اليابانيّ. تحتل سلسلة MR-G قمة خط جي شوك الذي يتضمن التقنية المتطورة والمواد الفاخرة التي تٌستخدم لتحقيق المتانة المطلقة وتصنع بأقصى اهتمام وتركيز على التفاصيل.
  • Sep 02, 2015
    للسنة الثالثة على التوالي، تواصل دار الساعات السويسرية أوليس ناردين ULYSSE NARDIN وشريكها في بيع التجزئة في قطر منذ تسع سنوات، علي بن علي للساعات والمجوهرات، تقديم الدعم للفعالية المرموقة المتمثلة بمعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت 2015 “QIBS”. وتنطلق النسخة الثالثة من معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت الذي ينظم من العاشر إلى الرابع عشر من نوفمبر 2015 من مرجان ماريناس بمدينة لوسيل، الدوحة. وتعليقاً على مشاركة أوليس ناردين في المعرض، قال كريستوف شاراو، المدير التنفيذي لدى أوليس ناردين الشرق الاوسط: "لا بدّ لنا، وإلى جانب شركائنا مجموعة علي بن علي، من التعبير عن شعورنا بالفخر لارتباط اسمنا بحدث من هذا المستوى الراقي للسنة الثالثة على التوالي. فقد استحق هذا المعرض مكانة مرموقة على الساحة الدولية ليصبح حدثاً ثابتاً على رزنامة الفعاليات الدولية للقوارب واليخوت". من جهته، قال عيسى المناعي رئيس مجلس إدارة معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت: "نرحب بمشاركة كلّ من أوليس ناردين ومجموعة علي بن علي مرة جديدة في هذا الحدث. فقد قدمت هاتان الشركتان الأيقونيتان دعمهما لهذا المعرض منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات، ونحن نتطلع إلى الاحتفال بعام ناجح آخر"، وعلى هامش هذه النسخة، ستقدم أوليس ناردين منصة جديدة بإطلالة مجددة تعرض بشكل مثالي نماذج من إصداراتها الجديدة والمتطورة.
  • Nov 29, 2015
    كشفت دار Marli New York تصاميمها الجديدة في دبي بعد أن استمدّت إلهامها من مدينة نيويورك النابضة بالحياة وارتكزت بكلّ رقي على الطابع القديم للمجوهرات التقليديّة. فمع كلّ مجموعة جديدة، تبعث العلامة التجارية نفحة تجدّد داخلها، وتتفاخر بتجسيد نبض المدينة، وتصميم مجوهرات آسرة للمرأة اليوم الجميلة والعصريّة. تقدّم الدار المجموعتين التاليتين: "تشلسي" و"أي في"

مواضيع عشوائية

  • Aug 28, 2014
    "تيفاني أند كو" TIFFANY & CO غنية عن العريف في تصاميم المجوهرات المميزة والقطع التي تتحدّى الزمن، وقد كشفت عن تشكيلة جديدة من "أطلس"Atlas® ذات التصميم المميز. تتبع المجموعة الأرقام الرومانيّة الكلاسيكيّة في تصاميم ترمز الى القوّة والحريّة. تستخلص هذه الابتكارات أسلوبًا لجوهرها
  • Apr 04, 2015
    قدّمت سواروفسكي SWAROVSKI، الرائدة عالميًا في صناعة الكريستال والمجوهرات الراقية، تشكيلتها الجديدة الخلاّبة لربيع وصيف العام 2016، والتي طغت عليها ابتكارات منفردة لناحية التصاميم والألوان والتأثيرات المستمدة من وحي هذا الموسم "ما بين الجنة والأرض". وارتأت سواروفسكي وضع أربع مجموعات من التصاميم لموسم ربيع وصيف 2016، هي براعم السعادة (الكلاسيكيّة)، وجوهر القوة (الطليعيّة)، وأسطورة الأمل (الرومانسيّة) وقوة الإيمان (التألق). براعم السعادة (الكلاسيكي) ارتبط فصل الربيع عبر التاريخ بالتجدّد وبزوغ براعم النموّ حتى بعد أكثر فصول الشتاء قساوة، لذا حاولنا عكس ذلك في ألوان الزهور الفاتحة مع نفحة من اللون الورديّ الخافت الذي يذكر بالألماس الورديّ الفاخر، والمدمج بالأخضر الشجي والعنابي النفيس وأصفر زهر الربيع الخافت، بالإضافة إلى لمسة أنيقة من اللون الأزرق المعدني. هذا، ويتم تحديث التصاميم الكلاسيكية ببساطة هندسية مستوحاة من مبادئ فن الاوريغامي الياباني لطيّ الأوراق، حيث يظهر ذلك بشكل واضح في أحجام التصاميم والأشكال الكريستاليّة التي تعكس التنوع والتعقيد في تشكيل الزهور. أما إضافة حجر الحظ الفاخر برمزيته الكلاسكية فيضفي على هذه المجموعة المستوحاة من الطبيعة عنصر الحظّ ويجعل من القطعة نفسها تميمة حسن طالع لمن يرتديها. جوهر القوّة (التقدمية) تعمل سوارفسكي، بجد على تبسيط الأشكال في كافة التصاميم والعودة بها إلى المبادئ الرئيسية التي من شأنها توفير الحد الأدنى من البساطة والراحة، ذلك أن الأشكال الكريستالية المصممة دون تعقيدات والتي تتميز بعدم التكلف، تعدّ الزينة الأنسب لأسلوب حياة يومي عملي. من هنا، يأتي التصميم الجديد للقطع المرصعة بالزمرد ليضفي حالة من الثقة العصرية التي تتناسب مع الطلة الرياضية المترفة، سواء جاءت منفردة أو بمجموعات متراصفة لإضافة نفحة من الأناقة الراقية. وتحتوي هذه المجموعة أيضاً على لمسة من لآلئ الكريستال الخافتة االمتوفرة بخمس درجات من الألوان المعاصرة، منها لؤلؤة الكريستال الخافتة الخضراء ولؤلؤة الكريستال الخافتة الزرقاء، واللتان تعدان انعكاساً عصرياً للألوان الخافتة، علماً أن اتحادها مع الأشكال الكريستالية والسيراميكية يضفي حساً حركياً بسيطاً نجده عادة في التصاميم الرياضية. أسطورة الأمل (الرومانسي) تتميز التصاميم الرومانسية بحداثتها برغم رمزيتها ودلالتها على زمن الأساطير، وهي مستوحاة من الإغريق والمخلوقات الفلكلورية المجنّحة والأضواء الخافتة للغسق والفجر. تتميز التصاميم بكونها مفعمة بالأنوثة والقوة في آن، إضافة إلى زينتها الرمزية التي تدخل فيها أشكال النجوم والأقمار وعناقيد اللآلئ المصنوعة من الكريستال. وتكتمل صورة هذا الجمال الرقيق بقلادة القطرة النقية (النصفية) التي تعيد صياغة القطرة الكلاسيكية بشكلها الأيقوني مجسدة مفهوم "ما قلّ ودلّ" ومكمّلة للبساطة التي تتوج هيكل الشكل الأنثوي. ويتميز التصميم الجديد لقلادة القطرة المنحنية بلمسة أكثر جرأة، حيث يظهر تفاصيلاً بسيطة تعطي القلادة مظهراً حركياً من خلال الانعكاسات الضوئية. هذا، ويقدم التصميم الجديد للكريستال المصقول مفهوماً معاصراً للألوان الخافتة ويتوفر بخمس درجات منها الكريستال الرمادي للملائم للأجواء الرومانسية والذي يعكس صيحات ألوان البريق الخافت. قوة الإيمان (التألق) لطالما حمل فنّ نحت الأيقونات في طيّاته الكثير من التفاصيل والتنوع في عالم الأناقة، علماً أن هذا الفن يخضع باستمرار لإعادة تشكيل أضفت عليه صفة الحداثة. وتشير الرموز الروحانية وألوان المجوهرات الغنية إلى الازدهار والفخامة والجودة التي تتجسد جميعها في الذهب المصقول الموجود في التصميم الجديد كريستال الشعاع المعدني، والذي يندمج جيداً مع الفضة اللامعة في تصميم كريستال ضياء الكروم الجديد، ليضفي لمسة من الأناقة الكريستالية التي تعبر في مختلف الحضارات عن العظمة والترف، ما يجعل من هذه المجوهرات والأكسسوارات رمزاً للانتقائية والتفرد. ثلاثة أحجار فاخرة تزين هذه المجموعة وتأتي تعبيراً مثالياً عن روحها وصلة وصل بين العصر الحديث والمعتقدات التقليدية. فحجر يد فاطمة الفاخر استخدم للحماية من الحسد والشر في تراث بلاد ما بين النهرين، وحجر بودا الفاخر (وقلادة بودا) يجسد القيم الأسيوية المرتبطة بالطمأنينة والاستقرار، أما حجر الصليب الإغريقي الفاخر (وقلادة الصليب الإغريقي) فيعد رمزا دينياً تعود جذوره إلى الهندوسية القديمة ووسط آسيا والحضارات السلتية والمكسيكية. وقد اكتسب أسلوب دمج التاريخ بالحداثة أهمية إضافية في عملية التصميم ليجمع ما بين الطلة الأنيقة والقيمة الرمزية، والآن وللمرة الأولى ينعكس هذا المبدأ في تصاميم الكريستال الساحرة.
  • Jun 14, 2015
    كشفت سيندي تشاو CINDY CHAO عن القطعة الرئيسية الجديدة التي تحمل رقم 8 من علامة Black Label، وهي مشبك رائع يحمل اسم Fish Brooch، ويتميز بالصنعة اليدويّة الفاخرة. استوحت المصمّمة هذا البروش من سحر الطبيعة، وهو يمثل قطعة فنيّة نادرة، تتميّز بترصيعها بما يزيد على 30 قيراطًا من أحجار الزمرد الكولومبيّة الخضراء، إلى جانب أكثر من 120 قيراطًا من الألماس والياقوت كأحجار إضافيّة. صنع البروش الرائع من التيتانيوم والذهب الأبيض، ما يمنحه لمسة إضافيّة من الفخامة والتميّز. وتعمل علامة The Art Jewel من سيندي تشاو مع أهم الحرفيين المهرة في أوروبا، لضمان أن تحصل كلّ قطعة على أعلى مستويات الصنعة اليدويّة الفاخرة والاهتمام التامّ من الخبراء في مجالات تثبيت الأحجار الكريمة، لتكون النتيجة قطعًا ترسم معايير جديدة في عالم المجوهرات. تجمع القطع الرئيسيّة التي تصممها سيندي تشاو أندر الأحجار الكريمة مع التصاميم الفاخرة والمبتكرة، لتترك انطباعاً ساحراً لدى عشاق المجوهرات وخبرائها على حد سواء. وكانت تأسّست علامة The Art Jewel من سيندي تشاو في العام 2004، وتقدّم في كل قطعة من قطعها لمسات فنية نادرة من المجوهرات المصنوعة بتقنية القوالب الشمعية والنحت اليدوي. وهي تعرض في أهم المزادات العلنية، بما في ذلك مزادات دار كريستيز في نيويورك ودبي وهونغ كونغ، ومزادات فيليب دو بوري في نيويورك.
  • Dec 02, 2015
    احتفالًا بالعيد الخمسين لتشكيلة ساعات كوين Coin الأيقونيّة كشفت كوروم CORUM، دار الساعات السويسريّة، النقاب عن ساعتين حصريتين بإصدار محدود تقديرًا لهذا التقليد.
  • Jul 31, 2015
    كشفت دار فرساتشي VERSACE عن ساعة DYLOS LIMITED EDITION وهي تحفةً فنيةً من المجوهرات الأصيلة. ظهرت هذه القطعة الحصريّة والجريئة في الحملة الإعلانيّة لمجموعة ربيع وصيف 2015 التي صوّرها ميرت ألاس ومارك بيجو. تتميّز الساعة بحركة أتوماتيكيّة معروفة بدقّتها وموثوقيّتها، وتنفرد بكيفيّة عرضها للساعات والدقائق على أقراص دوّارة. أمّا ميناء الساعة فهو مغطّى بمعظمه بضفائر من الذهب تأخذ شكل أشعة الشمس، يزّينه رأس ميدوزا ثلاثيّ الأبعاد، وتحيط به زخرفات بشكل سلسة ذهبيّة، في حين يبرز رمز المفتاح الإغريقيّ بوضوح على حواف الساعة. تتوفّر ساعة DYLOS LIMITED EDITION بنسختين: ذهبيّة مع ميناء أسود، أو ثنائيّة اللون مع ميناء أبيض، وقد طرحت الدار منها 500 قطعة فقط في أرجاء العالم.
  • Apr 22, 2015
    تجمع ساعات F-80 وهي تعد الأكثر مبيعًا من علامة سلفاتوري فيراغامو، بين الحصريّة والتصميم الرياضيّ الفريد. تتمتع النسخة النسائيّة الجديدة من F-80 بإطار من الفولاذ والذهب، مع تصغير حجم الساعة إلى 33 ملم فقط، لتناسب السيدات صاحبات المعصم الصغير.